اخر الاخبارسوريا

آخر الاحداث في سوریا

مقتل 12 شخصا وإصابة 8 بانفجار لغم بسيارتهم شمال شرقي سوريا
مقتل 12 شخصا وإصابة 8 بانفجار لغم بسيارتهم شمال شرقي سوريا

مقتل 12 شخصا وإصابة 8 بانفجار لغم بسيارتهم شمال شرقي سوريا

قتل 12 شخصا وأصيب 8 بانفجار لغم أرضي بسيارتهم في البادية الجنوبية لمدينة الرقة شمال شرقي سوريا.

وقال محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة: “إن لغما أرضيا من مخلفات التنظيمات الإرهابية انفجر في منطقة رجم العجوز بالبادية الجنوبية للرقة”.

وأضاف: “من الممكن أن يكون اللغم المنفجر قد زرع حديثا أو أنه من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي، حيث أن المنطقة كانت منذ سنوات تحت سيطرة داعش، وما زالت مجموعات داعش تتواجد في بعض نقاط البادية متخفية أو غير ذلك”.

وتابع: “اللغم انفجر بسيارة شاحنة تحمل مزارعين من قرية الشريدة التابعة لمدينة السبخة كانوا عائدون جمع ثمرة الكمأة كون هذه الثمرة لا تنبت إلا في البادية”.

وأوضح خليفة: “البادية منطقة واسعة جدا ونصحنا المواطنين بأن يذهبوا إلى المناطق القريبة من أماكن تواجد الجيش السوري وأن لا يبتعدوا عنها أكثر من 5 كيلومترات لكن للأسف يخاطرون بحياتهم ويبتعدون أكثر من ذلك وهذه المناطق ليست ممسوحة من الألغام حتى الأن، هذه الحادثة هي الرابعة منذ بدء موسم الكمأة هذا العام”.

عدوان جوي صهيوني على منطقة القلمون بريف دمشق الشمالي
عدوان جوي صهيوني على منطقة القلمون بريف دمشق الشمالي

استهدف كيان الاحتلال فجر اليوم الاحد بعض المواقع في منطقة القلمون بريف دمشق الشمالي.

وأطلقت طائرات الاحتلال عددا من الصواريخ الموجهة من فوق أراضي الجولان السوري المحتل، وحاولت استهداف بعض المواقع ريف دمشق.

وتصدت الصواريخ الاعتراضية لسلاح الدفاع الجوي السوري لمعظم الصواريخ الإسرائيلية قبل وصولها إلى هدفها.

واعلنت وزارة الدفاع السورية: حوالي الساعة 00:42 بعد منتصف الليل شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في المنطقة الجنوبية وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأسفر العدوان عن إصابة عسكري بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

الجیش السوری
الجیش السوری

الجيش السوري ينفذ عمليات نوعية ضد التنظيمات المسلحة في ريفي حلب وإدلب

نفذت وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع الطيران الروسي عدة عمليات نوعية مركزة في اتجاه ريفي حلب وإدلب، استهدفت مقرات التنظيمات المسلحةوتحصيناتها.

واستهدفت العمليات كذلك عتاد وآليات وعربات مدرعة تابعة للتنظيمات المسلحة، وأوضحت أن ذلك كان ردا على الخروقات والاعتداءات المتواصلة التي تشنها تلك التنظيمات على القرى والبلدات الآمنة.

واضافت الوكالة أن هذه العمليات أدت إلى تدمير مواقع المسلحين ومقراتهم بشكل كامل ومقتل وإصابة العشرات منهم.

كما استهدف الجيش السوري العديد من المواقع بريف إدلب، بواسطة الطيران المسير والقضاء على العديد منهم وإصابة آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامین العام لکتائب سید الشهداء الحاج ابو الاء الولائي