اخر الاخبارأيرانسوريا

عدوان جوي إسرائيلي يستهدف مبنى القنصلية الإيرانية بسوریا دمشق

استهدف كيان الاحتلال الإسرائيلي في عدوان غاشم مبنى القنصلية الإيرانية المتلاصقة بالسفارة الإيرانية في حي المزة بالعاصمة السورية دمشق.

وأن العدوان الإسرائيلي دمر مبنى القنصلية الإيرانية بالكامل. وأشار مراسل العالم إلى أن العدوان الإسرائيلي طال منطقة مكتظة بالمدنيين في حي المزة بدمشق.

وزارة الدفاع السوریة

وزارة الدفاع السورية

اكدت استهداف مبنى القنصلية في الغارة الجوية الإسرائيلية، موضحة أن العدوان الإسرائيلي جاء عبر غارة من جهة الجولان المحتل، وأن الدفاعات السورية تصدت لعدد من الصواريخ، وأضافت أن المبنى دمر بالكامل، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد ممن كان بداخله.

واكدت المصادر ان السفير الإيراني وعائلته بصحة جيدة بعد العدوان الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية بالعاصمة السورية دمشق.

عدوان جوي إسرائيلي يستهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق3

العدوان الإسرائيلي يدمر مبنى القنصلية الإيرانية بالكامل

و عن مصدر دبلوماسي أن أعضاء السلك الدبلوماسي الإيراني في دمشق بخير لكن مبنى القنصلية قد تدمر بالكامل.

و أن المبنى المستهدف مبنى مدني مؤلف من أربعة طوابق تم إسقاطه بالكامل، فيما تعمل فرق الانقاذ على إخراج العالقين تحت الأنقاض، ولم تنشر حتى الآن أي إحصائيات رسمية عن الأضرار والإصابات الناجمة عن هذا الهجوم.

قائد قوة القدس في سورية ولبنان العميد محمد رضا زاهدي

استشهاد 3 إيرانيين بالعدوان الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق بينهم قائد قوة القدس في سورية ولبنان العميد محمد رضا زاهدي ومعاونه.

فيما أعلن مصدر عسكري سوري عن استشهاد واصابة كل من بداخل القنصلية الإيرانية اثر العدوان الإسرائيلي ويجري العمل على لانتشال جثامين الشهداء واسعاف الجرحي.

كما وصول وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إلى مقر السفارة الإيرانية بدمشق.

عدوان جوي إسرائيلي يستهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق

دمشق تدين الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية

ودان وزير الخارجية السوري بقوة الاعتداء الارهابي الشنيع الذي استهدف مبنى القنصلية الايرانية بدمشق وادى إلى مقتل عدد من الابرياء.

وأكد وزير الخارجية السوري أن كيان الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع التأثير على العلاقات التي تربط بين إيران وسوريا.

وأجرى وزير الخارجية السوري فيصل مقداد من مقر السفارة الإيرانية في دمشق اتصالا هاتفيا مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.

امیر عبداللهیان

عبداللهيان الاحتلال يتحمل تبعات العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية بدمشق تجاوز على المعاهدات والقوانين الدولية والاحتلال يتحمل جميع تداعياته.

السفير الإيراني في دمشق

السفير الإيراني في دمشق الرد الإيراني على العدوان الإسرائيلي سيكون قاسيا

بدوره قال السفير الإيراني لدى دمشق حسين أكبري إن هذه حقيقة الكيان الصهيوني الذي لا يحترم القانون الدولي ونجدد وقوفنا مع المقاومة ولسنا قلقين من أي اجراء يقوم به الاحتلال.

وأضاف، أن الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية يعكس حقيقة كيان الاحتلال الذي يقوم بكل شيء مناهض للإنسانية لتحقيق ما يريد.

وأكد أكبري أن الرد الإيراني على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق سيكون قاسيا.

وأشار السفير الإيراني إلى أن بين 5 إلى 7 أشخاص أستشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي، موضحا أن سيتحدد عدد الشهداء بعد رفع الأنقاض من موقع الاعتداء.

وأكد السفير الإيراني بسورية: بأن إيران حتى الان لم تترك ايا من جرائم الاحتلال دون رد والكيان الصهيوني وحلفاؤه سيشهدون الرد المناسب.

المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك

أعرب المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفن دوجاريك عن قلقه

ردا على الغارة الجوية الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في محيط سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق.

هذا الى جانب حضور محافظ دمشق وعدد كبير من مسؤولي المحافظة في موقع الاستهداف للاشراف على اعمال رفع الانقاض وعمليات الاسعاف.

وزارة الخارجية المصرية

وزارة الخارجية المصرية

أعلنت وزارة الخارجية المصرية اليوم الثلاثاء موقفها من الجريمة الصهيونية بالهجوم الارهابي على مقر القنصلية الإيرانية بدمشق.

وأعلنت الخارجية المصرية في تغريدة على موقع “اكس” اليوم الثلاثاء إدانتها للهجوم الارهابي على مقر القنصلية الإيرانية بدمشق عصر امس الاثنين، والتي أدت لاستشهاد العميد محمد رضا زاهدي ومعاونه العميد محمد هادي حاجي رحيمي، وخمسة من إخوانهم من المستشارين العسكريين الايرانيين في سوريا،

وجاءت في الغريدة:” مصر تدين استهداف مقر القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق… نرفض رفضاً قاطعاً الاعتداء على المنشآت الدبلوماسية تحت أى مبرر… ونتضامن مع سوريا الشقيقة فى احترام سيادتها وسلامة أراضيها وشعبها الشقيق”.

العراق یدین استهداف بعثة طهران الدبلوماسية في دمشق

العراق یدین استهداف بعثة طهران الدبلوماسية في دمشق

الوزارة الخارجية العراقية أعربت عن إدانتها لإستهداف البعثة الدبلوماسية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق

أنها “تعرب عن إدانتها لإستهداف البعثة الدبلوماسية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق يوم الاثنين الموافق 2024/4/1 من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي”.

وأضافت الوزارة في بيانها، أن “هذا الهجوم يُمثل انتهاكاً واضحاً وصارخاً للقانون الدولي وللسيادة السورية وتُحذر من خطورة المساس بأمن البعثات الدبلوماسية التي لها حصانة دبلوماسية بموجب القوانين الدولية”، لافتة الى ان ” توسع دائرة العنف في المنطقة سيؤدي لمزيد من الفوضى وعدم الاستقرار”.

ودعت الوزارة، مجدداً المجتمع الدولي إلى “التحرك العاجل لوقف عمليات القتل والتدمير في قطاع غزة والاستهداف المستمر للأراضي السورية”.

السعودیه

السعودية تُعلق على الهجوم الارهابي على القنصلية الإيرانية بدمشق

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن إدانتها الشديدة للقصف الإسرائيلي الارهابي الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

وأكدت الخارجية السعودية على “موقف الرياض الثابت الرافض لاستهداف المنشآت الدبلوماسية تحت أي ذريعة”، معتبرة ذلك انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية وقواعد الحصانة الدبلوماسية.

كما شددت الوزارة على ضرورة احترام حرمة البعثات الدبلوماسية وحمايتها من أي عدوان، وضمان سلامة وأمن جميع الدبلوماسيين والموظفين فيها.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف مثل هذه الاعتداءات ومنع تكرارها، وحماية أمن واستقرار المنطقة.

هذا وكانت العلاقات العامة في حرس الثورة الاسلامية قد اعلنت مساء الاثنين، استشهاد العميد محمد رضا زاهدي والعميد محمد هادي حاج رحيمي وخمسة من الضباط المرافقين لهما من المستشارين العسكريين الايرانيين في سوريا، في الجريمة الإرهابية التي ارتكبها الكيان الصهيوني في الهجوم الصاروخي على قنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق، عصر الاثنين

سلطنه عمان

أدانت سلطنة عُمان الاعتداء الإسرائيلي الإرهابي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق

مؤكدة أنه انتهاك لسيادة الجمهورية العربية السورية ولكل القوانين والحصانات الدبلوماسية الدولية الداعية لحماية وصون البعثات الدبلوماسية والقنصلية.

وشددت وزارة الخارجية العمانية في بيان لها على ضرورة وقف التصعيد في المنطقة ورفض العدوان وسائر الأعمال التي تهدد الأمن والاستقرار، معربة عن تعازيها لذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

الخارجية الكويتية

الخارجية الكويتية

اعتبرت الخارجية الكويتية، في بيان لها، هذا الاجراء، بانه “اعتداء سافر على سيادة الأراضي السورية، وانتهاك صارخ لكافة القوانين والأعراف الدولية لاسيما تلك التي تمنح الحماية للبعثات الدبلوماسية والسلامة لمنتسبيها”.

وجدد هذا البيان، “دعوة دولة الكويت للمجتمع الدولي ومجلس الأمن التابع للامم المتحدة، للاضطلاع بمسؤولياته تجاه اتخاذ الإجراءات وبذل المساعي اللازمة بما يحفظ سلامة واستقرار دول المنطقة ويحد من التوتر والتصعيد”؛ وفقا لوكالة “كونا” الاخبارية.

باکستان

الخارجیه الباكستانیه

وندّدت باكستان بالعدوان الإسرائيلي، ورأت الخارجية الباكستانية أنه يشكل انتهاكاً غير مقبول لسيادة سوريا ويقوض استقرارها وأمنها.

بدورها، دانت وزارة الخارجية الروسية بشدة الهجوم على مبنى القنصلية الإيرانية في سوريا، مؤكدةً أنّ هذه الأعمال العدوانية التي تقوم بها “إسرائيل” غير مقبولة على الإطلاق، ويجب أن تتوقف.

وزير الخارجية الكوبي

وزير الخارجية الكوبي

اكد وزير الخارجية الكوبي “برونو رودريغيز باريلا”، أن بلاده تدين بشدة الهجوم “الإسرائيلي” على القنصلية الإيرانية في دمشق؛ مشددة على أنه شكل انتهاكا صارخا السيادة السورية والقانون الدولي.

وكتب الوزير الكوبي على حسابه في منصة “إكس” : ندين بشدة الهجوم “الإسرائيلي” على المنشآت الدبلوماسية الإيرانية في دمشق، والذي يعد انتهاكا صارخا للسيادة السورية والقانون الدولي؛ هذه الأعمال غير المقبولة تزيد من خطر التصعيد وإضفاء طابع إقليمي على الصراع مع عواقب لا يمكن التنبؤ بها”؛ حسب ما افادت به وكالة “روسيا اليوم” الاخبارية.

الخارجية في الحكومة اليمنية

الخارجية في الحكومة اليمنية

وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية بصنعاء ايضا دانت العدوان الإسرائيلي، مؤكدة أنّه انتهاك سافر للأعراف والقوانين وعدوان على سيادة بلدين شقيقين، وشددت على تضامن اليمن مع إيران وسوريا وتأييد حقهما في الرد عملاً بحق الدفاع عن النفس.

وأشارت إلى أنّ هذا العدوان يأتي في إطار الدعم الأميركي المتواصل والانتقام الصهيوني – الأميركي جراء المواقف المحقة والمشرفة لكل من إيران وسوريا تجاه القضية الفلسطينية العادلة

المكتب السياسي لأنصار الله

حركة أنصار الله علي القحوم

أكد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم، أنّ الحركة تدين وترفض العدوان السافر والإجرامي والغادر على القنصلية الإيرانية في دمشق، مشيراً إلى أنّه يثبت مدى تمادي كيان الاحتلال في ارتكاب الجرائم واستباحة سيادة الدولة السورية واستمراره في مسلسل الجرائم.

وكان رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، دان العدوان الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق، مؤكداً، في تغريدة عبر منصة “إكس”، أنّ العدوان الإسرائيلي هو محاولة بائسة للحصول على صورة نصر، مشيراً إلى أنّه يُعَدّ انتهاكاً للسيادة السورية، وعدواناً سافراً على بلدين شقيقين بسبب مواقفهما الداعمة لفلسطين.

المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله

کتائب حزب الله – العراق

توجهت المقاومه الاسلامیه ” کتائب حزب الله – العراق” بالتعزية إلى قائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي، باستشهاد القائد محمد رضا زاهدي، وشهداء حرس الثورة، إثر الاعتداء الإجرامي على القنصلية الإيرانية في دمشق.

فصائل المقاومه الفلسطینیه
فصائل المقاومه الفلسطینیه

ادانت المقاومه الفلسطینیه الاعتداء الإجرامي على القنصلية الإيرانية

دانت حركة حماس العدوان الإسرائيلي مؤكدة أنّه انتهاك صارخ للقانون الدولي، واعتداء على سيادة سوريا وإيران، وتصعيد صهيوني خطير، وطالبت مجلس الأمن الدولي بضرورة التحرك الفاعل لردع الاحتلال وقادته المجرمين، عبر وقف عدوانهم على قطاع غزة والمنطقة، والذي يصب الزيت على النار، ويقوّض الاستقرار والأمن الدوليين.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي إنّ الهجوم الصهيوني الغادر على مبنى القنصلية الإيرانية هو “محاولة من العدو الإسرائيلي لتوسيع العدوان والهروب من الفشل في غزة”.

بدورها، دانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيان، الهجوم بأشد العبارات، وقالت إنه “تصعيد كبير”، ووصفته بأنه “إرهاب دولة منظم”.

