اخر الاخبارالعراق

الحشد الشعبي ينفذ 14 عملية امنية ويعتقل 6 إرهــابـيـن

نفذ الحشد الشعبي ( من 3 – 10 أيار 2024 ) 14 عملية امنية في انحاء العراق و تم القبض على 9 نفرات بقضايا قانونيه مختلفه

الشعبي ديالي1
شمال المقدادية

نفذت قوة من فوج القوات الخاصة في قيادة قاطع عمليات ديالى للحشد الشعبي ، عملية أمنية نوعية شمال المقدادية.

وقال قائد العمليات طالب الموسوي”، إنه “وفق معلومات استخبارية، انطلقت قوة من فوج القوات الخاصة استنادا لمعلومات استخباراتية لتأمين مناطق بساتين منطقة الاسيود شمال المقدادية”.

وأكد أن “العملية حققت أهدافها المرسومة بعد الاستيلاء على كميات من الأسلحة الثقيلة والخفيفة ومنها هاون 120 ملم عدد 1 وهاون 82 ملم عدد 1 وهاون 60 ملم عدد 9 وركيزة هاون 60 عدد 2 وقنبلة يدويه عدد 24 و RBk عدد 1 مع حشوة صاروخ RBG7 عدد 17 وصواعق مواد متفجرة عدد 70 وراس صواريخ مدفعية عدد 40 وقنبرة هاون 60 ملم عدد 16 وعتاد 100B.k.c اطلاقة وتلفون صغير عدد 2 وصواريخ R.B.G7 عدد 5 مع عدد من مواد للاسعافات الاولية”.

الشعبي نينوى
نينوى

تمكنت قوة من مفارز معاونية الاستخبارات والمعلومات – مديرية الاستخبارات العسكرية العامة في هيئة الحشد الشعبي بالاشتراك مع اللواء 30 ضمن قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي من اعتقال إرهابي في محافظة نينوى.
وجاء اعتقال المتهم (س.خ.م) خلال عملية أمنية وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب وبعد معلومات استخبارية مكثفة.
وقد تم اتخاذ الإجراءات الاصولية اللازمة بحقه وفق القانون.

الشعبي سامراء
جنوب سامراء

تمكنت قوة من اللواء 32 ضمن قيادة عمليات صلاح الدين بالحشد الشعبي، من الإطاحة بعنصر يعمل بصفة إعلامي في فلول “داعش” الإرهابي جنوب مدينة سامراء.
جاء ذلك خلال عملية أمنية بناء على متابعة استخبارية وبعد استحصال الموافقات الرسمية من القاضي المختص، حيث تمكنت القوة من القاء القبض على الإرهابي (و.ق.ح) في منطقة الأمين بقضاء الضلوعية.
وقد تم اتخاذ الإجراءات الأصولية اللازمة بحق المعتقل.

الشعبي الانبار
الأنبار

عثرت قوة من الحشد الشعبي، الأربعاء، على صواريخ وعبوات ومقذوفات في الانبار.
ونفذت قوة مشتركة من اللواء 54 ضمن قيادة الحشـد الشـعـبي في قضاء الكرمة بمحافظة الانبار، بالاشتراك مع لواء 27 حشد شعبي عملية أمنية بناء على معلومات استخباراتية، أسفرت عن العثور على 8 عبوات ناسفة و 12 صاروخا مختلف الأنواع وقاعدتي سلاح مدفع رشاش 12.5 و 14.5 ملم، حيث تم رفع المخلفات وإتلافها تحت السيطرة.

الشعبي الانبار2
الأنبار

عثرت قوة من اللواء 55 التابع لقيادة الحشد الشعبي في محافظة الأنبار على عدد من العبوات الناسفة ومقذوفات في محافظة الأنبار .

جاء ذلك خلال واجب تفتيش نفذه فوجا الرمادي الأول والخامس عشر ضمن لواء 55 بقيادة الحشد الشعبي بالأنبار في منطقة الزنكورة غربي المحافظة، أسفر عن العثور على عبوات ناسفة ومقذوفات، حيث تم رفع المخلفات وإتلافها تحت السيطرة.

الشعبي ديالي 3
ديالى

تمكنت مفارز معاونية الاستخبارات والمعلومات/ مديرية الاستخبارات العسكرية العامة بالاشتراك مع قسم استخبارات قيادة عمليات ديالى في الحشد الشعبي، من الإطاحة بأحد قيادات فلول “داعش” الإرهابي في المحافظة.

جاء ذلك خلال عملية أمنية نوعية وجهد ميداني حثيث وبعد استحصال الموافقات القضائية، حيث تمكنت القوة من القاء القبض على الإرهابي (ع.ع.ا) والذي انتمى لعصابات “داعش” الإرهابية عام 2014 وشغل عدة مناصب مهمة ضمن العصابة الإرهابية.

وقد تم اتخاذ الإجراءات الأصولية اللازمة بحق المعتقل.

الشعبي الانبار3
الأنبار

أطاحت استخبارات اللواء ٥٥ التابع لقيادة الحشد الشعبي في الأنبار بتاجر مخدرات في المحافظة بعملية امنية دقيقة.

حيث سلم المعتقل إلى مديرية مكافحة المخدرات في الانبار تمهيدا لعرضه على السلطات القضائية لينال جزاءه وفق القانون.

