اخر الاخبارأيران

ايران تحذر الكيان الصهيوني من أي مغامرة ضد أمنها

سفير إيران لدى الأمم المتحدة

ايران تحذر الكيان الصهيوني من أي مغامرة ضد أمنها ومصالحها الوطنية

سفير إيران لدى الأمم المتحدة

في أعقاب ادعاءات وزير الخارجية الصهيوني التي لا أساس لها ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حذر سفير إيران لدى الأمم المتحدة، في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، من أي مغامرة أو نشاط تخريبي لهذا الكيان واكد على حقها المشروع والأصيل في الرد على أي تهديد أو إجراء من جانب تل أبيب ضد أمنها ومصالحها الوطنية.

سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة1
سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة1

بعث أمير سعيد إيرواني سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة

و بعث أمير سعيد إيرواني سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، يوم الخميس بالتوقيت المحلي، رسالة إلى “كازويوكي يامازاكي”، الرئيس الدوري لمجلس الأمن، و”أنتونيو غوتيريش”، أمين عام الأمم المتحدة ، رفض فيها ادعاءات واتهامات وزير خارجية الكيان الإسرائيلي واعتبرها بانها باطلة ولا اساس لها تماما.

واشار الى أن هذه الرسالة أُعدت رداً على رسالة وزير خارجية الكيان الإسرائيلي إلى رئيس مجلس الأمن واضاف: لقد حاول وزير خارجية الكيان الإسرائيلي، في رسالته، نشر معلومات كاذبة وتوجيه ادعاءات لا أساس لها من الصحة ضد جمهورية إيران الإسلامية.

سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة
سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة

وقال سفير إيران لدى الأمم المتحدة: إن هذه الرسالة تظهر محاولة يائسة أخرى من قبل الكيان الإسرائيلي لصرف انتباه المجتمع الدولي عن الجرائم البشعة والإبادة الجماعية التي لا نهاية لها التي يمارسها هذا نظام العنصري ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال مندوب إيران في الأمم المتحدة: إن الرسالة المذكورة هي أيضا محاولة تضليلية بهدف التغطية وإضفاء الشرعية على عدوان الكيان الإسرائيلي على لبنان وانتهاكه المستمر للقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن 1559 (2004) و1701 (2006) من خلال توجيه اتهامات لا أساس لها ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة5
سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة

وأكد سفير إيران لدى الأمم المتحدة: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إذ تحذر بشدة من أي مغامرة عسكرية أو أنشطة تخريبية للكيان الإسرائيلي في المنطقة، تحتفظ بحقها المشروع والأصيل استنادا إلى القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للرد على أي تهديد أو إجراء من قبل الكيان الإسرائيلي ضد أمن إيران ومصالحها الوطنية.

سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة
سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة

وأضاف إيرواني: تؤكد الجمهورية الإسلامية الإيرانية أيضًا الحق الأصيل للجمهورية العربية السورية ولبنان بموجب القانون الدولي في اتخاذ الإجراءات اللازمة في مواجهة أي تهديد أو هجوم أو أعمال عدوانية من جانب الكيان الإسرائيلي ضد سيادة واستقلال وسلامة أراضيهما.

وطلب سفير إيران لدى المنظمة الدولية من رئيس مجلس الأمن تسجيل هذه الرسالة كوثيقة في هذا المجلس وإتاحتها لأعضائه الخمسة عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامین العام لکتائب سید الشهداء الحاج ابو الاء الولائي