من جانبه، أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح الانتفاضة، عبد المجيد شديد، أنّ “عملية الاغتيال الجبانة لن تنال من دور طهران ودول محور المقاومة، والتي ستبقى الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته في فلسطين المحتلة حتى تحرير فلسطين من دنس العدو الصهيوني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامین العام لکتائب سید الشهداء الحاج ابو الاء الولائي الامين العام لمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام : تلقينا بالم و احتساب و تسليم بقضاء الله نبأ استشهاد خادم الامام الرضا عليه السلام الرئيس الإيراني ايه الله السيد ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان ومرافقيهما، تغمدهم الله بواسع رحمته والحقهم بركب الشهداء مع الحسين عليه السلام عزائنا لسماحة الامام الخامنئي دام ظله وبلدان محور المقاومة والاخوة في الجمهورية الاسلامية الإيرانية حكومة وشعبا ولذوي الشهداء ورفاق دربهم. امين العام لمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء : نتقدم بخالص العزاء والمواساة الى صاحب الزمان (عجل الله فرجه وحوزات العلم وحركات الجهاد والمقاومة ، برحيل العالم العامل سماحة الشيخ علي الكوراني (قدس الله سره ، سائلين الله العلي القدير ان يتغمد الفقيد العزيز بواسع رحمته ، ويحشره مع محمد وال محمد ، ويمن علينا وعلى ذويه ومريديه وسائر متعلقيه بالصبر والسلوان ، انه سميع مجيب. وانا لله وانا اليه راجعون امين العام لمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء : ١ ان الفقيد الشيخ مثنى ال حاتم كان من فضلاء المجتمع واعلامه، واحد الاوتاد الضامنة لامن وسلامة الناس بما كان يؤديه من دور اساس برأب الصدع وحل الخلافات وتعزيز التعايش، وان فقده لخسارة جسيمة لا بعوضها سوى الامل بمن يخلفه، ان يؤدي ذات الدور المجتمعي الكريم، عزائنا لعشيرة بني حسن الكرام، والرحمة والرضوان لروح الفقيد الطاهرة. ٢ في ذكرى العشرين لإستشهاد المفكر الاسلامي الكبير عز الدين سليم، نستذكر السفر الجهادي الحافل لهذا الشهيد العزيز، وندعو الى استلهام العبر و الدروس من سيرة هذا المفكر العبقري، الذي كان يمثل مشروعا اسلاميا نهضويا متكاملا يعول عليه، قبل ان تطاله يد الغدر المرتبطة بالاحتلال الامريكي، ليمضي الى بارئه شهيدا مع الصديقين والشهداء، وحسن اولئك رفيقا. الامين العام لكتائب سيد الشهداء : ان الخلاف الامريكي الصهيوني المزعوم ، لم ينشأ بسبب جرائم الابادة الوحشية الصهيونية المرتكبة بحق المدنيين العزّل في غزة ورفح ، وإنما بسبب طريقة ارتكاب تلك الجرائم ، فالامريكي يريدها جرائم ابادة يسبقها تخطيط يعطي مساحة للمناورة والتبرير امام الرأي العام، والصهيوني يريدها جرائم ابادة بلا قيود او حسابات تكترث لرأي احد ، لكن الطرفين متفقان على الجرائم من حيث المبدأ والوحشية. الامين العام لمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء {عندما تجرأ العدوان الصهيوني على احتلال الاراضي الفلسطينية وتهجير اهلها في #يوم_النكبة عام 1948 ، كانت بريطانيا راعية لتلك المؤامرة بما يعرف بوعد بلفور المشؤوم، وما تبعه من جرائم ابادة جماعية بحق الفلسطينيين. اما اليوم، فقد اصبحت أمريكا هي الراعي الرسمي لكل الجرائم الصهيونية التي ترتكب بحق الابرياء العزّل في غزة ، وغدًا قد تتصدى الحكومة الفرنسية لهذا الدور البغيض ، الامر الذي يؤكد ان مواقف معظم الحكومات الغربية ، وبمقدمتها الامريكية ، بدعم الصهيونية وكيانها الهجين ،يستند الى مبدأ تعدد الادوار ووحدة الهدف.} الامين العام لمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء {لقد غرس السيد الشهيد الصدر في نفوس الاحرار روح الإقدام والمقاومة والتكاتف ، وأدار بوصلة الرفض فيهم نحو الاحتلالين الامريكي والصهيوني مستشرفا مستقبل المنطقة ، ومحددًا الأولويات فيها ، وواضعًا دين الله ومذهب امير المؤمنين (عليه السلام) في صدارتها ، ومترفّعًا لأجل ذلك عن كل ما دونه من تحديات وخلافات ، قائلاً “انا لست بوجهي ولا بيدي ولا بعيني ، وانما الشيء المهم هو دين الله ومذهب امير المؤمنين (سلام الله عليه)” ، ضاربًا ابلغ دروس التسامي والايثار لأجل المصالح العليا للامة. مهما فسلام على مرجع الاحرار السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه الشهداء (قدس الله ارواحهم الطاهرة) ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.} الامين اللعام لمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء {نتضامن بشكل مطلق مع الاخوة المجاهدين في حركة النجباء ازاء القصف الصهيوني الغادر الذي طال مركزا ثقافيًا واعلاميًا لهم في سوريا ، ونعلن وقوفنا الراسخ الى جانبهم في كل خيارات الرد التي يرونها مناسبة. كما نؤكد إن دماء الابرياء في غزة ستغرق ادارة الشر الامريكية المجرمة ، داخلياً بالتمهيد لخسارة الانتخابات المقبلة ، وخارجيًا بإتحاد الرأي العام ضد السياسة الامريكية الظالمة ، الراعية للمجازر الوحشية للكيان الصهيوني بحق الابرياء في غزة.}