اخر الاخبارالعراق

عمليات الحشد الشعبي مستمرة ضد المنظمات الارهابية

نفذت قوات الحشد الشعبي (من 1 تموز 2024 الى 7 تموز 2024 ) 14 عملية ضد المنظمات الارهابية في محافظة صلاح الدين والأنبار, النجف الأشرف , محافظة كركوك ونينوى

اعلنت قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة، الاثنين، عن انطلاق عملية أمنية واسعة في محافظة صلاح الدين، بمشاركة اللواء 9 واللواء 88 وقسم الاستخبارات.

وشملت العملية تنفيذ عمليات تفتيش دقيقة في تلال حمرين ومنطقة الفتحة، وتم العثور على مضافة لتنظيم داعش الإرهابي تحتوي على مواد لوجستية وعدد من صواريخ القذائف.

هذا ودمرت القوات المضافة وفجرت الصواريخ الموجودة فيها وأكملت واجبها بتفتيش المنطقة المحددة ضمن الإحداثيات المعلنة بدون تسجيل أي أضرار.

وتعكس هذه العملية الجهود المستمرة لتعزيز الأمن والاستقرار ومنع عودة التنظيمات الإرهابية إلى المناطق المحررة

الحشد الشعبي يعثر على قنابر حربية لـ”داعش” الإرهابي في الأنبار
الحشد الشعبي يعثر على قنابر حربية لـ”داعش” الإرهابي في الأنبار

عثرت قوة من اللواء 55 ضمن قيادة الحشد الشعبي في الأنبار ، على قنابل حربية تعود لفلول “داعش” الإرهابي في الأنبار .

جاء ذلك خلال عملية أمنية نفذتها القوة المذكورة في منطقة الكسارة بمحافظةالانبار، حيث تمكنت من ضبط كدس عتاد لفلول “داعش” الإرهابي يضم (قنابر حربية وصاروخ قاذفة).

وقد تمكنت القوة من رفعه بدون اية اضرار تذكر

الحشد الشعبي يواصل رفع المخلفات الحربية في بادية النجف الأشرف
الحشد الشعبي يواصل رفع المخلفات الحربية في بادية النجف الأشرف

يواصل الجهد الهندسي في اللواء الثاني بالحشد الشعبي جهوده برفع المخلفات الحربية في بادية النجف الأشرف بعد أن تم تحديد مواقعها في وقت سابق عبر عمليات المسح والاستطلاع.

حيث حرص اللواء الثاني بالحشد الشعبي على تطهير صحراء النجف الأشرف بشكل كامل من المخلفات الحربية التي تعود لعامي 1991و2003 التي راح ضحيتها العشرات من المواطنين من رعاة الأغنام والمزارعين.

الجدير بالذكر أن الجهد الهندسي في اللواء الثاني بالحشد الشعبي قد فكك المئات من الصواريخ والقنابل العنقودية منذ أواخر العام الماضي حتى منتصف العام الحالي.

الحشد الشعبي يطيح بأحد عناصر “داعش” الإرهابي في الأنبار
الحشد الشعبي يطيح بأحد عناصر “داعش” الإرهابي في الأنبار

تمكنت قوة من اللواء ٢٧ في الحشد الشعبي من الإطاحة بأحد فلول “داعش الإرهابي” شرقي محافظة الأنبار.

جاء ذلك بعد عملية تعقب دقيقة وبكمين محكم تمكنت من خلالها قوة من استخبارات اللواء 27 بالحشد الشعبي من القبض على إرهابي مطلوب وفق المادة 4 إرهاب في جزيرة الكرمة ضمن قاطع عمليات شرق الأنبار.

وينتمي الإرهابي المعتقل لما يعرف بـ(الانغماسيين) بتنظيم داعش الإرهابي، وكان يخطط لتنفيذ عملية انتحارية في قاطع المسؤولية حيث أُطِيح به واتخاذ الإجراءات الأصولية بحقه وتسليمه إلى الجهات المعنية

الحشد الشعبي يعثر على عبوة ناسفة في كركوك
الحشد الشعبي يعثر على عبوة ناسفة في كركوك

عثرت قوة من اللواء ١٦ ضمن قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة للحشد الشعبي على عبوة ناسفة جنوب محافظة كركوك.

جـاء ذلـك خـلال عملية أمنية لتفتيش المناطق ضمن قاطع المسؤولية، حيث عثرت القوة على عبوة ناسفة في قريةالجديدة بمحافظة كركوك.

وقد قامت القوة بمعالجتها بشكل مسيطر عليه.

الحشد الشعبي يطيح بمطلوب فار من سجن بادوش عام 2014
الحشد الشعبي يطيح بمطلوب فار من سجن بادوش عام 2014

تمكنت قوة من إستخبارات اللواء 27 بالحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، من الإطاحة بمطلوب فر سابقا من سجن بادوش، في جزيرة الكرمة شرقي الأنبار.

جاء ذلك بعد عملية أمنية مشتركة بين استخبارات اللواء 27 المهمات الخاصة بالحشد الشعبي وقوة من اللواء 40 بالفرقة 10 بالجيش العراقي في منطقة جميلة المرمي بناحية جزيرة الكرمة ضمن قاطع عمليات شرق الأنبار.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتقل الذي فر من سجن بادوش عام 2014 وجرى تسليمه إلى الجهات المختصة أصوليا.

الحشد  الشعبي يرفع عددا من المخلفات الحربية لـ “داعش” الإرهابي في الأنبار
الحشد الشعبي يرفع عددا من المخلفات الحربية لـ “داعش” الإرهابي في الأنبار

اللواء الثاني بالحشد الشعبي يرفع عددا من المخلفات الحربية لـ “داعش” الإرهابي في الأنبار

باشرت مفارز الجهد الهندسي التابعة للواء الثاني بالحشد الشعبي، الخميس، برفع عدد من المتفجرات والمخلفات الحربية في أحد مواقع التفخيخ وصناعة المتفجرات إبان سيطرة داعش الإرهابي في محطة كهرباء الدورة المركبة بمحافظة الأنبار.
جاء ذلك ضمن عمليات المسح والتفتيش التي تجريها قوات اللواء المذكور لرفع المخلفات الحربية وتطهير مناطق متعددة ومتفرقة ضمن قاطعي عمليات شرق الأنبار والفرات الأوسط

الحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية في صحراء الجزيرة بالأنبار
الحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية في صحراء الجزيرة بالأنبار

اللواء 57 بالحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية في صحراء الجزيرة بالأنبار

نفذت قوة من اللواء 57 ضمن قيادة الحشد الشعبي لمحافظة الأنبار عملية أمنية لملاحقة فلول “داعش” الإرهابي في صحراء الجزيرة التي تربط الأنبار بمحافظتي نينوى وصلاح الدين.

العملية جاءت بناء على معلومات استخباراتية دقيقة،واستمرت 3 أيام حيث أسفرت عن العثور على مجموعة متنوعة من الأسلحة والصواريخ و الأعتدة تعود لــ”داعش ” الإرهابي في قرية السعدية الرابطة بين المحافظات الثلاث، وتم رفعها ومعالجتها بشكل آمن.

قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي تنفذ عملية شرقي الأنبار
قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي تنفذ عملية شرقي الأنبار

نفذت قوة مشتركة من اللواء 27 بالحشد الشعبي والجيش العراقي،عملية أمنية في جزيرة الكرمة شرقي الأنبار.

وأسفرت العملية التي شاركت بها مفارز استخبارات الحشد الشعبي ومكافحة إرهاب الأنبار عن تفتيش مناطق (الملالي – البو دلف – البو غضبان – البو رمح – معسكر الحمرة).

وتأتي العملية في إطار تأمين قاطع المسؤولية شرق الأنبار ومنع استغلال (جزيرة الكرمة) لتنقل فلول داعش الإرهابي بين محافظتي الأنبار وصلاح الدين.

قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش تضبط أربع مضافات لـ” داعش” في الأنبار
قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش تضبط أربع مضافات لـ” داعش” في الأنبار

تمكنت قوة من فوج القائم ضمن قيادة الحشد الشعبي في محافظة الانبار واللواء 57 بالحشد بالاشتراك مع الجيش العراقي ، من ضبط اربع مضافات تابعة لفلول “داعش” الإرهابي في صحراء المحافظة.

جاء ذلك خلال عملية أمنية بناء على معلومات استخبارية دقيقة، حيث تمكنت القوة من الوصول الى مضافات تابعة لفلول “داعش” الإرهابي تحتوي على عبوات ناسفة وأسلحة و”كواتم” ومساطر تفجير في عمق صحراء الجزيرة بمحافظة الانبار

وقـد باشرت القوة بـرفـع الـمـواد المذكـورة ومعالجتها بشكل مسيطر عليه وتدمير المضافات بالكامل لمنع استغلالها إرهابيا.

وتأتي هذه الجهود فـي إطارِ السعي المستمر لابطال الحشد الشـعبي فـي ملاحقة فلول التنظيمات الإرهابية وتفكيك خلاياهم، والحفاظ على ديمومة الأمن والاستقرار .

الحشد الشعبي
الحشد الشعبي

نفذت قوة من الجيش العراقي وفوج مغاوير اللواء 63 من الحشد شعبي التابع لقيادة عمليات محور الشمال عملية دهم وتفتيش في مناطق خلف جبال قضاء طوز خورماتو.

وتمكنت القوة خلال العملية من العثور على مضافة لعصابات داعش الارهابية كان قد تم قصفها من قبل طيران الجيش العراقي فضلا عن العثور على جهاز مولد وهاتف نقال متضررين من الضربة الجوية.

هذا واكملت القوة المشتركة واجبها بشكل كامل وعادت الى قواعدها دون أي خسائر تذكر.

عثرت قوة من قيادة الحشد الشعبي في الانبار بالاشتراك مع قوة من اللواء 27 بالحشد الشعبي، على كدس عتاد لفلول “داعش” الإرهابي في الانبار.

جاء ذلك خلال عملية أمنية نفذتها القوة المذكورة في قضاء الكرمة، حيث تمكنت من ضبط كدس عتاد لفلول “داعش” الإرهابي يضم (مقذوفات حربية متنوعة وعتاد مختلف).

وقد تمكنت القوة من رفعه بدون اية اضرار تذكر.

الحشد الشعبي والجيش العراقي يشرعان بعملية أمنية في نينوى
الحشد الشعبي والجيش العراقي يشرعان بعملية أمنية في نينوى

شرعت قيادة عمليات نينوى في الحشد الشعبي بالاشتراك مع قطعات الجيش العراقي، الأحد، بعملية أمنية واسعة لتأمين وتفتيش مناطق جنوبي غرب نينوى.

وشملت العملية التي شارك فيها قسم العمليات والاستخبارات من القيادة المذكورة واللواء 44 و21 فضلا عن معاونيه الاستخبارات والمعلومات وهندسة المتفجرات والإعلام والاتصالات والطبابة وقطعات الفرقة 20 للجيش العراقي دهم وتفتيش صحراء الحضر جنوبي غرب محافظة نينوى.

وتأتي العملية بهدف ملاحقة العناصر الإرهابية وتجفيف منابعها وفرض الأمن والاستقرار في عموم المحافظة.

الحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية في كركوك
الحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية في كركوك

نفذت قوة من اللواء 16 التابع لقيادة عمليات كركوك وشرق دجلة في الحشد الشعبي بالتعاون مع الجيش العراقي، عملية أمنية لتأمين مناطق جنوبي غرب محافظة كركوك.

العملية شملت تفتيش مناطق متعددة ابتداء من قرية جردغلي وصولاً إلى معامل الحي الصناعي جنوبي غرب كركوك، وذلك بهدف ملاحقة المطلوبين وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى