أيراناخر الاخبار

حادث ارهابي جدید في مرقد شاهجراغ

حادث ارهابي جدید في مرقد شاهجراغ

اعلنت وسائل الاعلام المحلية ان حادثا ارهابيا جديدا وقع في مرقد شاهجراغ بمدينة شيراز جنوب غرب ایران وتفید الانباء الاولية عن استشهاد واصابة عدد من الاشخاص.

 

وتشير تقارير أولية نقلا عن سادن المرقد إلى استشهاد شخص إثر الهجوم الإرهابي الذي نفذه مسلحان على مرقد شاهجراغ

واكد محمد هادي إيمانية محافظ فارس مساء الاحد ان الإرهابي الذي تم اعتقاله كان قد اطلق الرصاص عند أحد أبواب مدخل مرقد شاهجراغ مما أدى إلى استشهاد شخص واصابة 8 اخرين .

وقال قائد فيلق الفجر للحرس الثورة الاسلامية بمحافظة فارس ياد الله بوعلي: ان إرهابيا مسلحا بسلاح قتالي وثماني مخازن إضافية بدأ بإطلاق النار من خارج منطقة العتبة ثم يدخل العتبة المقدسة عبر باب المهدي مما أدى إلى إصابة 8 زوار داخل المرقد واستشهاد شخص.

واوضحت التقارير ان قوات الأمن ألقت القبض على أحد منفذي الهجوم واطراف المرقد خاضعة لسيطرة القوات الامنية للعثور عن المهاجم الآخر الذي لاذ بالفرار.

ارهابي
المرقد
المرقد
المرقد

تنفيذ حكم الاعدام بحق اثنين من الضالعين في الهجوم الإرهابي على مرقد ‘شاهجراغ’

تم فجر اليوم السبت تنفيذ حكم الاعدام بحق اثنين من الضالعين الرئيسيين في الهجوم الارهابي على الزوار في مرقد “احمد بن موسى عليهما السلام” شاهجراغ في مدينة شيراز العام الماضي.

وكان رئيس نيابة محافظة فارس قد اعلن اخيرا عن تاكيد المحكمة العليا في البلاد حكم الإعدام الصادر بحق اثنين من الضالعين في الهجوم الارهابي على مرقد “شاهجراغ” (احمد بن موسى عليهما السلام) في مدينة شيراز جنوب ايران ، وقال: إن هذا الحكم سينفذ قريباً.

واشار حجة الإسلام سيد كاظم موسوي الى أنه منذ بداية محاكمة مرتكبي هذا الهجوم الإرهابي، طالب أهالي شيراز والمناطق الأخرى في البلاد بانزال اشد العقوبات بحق هؤلاء الإرهابيين وقال: جرت المحاكمة مع الالتزام الصارم بالمعايير القانونية وبحضور المحامين القانونيين للمتهمين، وصدر الحكم الابتدائي بعقوبة الإعدام بحق هؤلاء المتهمين في الأيام الأخيرة من العام الماضي (العام الايراني انتهى في 20 اذار/مارس).

واوضح أنه تم النظر من قبل المحكمة العليا في البلاد في الحكم الصادر من قبل محكمة الثورة الإسلامية بشيراز بعد اعتراض محامي المتهمين ، وأضاف: بعد إعادة النظر في هذه القضية في أعلى سلطة قضائية في البلاد وهي المحكمة العليا، تم تاكيد الحكم الابتدائي بإعدام إرهابيين اثنين كان لهما دور مباشر في التخطيط للهجوم ودعم منفذ الهجوم الإرهابي الرئيسي.

واضاف رئيس نيابة محافظة فارس: منذ بداية وقوع هذا الحادث المرير، وضعت نيابة محافظة فارس مسالة البت السريع والدقيق والقانوني لهذه القضية، في جدول اعمالها، وسيتم تنفيذ جميع الإجراءات القانونية الخاصة بهذا الحكم قريبًا.

ورفضت المحكمة العليا استئناف محامي الدفاع عن “محمد رامز رشيدي” و “سيد نعيم هاشمي قتالي” ، وهما من العناصر الرئيسية الضالعة في الحادث الإرهابي واعتبرت ان ما قاما به مثال بارز للحرابة والافساد في الارض.

يذكر أن الهجوم الإرهابي الذي تبناه تنظيم داعش على مرقد “شاهجراغ” (ع) الواقع في مدينة شيراز مركز محافظة فارس جنوب ايران مساء يوم 26 تشرين الاول /اكتوبر عام 2022 ، أسفر عن استشهاد 13 شخصا وجرح 30 شخصا آخر من خدام وزوار المرقد واصيب منفذ الهجوم باصابة خطيرة في اشتباك مع قوات الأمن والشرطة ومن ثم لقي حتفه في المستشفى.

ارهابین

على الاجهزة الاستخباراتية والامنية ان تكشف الايدي المكشوفة والخفية في جريمة شاهجراغ

السید ابراهیم رئیسي

أكد رئيس الجمهورية السيد ابراهيم رئيسي، ان على وزارة الاستخبارات وسائر الاجهزة الامنية المسؤولة والقضاء ان يعملوا بسرعة ودقة للكشف عن الايدي المكشوفة والخفية الضالعة في جريمة حرم شاهجراغ (ع) وتسليمهم الى قبضة العدالة.

وفي بيان اصدره إثر وقوع الهجوم الارهابي على المزار الطاهر للسيد احمد ابن الامام موسى الكاظم عليه السلام المعروف بـ”شاهجراغ” في مدينة شيراز، قدم السيد رئيسي التعازي بهذا الحادث، وقال: ان الهجوم الارهابي الطائش على ثالث مراقد اهل البيت (في ايران) السيد احمد بن موسى الكاظم (شاهجراغ) عليه السلام، والذي ادى الى استشهاد وإصابة عدد من خدم وزوار هذا الحرم الطاهر، أثار مرة اخرى الألم والحزن في قلوب الشعب الايراني.

وأضاف أن اعداء ايران وبعد يأسهم وفشلهم في مواجهة الارادة المقاومة للشعب الايراني العظيم، كشفوا عن حقيقتهم الخبيثة بارتكاب جريمة دموية اخرى.

وقدم الرئيس الايراني في بيانه، التعازي بهذا الحادث الفظيع الى عوائل الشهداء والى قائد الثورة والشعب الايراني الشريف، سائلا الله تعالى ان يمن بالشفاء العاجل على المصابين.

وأكد ان على وزارة الاستخبارات وسائر الاجهزة الامنية المسؤولة والشرطة والاجهزة القضائية ان تعمل بسرعة ودقة لكشف الايدي العلنية والخفية الضالعة في هذه الجريمة النكراء، وتسليمهم لقبضة العدالة ليتلقوا عقابهم على جريمتهم الشنيعة.

وأردف آية الله رئيسي، ان من المتيقن سيتغلب الشعب الايراني على مؤامرة الاعداء الخبيثة، وسيحبط مآربهم المشؤومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي