اخر الاخبارلبنان

ان “إسرائيل” تخوض أطول حروبها في منطقتنا

الأمين العام لحزب الله "السيد حسن نصر الله"

أعتبر الأمين العام لحزب الله “السيد حسن نصر الله”، ان استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق بمثابة الاعتداء على ايران وليس فقط على سوريا، وعليه من الطبيعي أن تقوم الجمهورية الإسلامیة الإيرانية بالرد علی هذا الاعتداء.

العام حزب الله لبنان1
الأمين العام لحزب الله “السيد حسن نصر الله”

اشار الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله في الاحتفال التكريمي للقائد الجهادي الكبير الشهيد اللواء محمد رضا زاهدي ورفاقه الشهداء ان حضور الحرس الثوري في سوريا ولبنان يعود الى العام 1982 بعد الاجتياح الاسرائيلي للبنان، في ذاك الوقت سماحة الامام الخميني -مع ان الجمهورية الاسلامية كانت في حالة حرب- ونتيجة احساسه بالمسؤولية تجاه لبنان سوريا وشعبيهما قرر ارسال قوات لمساندة اللبنانيين والسوريين ومساعدتهم في مواجهة الاجتياح.

واشار السيد نصرالله انه منذ البداية الوجود الحقيقي للحرس الايراني هو وجود مستشارين عسكريين مهمتهم نقل التجربة وتقديم الدعم اللوجستي. ولفت ان الاستهداف للقنصلية الايرانية اعلى اعتداء اسرائيلي على المستشارين الايرانيين في سوريا منذ سنوات .
واعتبر السيد نصر الله ان الاستهداف ياتي من الفهم الاسرائيلي لدور المستشارين في الحرس في منطقتنا عتلى مستوى المقاومة. ولفت ان هؤلاء الشهداء استشهدوا في المعركة الاكثر مركزية في الامة وهو الصراع مع العدو الصهيوني.

وقال السيد نصر الله: هناك جديدان في هذا الاعتداء: الجديد الاول هو الاعتداء على ارض ايرانية هو القنصلية الايرانية وهذا يعني اعتداء على ايران وليس فقط على سوريا، والجديد الثاني هو مستوى الاغتيال لان اللواء كان رئيس المستشارين الايرانيين في سوريا ولبنان. ولفت ان العالم كله سلّم ان من الطبيعي ان تقوم الجمهورية الاسلامية بهذا الرد والكل ينتظر ما سيحصل.

واضاف: اتوجه بطلب الرحمة لكل الشهداء والحاج رحيمي ورفاقه واسال الله للشهداء علو الدرجات وللجرحى الشفاء وللعائلات الشريفة الصبر والسلوان والاجر عن الله سبحانه وتعالى.

وفي حديثه عن دور القائد الشهيد اشار ان علاقته مع لبنان بدات منذ العام 1998 مع تولي الحاج قاسم سليماني قيادة قوة القدس واستمر حتى عام 2002 ثم منذ عام 2008 وبقي عندنا الى عام 2014، والمرة الثالثة هي في عام 2020 بعد استشهاد الحاج قاسم سليماني وبقي الى استشهاده فيكون امضى 14 عاما بيننا في كل الظروف والحروب والفتن وكان خير داعم وشريك ومستشار وحاضر بقوة. واشار السيد نصرالله ان الشهيد زاهدي هو القائد المجاهد المضحي العامل في الليل والنهار لخدمة هذه المقاومة والمتواضع جدا والواضح الناصح المحب وكان جادا ومثابرا ويحمل همّنا ويألم لألمنا ويفرح لفرحنا. واكد السيد نصر الله ان الشهيد زاهدي منذ اليوم الأول لطوفان الأقصى كان قلبه وعينه وعقله على غزة إلى حين شهادته.
في الحديث عن تطورات غزة لفت السيد نصر الله ان “إسرائيل” تخوض أطول حروبها في منطقتنا وهم يقولون إنه “بعد 6 أشهر على الحرب لم نعد أكثر من نصف المخطوفين ولم ندخل رفح ولا تزال صفارات الإنذار في غلاف غزة ويُعلن عن مقتل ضباط وجنود جدد”. واكد السيد نصر الله ان كلام “الإسرائيليين” أنفسهم يحكي عن هزيمة “إسرائيل” وفي آخر استطلاع أجرته صحيفة “معاريف” حول رأي المستوطنين بنتائج الحرب تبين أن 62% منهم غير راضين و29% راضون و9% لا يعلمون.

ولفت السيد نصر الله انه من الاتصال الأخير بين بايدن ونتنياهو تبين ما كنا نقوله بأنه أميركا تستطيع الضغط على “إسرائيل” لأن الإدارة الأميركية أدركت فشله. واضاف ان الحديث اليوم هو عن أنَّ الحزب الديموقراطي سيخسر بعض الولايات بسبب موقفه من العدوان على غزة ما دفع بايدن للضغط على نتنياهو للتوصل إلى اتفاق ما في القاهرة وإدخال المساعدات.

السيد نصر الله لفت انه بعد اتصال بايدن أُعلن نتنياهو بالأمس سحب قواته من غزة وبقي لديه لواء واحد في الداخل والخبراء الإستراتيجيون تعجبوا من ذلك. واكد السيد نصر الله ان مما عجل خطوة الاتصال الاخيرة لبايدن بنتنياهو هي الحماقة التي ارتكبها العدو بالاعتداء على القنصلية الايرانية واعلان الجمهورية الاسلامية عن رد حتمي على اسرائيل.

واكد ان هناك تطورات جديدة في غزة والاسرائيلي في حال فشل وهزيمة والاميركي لم يعد قادرا ان يكمل المعركة ولكن الى اين تنتهي الامور هذا يحتاج متابعة.. واشار انه عندما يُعلن وقف إطلاق النار في غزة هذه هزيمة شخصية لنتنياهو وحزب “الليكود” وبن غفير وسموتريتش لأنهم سيذهبون للتحقيق بسبب فشلهم.
السيد نصرالله اشار ان بايدن زعم أنَّ ضغطه على نتيناهو بسبب مقتل عمال إغاثة وطالبه باتخاذ إجراءات وما حصل يُدين أميركا لأنها تحركت لأجل عمال إغاثة فقط بينما لم تتحرك للضغط بعد استشهاد أكثر من 30 ألف شهيد.

واكد السيد نصرالله ان نتنياهو منفصل عن الواقع ويقول أمس الأحد إن “إسرائيل” حقّقت نصراً في حين كلّ العالم يقول له “أنت خسرت”.

واشار السيد نصر الله ان اسقاط المقاومة الطائرة الاسرائيلية هرمز 900 خطوة نوعية ومهمة جدا ولم يفهم العدو بماذا تم اسقاطها ولم نبين الصاروخ الذي اصابها لافتا ان قيمتها العسكرية والتجارية انضربت بعد اسقاطها. واشار ان العدو الصهيوني اعتبر أن اسقاط المقاومة الطائرة المسيّرة هو تجاوز للخطوط الحمر واضاف: من قال إننا لا نتجاوز الخطوط الحمر؟
واكد ان ما حصل تطور مهم جدا وعلى الحدود وليس في العمق وتم اسقاطها في المنطقة الامامية وهذا يقرأه العدو انتشارا معينا اضافيا جديدا واسعا لامكانيات الدفاع الجوي للمقاومة الاسلامية.

في حديثه عما حصل من تطورات داخلية امس اشار السيد نصر الله انه جاء امس خبر ان منسق القوات اللبنانية في جبيل خُطف فخرج حزب القوات والكتائب والتلفزيونات الخبيثة وقرروا أن حزب الله خطفه وسمعنا كلاما طائفيا بغيضا جدا يُذكّر بالحرب الأهلية. واكد ان كشف مصير المخطوف فضيحة حقيقية لحزبي القوات والكتائب تُظهر أنهم ليسوا أهل حق وحقيقة وأصحاب فتن يبحثون عن الحرب الأهلية.
وكشف السيد نصر الله انه جرى بالأمس ترويع أهالي جبيل كسروان وأرسلوا رسائل تهديد وهذه خطوة خطيرة جدا جدا جدا حتى ينقطع النفس وعليهم أن يفهموا خطورتها.
واشار انه في ذكرى الحرب الاهلية نقول لمن يلاحقنا بقرار الحرب والسلم “من قام بالحرب حينها؟ هل أخذتم قرارا من الدولة أم أنتم اتخذتموه؟”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامین العام لکتائب سید الشهداء الحاج ابو الاء الولائي