لليوم الـ 350 تواليًا الإحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة بقصف منزل في غزة راح ضحيتها 6 شهداء

6 شهداء بقصف منزل في غزة والاحتلال يقتحم نابلس ويداهم منازل

استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة، إثر استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مدينة غزة، كما اقتحمت قوات الاحتلال، أحياء عدة من مدينة نابلس، وان جيبات احتلالية اقتحمت قرية عراق التايه، وعددا من شوارع المنطقة الشرقية.

نقلا عن مصادر محلية قولها، باستشهاد 6 مواطنين فلسطينيين، ووقوع عدد من المصابين بقصف للاحتلال استهدف منزلًا لعائلتي أبو الهطل وزيارة قرب منتزه بلدية مدينة غزة.

ونسفت قوات الاحتلال مبان سكنية جنوب شرق مدينة غزة.

كما نسف جيش الاحتلال عددا من المباني شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، إلى 41 ألفا و272، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفا و551، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الاطفال
جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الاطفال

وفجر اليوم الجمعة ايضا، اقتحمت قوات الاحتلال ، أحياء عدة من مدينة نابلس، حيث أفادت مصادر محلية بأن جيبات احتلالية اقتحمت قرية عراق التايه، وعددا من شوارع المنطقة الشرقية، وداهمت عددا من المنازل، وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، ولم يبلغ عن اعتقالات أو اصابات خلال الاقتحام.

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 350 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وأفادت مصادر فلسطينية ، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -الخميس- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وارتفع عدد الشهداء إلى 8 بينهم أطفال وعدد من الجرحى في استهداف مدفعية الاحتلال مواطنين في تل النويري غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

استشهد 7 مواطنين في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة “الشيخ” خلف منجرة العشي في منطقة الدرج وسط مدينة غزة.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني، إنه تم انتشال 7 شهداء بينهم امرأتان وعدد من الإصابات جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الشيخ في محيط منجرة العشي بحي الدرج وسط مدينة غزة.

وذكر الدفاع المدني أن طواقمه انتشلت شهيدا و 3 إصابات جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية في برج “إيلياء” غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

مديرية الدفاع المدني الفلسطينية
مديرية الدفاع المدني الفلسطينية

وشهد جنوب غزة قصفًا مدفعيًّا مكثفا وإطلاق قنابل إنارة.

وشن طيران الاحتلال غارة في محيط شارع الحطبية ببيت لاهيا شمال غزة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

ونسف جيش الاحتلال مربعات سكنية جنوب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما ارتقى 6 شهداء و4 جرحى في قصف صهيوني غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر إلى 41 ألفا و272 شهيدا و 95 ألفا و551 إصابة.

وقالت الوزارة إن الاحتلال الصهيوني ارتكب مجزرتين في القطاع وصل منهما للمستشفيات 20 شهيدا و 54 مصابا خلال 24 ساعة.

وأضاف الوزراة ارتفاع عدد الضخايا إلى 41.272 شهيدا فلسطينيا و95.551 جريحا جراء الهجوم الصهيوني على القطاع منذ 7 أكتوبر.

وشنت قوات الاحتلال الصهيوني منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية.

Exit mobile version