اخر الاخبارفلسطين المحتلةلبنان

في اليوم الـ62 لعملية طوفان الأقصى الکیان الصهیوني يقوم بمجازر و المقاومة ترد

المقاومة الإسلامية ترد على مجازر الكيان الصهيوني في غزة

صواريخ المقاومة الفلسطينية
صواريخ المقاومة الفلسطينية

كبدت حركات المقاومة في فلسطين ولبنان العدو الإسرائيلي خسائر فادحة في العديد والعتاد في اليوم الـ62 لعملية طوفان الأقصى .

حيث دكت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس قوات العدو الإسرائيلي المتوغلة في محوري شمال وشرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون ، واستهدفت غرف قيادة العدو الصهيوني في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم مخلفة إصابات مباشرة .

كما استهدفت كتائب القسام دبابة ميركافا صهيونية في محور شمال مدينة خانيونس بعبوة العمل الفدائي ، ودبابتين وجرافة عسكرية صهيونية وحفار عسكري في محور شرق مدينة خانيونس بقذائف “الياسين 105” وقذائف التاندوم ..

وأجهزت كتائب القسام على جنديين صهيونيين بعمليات قنص ببندقية “الغول” القسامية شمال شرق مدينة خانيونس ، كما استهدف مجاهدو القسام قوة صهيونية راجلة مكونة من 15 جندياً بـ 3 عبوات مضادة للأفراد “رعدية” ووقوع أفرادها بين قتيل وجريح في محور شرق مدينة خانيونس .

إضافة إلى ذلك قصفت سرايا القدس تجمعات العدو في محيط المركز الثقافي ومسجد الظلال بوابل من قذائف الهاون حققت إصابات مباشرة في صفوف العدو ، وخاض مقاتلوها اشتباكات ضارية مع جنود العدو في محور التقدم حي الشجاعية واستهدفوا 3 آليات عسكرية صهيونية بقذائف “التاندوم” وعبوات “العمل الفدائي” .

كما قصفت سرايا القدس تجمعات العدو في محيط شارع “5” بمحور التقدم شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60 ، وخاضت اشتباكات مع قوة صهيونية راجلة أوقعتها بين قتيل وجريح في حي الزيتون شرق غزة .

كتائب الشهيد أبو علي مصطفى أيضاً خاضت اشتباكات عنيفة مع العدو الصهيوني في الشجاعية وحي التفاح شرق غزة وشرق خانيونس ، وأطلقت صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه مستوطنة “معيان باروخ” في الجليل .

كما تمكنت كتائب المقاومة الوطنية “قوات الشهيد عمر القاسم” من تفجير عبوة ناسفة في آليات العدو المتوغلة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة فيما تصدت كتائب شهداء الأقصى – طولكرم ، لقوات العدو المقتحمة لطولكرم بالضفة الغربية بالرصاص الكثيف والعبوات الناسفة على أكثر من محور.

المقاومة الإسلامية في لبنان استهدفت تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة “ميتات” ‏بالأسلحة المناسبة ، وموقع المرج (قرية هونين اللبنانية المحتلة) وموقع “معيان باروخ” العسكري الإسرائيلي وحدوث إصابات مؤكدة

الكيان الصهيوني في يوم 65

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها الغاشم على قطاع غزة لليوم الـ 62 تواليًا

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها الغاشم على قطاع غزة لليوم الـ 62 تواليًا، وسط تكثيف الغارات والأحزمة النارية والقصف المدفعي، وتدمير المنازل على رؤوس سكانيها، واقتراف المزيد من المجازر وجرائم الإبادة الجماعية، مع تفاقم الوضع الإنساني بسبب التهجير القسري والعدوان، في وقت تشهد فيه محاور التوغل اشتباكات ضارية وتصديا بطوليا من المقاومة

وأفادت المصادر أن طائرات الاحتلال ومدفعيته وزوارقه نفذت مئات الغارات وعمليات القصف على مختلف أرجاء قطاع غزة مخلفة مئات الشهداء والجرحى.

وأضافت أن قوات الاحتلال تواصل التركيز في قصفها العنيف على استهداف خانيونس وشمال غزة وشرقها مع توسع توغلها البري الذي يجابه بمقاومة شديدة.

وارتقى شهداء وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة حمدان في الحي الياباني غربي خانيونس.

وارتقى 30 شهيداً جرّاء تدمير طيران الاحتلال منزلاً لعائلة “العسلي” في حي الدرج شرق مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة شراب في شارع شراب وسط خان يونس.

وأفاد الصحفي حسام شبات باقتراف الاحتلال مجزرة كبيرة في مدرسة (حلب) تضم نازحين محيط مستشفى الأندونيسي، في بيت لاهيا، مؤكدًا أن جنود الاحتلال أعدموا عشرات المواطنين وهناك العشرات من جثامين الشهداء في ساحة المدرسة.

وارتقى شهداء وأصيب آخرون بتدمير طائرات الاحتلال منزلا قرب مجمع الصحابة الطبي بمدينة غزة.

وقصف طيران الاحتلال مسجد العودة وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وهناك أضرار جسيمة في ممتلكات المواطنين في المكان.

وأفادت مصادر محلية بسقوط قذيفة على منزل لعائلة عبد الغفور في السطر الغربي بخانيونس التي تتوغل فيها قوات الاحتلال، وهناك إصابات ومناشدات للصليب الأحمر بإجلاء المصابين والمحاصرين.

وأكد الصحفي أنس الشريف من شمال غزة، أن قوات الاحتلال قصفت مربعات مخيم جباليا بأكثر من 150 قذيفة.

بدوره، أفاد الصحفي رامي الشرافي أن مستشفى العودة – في شمال قطاع غزة لا تزال محاصرة ويمنع دخول أو خروج أي شخص، بالإضافة للقصف العنيف في محيط المستشفى الذي تسبب في أضرار جسيمة في الشبابيك والأبواب وحالة الخوف الشديد بين المرضى والجرحى.

وشن طيران الاحتلال غارة جوية استهدف فيها منزلاً في مخيم جباليا شمال قطاع غزة وأنباء عن وقوع عدد من الإصابات في المكان.

وقصفت طائرات الاحتلال مربعا سكنيا في حارة عمران وأبو طه في منطقة معن بخانيونس.

واستشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون بجروح، في قصف الاحتلال منزلا لعائلة اربيع في منطقة بطن السمين بخان يونس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة:

إن مستشفيات شمال غزة خرجت عن الخدمة ونواجه صعوبات في تشغيل جزء من مجمع الشفاء.

وارتقى عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة الترك قرب ملعب النور بحي الصبرة جنوب شرقي غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلين لعائلة البطة وزعرب في خانيونس، ما أدى إلى 13 شهيدًا والعديد من الجرحى.

وقصفت طائرات الاحتلال، اليوم الخميس، مسجد “عثمان بن قشقار” الأثري في البلدة القديمة بمدينة غزة، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المواطنين، وإلحاق أضرار مادية في المنازل المجاورة.

وتأسس المسجد عام 620 للهجرة، ورغم صغر مساحته، فإنه من أقدم المساجد والأعيان الأثرية في قطاع غزة، وهو موجود في حي الزيتون شرق مدينة غزة، ومجاور للمسجد العمري الكبير، الذي دمره الاحتلال خلال هذا العدوان.

وأفاد مراسلنا، بانتشال 23شهيداً من مخيم المغازي منذ الليلة الماضية بعد قصف الاحتلال عدة منازل، ولا يزال يوجد العديد من المفقودين تحت الأنقاض. وذكر أن الشهداء من عائلة مصلحة والسيد والطلاع والماشي والتلباني ومنهم نساء وأطفال.

وارتقى 9 شهداء (7 من عائلة أبو طه و2 من عائلة الغلبان من النازحين) وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو طه في حي الأمل غربي خانيونس

كما استشهد 4 مواطنين جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو شمالة في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات على بني سهيلا شرق خانيونس، وبدأت تصل إصابات إلى مجمع ناصر الطبي.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة علوان في جباليا شمال قطاع غزة، بالتزامن مع استمرار إطلاق مدفعية الاحتلال لعشرات من القذائف الصاروخية بشكل عشوائي في المناطق الشرقية لجباليا.

وشنت طائرات الاحتلال غارات صباح اليوم على حيي اليرموك والدرج في مدينة غزة.

ونفذت قوات الاحتلال قصفا مدفعيا شديدا – صباح الخميس- على مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وفجر اليوم قصفت طائرة الاحتلال دراجة نارية( تكتوك) قرب معبر رفح ما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين بينهم 3 أشقاء وهم : هيثم وإسماعيل ومهدي إبراهيم موسي الدباري، إضافة إلى عيسي عبد الرؤوف محمد الصوفي.

وارتقى شهيد وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة برهوم في مخيم يبنا جنوبي مدينة رفح.

وانتشلت الطواقم الطبية 4 شهداء أغلبهم من الأطفل في استهداف طيران الاحتلال منزلا لعائلة الشوربجي بخانيونس جنوب القطاع.

واستشهد الشاب محمد عبد الحكيم شبير متأثراً بجراحه إثر قصف الاحتلال مسجد حليمة بخانيونس قبل عدة أيام.

وسجلت إصابات في قصف الاحتلال منازل لعائلة “شعت” محيط المقبرة القديمة وسط خانيونس.

وتواصلت غارات الاحتلال وقصفه المدفعي على مخيم جباليا ومنازل متفرقة في مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارات جديدة على مدينة خانيونس. كما شنت فجر اليوم حزاما ناريا على حي قويدر في منطقة معن بخانيونس دمرت خلال ذلك العديد من منازل المواطنين.

وارتقى 9 شهداء منهم أطفال في قصف الاحتلال استهدف منزلين في مخيمي النصيرات والمغازي وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة إسرائيلية على مخزن لعائلة الحمارنة شرقي المغازي

وارتقى ٤ شهداء من عائلة التلباني بينهم ٣ أطفال بغارة إسرائيلية على مخيم المغازي.

وأفاد مجمع ناصر الطبي في خانيونس بوصول 44 شهيدًا منهم 12 سيدة و7 أطفال جراء عدوان الاحتلال أمس الأربعاء، إلى جانب إصابة 190 آخرين، منهم 48 سيدة و27 طفلا.

وأفاد مستشفى غزة الأوروبي بوصول 6 شهداء و41 إصابة خلال 24 ساعة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامین العام لکتائب سید الشهداء الحاج ابو الاء الولائي