55 بالحشد ينفذ واجب تفتيش لتعزيز الاستقرار الأمني في الانبار
الأنبار

نفذ اللواء 55 التابع لقيادة الحشد الشعبي في محافظة الانبار، واجب تفتيش لغرض تأمين وتعزيز الاستقرار الأمني في محافظة الانبار.
حيث تم العثور على عدد من العبوات الناسفة وقنابر الهاون في منطقة “الزنكورة ” التابعة لمدينة الرمادي وباشر اللواء المذكور برفعها بشكل آمن

55 بالحشد الشعبي يضبط عبوات وصواريخ في الرمادي
الرمادي

تمكنت قوة من اللواء 55 ضمن قيادة الحشد الشعبي في محافظة الانبار، من العثور على على عدد من العبوات الناسفة وصواريخ محلية الصنع في مدينة الرمادي.

نفذت قوة من اللواء الثاني بالحشد الشعبي بالتنسيق مع الجيش، عملية أمنية في مناطق حزام بغداد المتاخمة لقاطع المسؤولية ضمن قاطع عمليات شرق الانبار.
وشملت العملية تفتيش منطقة زوبع ومناطق متفرقة من حزام بغداد بهدف ملاحقة المطلوبين للقضاء وتعزيز امن القاطع واستقراره.

جاء ذلك خلال عملية أمنية نفذتها القوة بناء على معلومات استخبارية دقيقة، حيث تمكنت من العثور على عدد من العبوات الناسفة وصواريخ محلية الصنع في منطقة “حصيبة الشرقية” التابعة لمدينة الرمادي.

وقد تمكنت القوة من رفعها بشكل آمن ودون حدوث اية اضرار.

مشتركة من اللواء 54 بالحشد والمخابرات تطيح بإرهابي في الصقلاوية
الصقلاوية

تمكنت قوة مشتركة من الـلـواء 54 ضمن قيادة عمليات الحشد الشعبي في محافظة الانبار وجهاز المخابرات العراقي، من الإطاحة بإرهابي فـي ناحية الصقلاوية .
جاء ذلك خلال عملية أمنية نوعية وجهد ميداني حثيث وبعد استحصال الموافقات القضائية، حيث تمكنت القوة من القاء القبض على الإرهابي (ص . ر . م ) أحد عناصر فلول “داعش” الإرهابي وتم اتخاذ الإجراءات الأصولية اللازمة بحق المعتقل

الحشد الشعبي بكركوك تطيح بأحد عناصر داعش الإرهابي
كركوك

تمكنت مفارز معاونية الاستخبارات والمعلومات/ مديرية الاستخبارات العسكرية العامة بالاشتراك مع قسم استخبارات قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة وبالتعاون مع استخبارات اللواء التاسع بالحشد الشعبي، من الإطاحة بأحد عناصر فلول “داعش” الإرهابي في محافظة كركوك.
جاء ذلك خلال معلومات استخبارية دقيقة وبعد استحصال الموافقات القضائية، حيث تمكنت القوة المذكورة من القاء القبض على الإرهابي (ع خ م) وفق المادة ٤ إرهاب.

المعتقل كان يعمل ضمن ما يسمى ولاية صلاح الدين وولاية كركوك في عصابات داعش وشارك في العديد من العمليات لاستهداف القوات الامنية
وقد تم اتخاذ الإجراءات الأصولية اللازمة بحقه”.

الحشد الشعبي تلقي القبض على إرهابي في نينوى
نينوى

ألقت معاونية الاستخبارات والمعلومات / المديرية العامة للمعلومات في الحشد الشعبي ، الثلاثاء، القبض على إرهابي في محافظة نينوى وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

وجاء اعتقال المتهم (ص.أ.م) الذي كان يعمل في صفوف عصابات داعش بما يسمى (ولاية نينوى – ديوان الامن العام) بعملية استخبارية نوعية وقد جرى اتخاذ الإجراءات الأصولية اللازمة بحقه وفق القانون.

27 بالحشد يحبط تهريب شحنة كبيرة من المشروبات الكحولية شرق الأنبار
اربيل_ بغداد

تمكنت قوة من استخبارات اللواء 27 (المهمات الخاصة) بالحشد الشعبي، من احباط عملية تهريب شحنة كبيرة من المشروبات الكحولية ضمن قاطع عمليات شرق الانبار.

جاء ذلك خلال عملية أمنية نفذتها القوة استنادا إلى الإجراءات القانونية، حيث تمكنت من احباط عملية تهريب شحنة كبيرة من المشروبات الكحولية تبلغ (500 كارتون) قادمة من محافظة أربيل إلى العاصمة بغداد (الكرادة) عبر اخفائها داخل حاوية شحن في شاحنة نوع (تريلة أفيكو) في سيطرة الشهداء في الثرثار ضمن قاطع عمليات شرق الأنبار.

وقد تم اعتقال عنصرين من أفراد شبكة التهريب وضبط الشاحنة واتخاذ الاجراءات الاصولية اللازمة بشأن ذلك.

الشعبي حزام بغداد1
حزام بغداد

نفذت قوة من اللواء الثاني بالحشد الشعبي بالتنسيق مع الجيش، عملية أمنية في مناطق حزام بغداد المتاخمة لقاطع المسؤولية ضمن قاطع عمليات شرق الانبار.
وشملت العملية تفتيش منطقة زوبع ومناطق متفرقة من حزام بغداد بهدف ملاحقة المطلوبين للقضاء وتعزيز امن القاطع واستقراره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامین العام لکتائب سید الشهداء الحاج ابو الاء الولائي