کتاب النفوذ في فكر الإمام الخامنئي

ما تقرأهُ في هذا الخبر

Toggle

✤ لمحة عن الكتاب

كتاب النفوذ في فكر الإمام الخامنئي عبارة عن شرح لمفهوم النفوذ، وماهية نفوذ العدو، وأهداف نفوذ العدو، والعوامل المهيئة لنفوذ العدو، بالإضافة إلى طرق وأساليب مواجهة نفوذ العدو.

النفوذ الأمني ليس بالشيء الصغير، لكنه قليل الأهمية إلى جانب النفوذ الفكري والثقافي والسياسي.
نفوذ العدو أكبر تهديد للدولة
أوضح أولاً إننا حين نقول العدو لا نشير إلى كائن خيالي ووهمي. مرادنا من العدو هو النظام الاستكباري والاستكبار، أي القوى الاستكبارية، القوى التي تتوقف حياتها على الهيمنة على الآخرين والتدخل في شؤون الآخرين، والسيطرة على المصادر المالية والحيوية للآخرين. هؤلاء هم الاستكبار. بعبارة أخرى زعماء نظام الهيمنة.

کتاب النفوذ في فكر الإمام الخامنئي
کتاب النفوذ في فكر الإمام الخامنئي


لدينا في أدبياتنا السياسية عنوان هو نظام الهيمنة، أي تقسيم العالم ساسة إلى مهيمن وخاضع للهيمنة، هذا هو نظام الهيمنة العدو هم. وزعماء نظام الهيمنة. وإذا أردنا أن نحدد لذلك مصداقاً خارجياً فهو نظام الولايات المتحدة الأمريكية، هذا هو التجسيد التام لنظام الهيمنة، نظام الولايات المتحدة الأمريكية. وهناك طبعاً آخرون، بيد أن الأكثر عياناً والأوضح والأبرز هو نظام الولايات المتحدة الأمريكية. وهم لا يتمتعون إطلاقاً بالأخلاق الإنسانية ولا يتورّعون عن ارتكاب الجرائم أبداً – كل أنواع الجرائم – وهم يخفون هذه الجرائم والضغوط والعنف بكل

————————————✿————————————

————————————✿————————————

Exit mobile version