اخر الاخبار

الدول الاسلامیه تستنکر بشدة ما أقدمت عليه السويد لإحراق المصحف الشريف

الدول الاسلامیه تستنکر بشدة ما أقدمت عليه السويد لإحراق المصحف الشريف

العراق 

ابوالاء الولائي

بيان صادر عن المقاومة الإسلامية كتائب سيد الشهداء «عليه السلام» 

بسم الله الرحمن الرحيم

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّـهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ)
صدق الله العلي العظيم

نصرةً لكتاب الله العزيز وشجباً لجريمة النظام السويدي بإحراق نسخة من القرآن الكريم، ندعو جمهور المقاومة الى الدعم والتحشيد والحضور بقوّة امام السفارة السويدية ببغداد والمشاركة في المظاهرة الغاضبة التي دُعي اليها، اعلاءًا لكلمة الله ورفضًا للمنهج العدواني البغيض الذي ينتهجه الغرب ضد مقدسات المسلمين بعيداً قيم التعايش السلمي العالمي بين الاديان.

والله ناصر المؤمنين

کتائب حزب الله

بيان صادر عن المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله

بسم الله الرحمن الرحيم
(وَالَّذِينَ كَفَرُوا بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ إِلَّا تَفْعَلُوهُ تَكُن فِتْنَةٌ فِي الْأَرْضِ وَفَسَادٌ كَبِيرٌ)
صدق الله العليّ العظيم

أصدق التبريكات، وأخلص التهاني لمولانا صاحب العصر والزمان، ولمراجعنا العظام، وشعبنا العزيز، وأمتنا الإسلامية لاسيما المجاهدون المرابطون عند سواتر العز والكرامة بحلول عيد الأضحى المبارك الذي تتجسّد فيه معاني العبودية لله والتراحم بين أبناء الدين الواحد؛ فضلًا عن التفاهم والنظر بعين الرحمة والاحترام إلى جميع الأديان بل الإنسانية جمعاء.
ونحن نعيش في ظل طقوس العيد التي تدعو إلى التوّدد واحترام الإنسان على اختلاف لونه وجنسيته وقوميته، نرى إقدام زمرة من الأشرار تحت رعاية السلطات السويدية على استفزاز مشاعر المسلمين عبر إهانة وحرق نسخ من القرآن الكريم بذريعة حرية التعبير والرأي؛ بل توفر الحماية لمن يقوم بهذا العمل الإجراميّ، في حين تفرض قيودًا على كثير من الممارسات الإسلاميّة وتشجع على الانحراف والشذوذ الأخلاقي الذي أصبح مِعوَلًا هدامًا للفطرة البشرية وكل القيم التي تدعو إليها مختلف الأديان والعقائد.
إن تجدّد تلك الإساءات لكتاب الله برعاية الحكومة السويدية، وإصرارها على إهانة الأمة الإسلاميّة ومقدساتها، يأتي نتيجة عدم تلقيها ردود فعل رسميّة تتناسب مع حجم الجريمة، ممّن يؤمن بالعمل الدبلوماسي في استرداد الحقوق والدفاع عن الكرامة والمقدسات، وتبقى للشعوب الحرة الكلمة الأخيرة في الدفاع عن دينها ومعتقداتها، إذا ما أبت حكوماتها إلا الخنوع على هذه الإهانات لكتاب الله، فضلاً عن موجة الشذوذ الأخلاقي التي يُراد منها اجتياح مجتمعاتنا الإسلامية بقيادة أمريكا ودول الغرب.

حزب الدعوه الاسلامیه العراقیه

بيان صادر عن حزب الدعوة الإسلامية

بسم الله الرحمن الرحيم

﴿لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ﴾الحشر 21

يعرب حزب الدعوة الاسلامية عن غضبه البالغ واستنكاره الشديد من سماح السلطات السويدية لشخص معتوه بإحراق نسخة من المصحف الشريف، وهو كلام الله الحق ووحيه الصدق.
إن التشدق بالحريات العامة لا يبرر هذا الفعل الشنيع لأنه مساس بالمقدسات واستفزاز لمشاعر أكثر من مليارين مسلم يشكلون ربع سكان العالم اليوم، فأية حرية منحرفة هذه التي مرةً تشجع على الشذوذ وتحميه وتعاقب من يعارضه حتى ولو بكلمة، وأخرى تسمح بالاعتداء على كتاب الله وكلماته المقدسة من دون اعتبار واحترام لمشاعر المسلمين!؟
إن على أتباع النبي محمد – صلى الله عليه وآله وسلم – كافة وفي كل مكان التعبير عن سخطهم العارم بشتى الطرق السلمية ازاء هذا الاعتداء الصارخ على دينهم وكتابهم المجيد.
كما أن الحكومة السويدية مطالبة بأن تتخذ اجراءات حقيقية وفاعلة بحق كل من يعتدي على حرمات الإسلام، لأن هذا الفعل قد تكرر في الأراضي السويدية وتحت مرأى ومسمع وحماية السلطات هناك، وهذا ما يجعلها تحت طائلة المسؤولية الكاملة والمباشرة.

السید مقتدی الصدر

زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر

رداً على حرق القرآن الكريم.. السيد الصدر يدعو لتظاهرة حاشدة للمطالبة بطرد السفير السويدي من العراق و يطالب بسحب الجنسية من العراقي الذي أحرق القرآن الكريم في السويد ومحاكمته

الخارجیه العراقیه

بيان صحفي لوزارة الخارجية العراقية

تُعرِبُ وزارة الخارجيَّة العراقيَّة عن إدانة واستنكار جُمْهُوريَّة العراق الشديدين، لسماح السلطات السويديَّة لأحد المتطرفين بإحراق نسخة من المُصحَف الشريف بشكل يمثّل إهانة بالغة للمقدسات الدينية.

تُؤكِّدُ الوزارة أنَّ هذه الأحداث من شأنها تأجيج مشاعر المسلمين حول العالم وتشكل إستفزازًا خطيرًا لهم.

تدعو وزارة الخارجيَّة المجتمع الدوليّ إلى تحمّل مسؤولياته لوقف مثل هذه الأعمال المرفوضة، ونبذ كافة أشكال الكراهية والتطرُّف ومحاسبة مرتكبيها.

لبنان

قالت مفوضية الإعلام في "الحزب التقدمي الإشتراكي

مفوضية الإعلام في “الحزب التقدمي الإشتراكي

إنه من غير المقبول على الإطلاق استمرار التلطي خلف حرية التعبير للسماح بهذا التكرار المشبوه، داعية الدولة السويدية إلى المبادرة فوراً لمحاسبة مرتكبي هذه الأعمال التي تؤجج العداء والجهل والتطرف..

حزب الله لبنان

بيان صادر عن المقاومة الإسلامية لبنان

ندين حرق نسخة من المصحف الشريف أمام أحد مساجد ستوكهولم، ونأكد أنّ تكرار التعدي على المصحف “لا يمكن السكوت عنه”.

الاردن

وزارة الخارجية الأردنية

وزارة الخارجية الأردنية

تستدعي السفيرة السويدية احتجاجاً على حرق نسخة من المصحف الشريف

الیمن

photo 2023 06 29 22 17 04

الوزارة الخارجية اليمنية

ندين بشدة الإساءة للقرآن الكريم ونحمل الحكومة السويدية المسؤولية في منح تصاريح موافقة للمتطرفين للإساءة

الإساءة للقرآن جريمة تحريض عنصري غير مقبول وهي لا تمت بأي حال لحرية الرأي والتعبير والمعتقد التي تكررها الدول الغربية يومياً

هذا العمل غير المسؤول يُعد تحريضاً مستفزاً لأكثر من ملياري مسلم في مختلف قارات العالم

نحذر من نتائج تلك الاستفزازات حيث أن هذا الخطاب الشعبوي يُعد أحد أشكال العنف والإرهاب

ندعو الحكومات والمنظمات والمؤسسات الحكومية الدولية والإقليمية والمنظمات والمؤسسات غير الحكومية إلى الاضطلاع بالمسؤولية في التأكيد على احترام حقوق الإنسان

أنصار الله

بيان صادر عن المكتب السياسي لأنصار الله

ندين ونستنكر بشدة ما أقدمت عليه السويد من السماح بالتظاهرات لإحراق المصحف الشريف

نعتبر هذه الخطوة عدوانية واستهداف لمقدسات الإسلام واستفزاز واضح لمشاعر المسلمين ويقف خلف هذه الجريمة اللوبي الصهيوني المتحكم في أوروبا

تزامن إحراق المصحف الشريف مع أداء المسلمين لفريضة الحج والتي تعتبر البراءة فيه من أعداء الله هدفا وغاية ولو اتخذت الأمة موقف البراءة لأعداء الله لما تجرأ الصهاينة والغرب الكافر على انتهاك حرمة الإسلام ولتوقف مسلسل تدنيس المقدسات الإسلامية

الصمت والسكوت على انتهاك حرمة كتاب الله “القرآن الكريم” جريمة كبيرة وتفريط خطير يسبب غضب الله وسخطه

ندعو الدول الإسلامية إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع السويد، كما ندعو شعوب الأمة إلى مقاطعة البضائع السويدية والأمريكية والإسرائيلية

 

ایران

المتحدث بأسم الوزاره الخارجیه الایرانیه ناصر کنعاني

بيان صادر عن المحدث بأسم الوزارة الخارجية الايرانيه ناصر كنعاني

استنكر المتحدث باسم وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الاربعاء، بشدة الاساءة للقرآن الكريم في السويد، وقال: ان حكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية وشعبها وكما سائر المسلمين والاحرار في العالم، لا يتحملون هكذا اساءة، ويستنكرونها بشدة.

 

فلسطین

فصائل القاومه الفلسطینیه

بيان صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية

نستنكر حرق أحد المتطرفين في السويد نسخة من القرآن الكريم ، ونؤكد أن هذا السلوك المشين يمثل عدوانا سافرا على ديننا وعقيدتنا واستفزازا لمشاعر المسلمين.

هذه الجريمة الفاشية العنصرية التي تأتي بموافقة السلطات السويدية في ظل أيام عيد الأضحى من شأنها إثارة العنف والتحريض باعتبارها عنصرية وإساءة مباشرة لأقدس المقدسات لدى المسلمين ولا تدخل في سياق حرية الرأي والتعبير.

أمام هذا الفعل الخطير على السلطات السويدية تقديم الاعتذار للمسلمين واحترام الرموز الدينية ولجم هذه الأفعال المشينة التي لها تداعيات كبيرة.

سوریا

photo 2023 06 29 23 31 31

بيان صادر عن الوزارة الخارجية و المغتربين

تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات العمل المشين بالتطاول على القرآن الكريم صبيحة أقدس الأيام عند ملايين المسلمين من قبل أحد المتطرفين بإذن وموافقة الحكومة السويدية

الامارات

الخارجية الإماراتية

تستدعي سفيرة السويد للاحتجاج على سماح حكومة السويد لمتطرفين بحرق نسخة من القرآن الكريم

ترکیا

الرئيس التركي أردوغان

الرئيس التركي أردوغان

عاجلاً أم آجلاً سنعلّم رموز الغطرسة الغربية أن إهانة مقدسات المسلمين ليست حرية فكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامین العام لکتائب سید الشهداء الحاج ابو الاء الولائي