اخر الاخبارالعراقالمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام

كتائب سيد الشهداء تتوعد بالرد على الجهة المتورطة لهذه الجريمة النكراء

ابوالاء الولائي أمين العام لكتائب سيد الشهداء عليه السلام

توعد الأمين العام لكتائب سيد الشهداء في العراق الحاج أبو آلاء الولائي بالرد على أي جهة يثبت تورطها بانفجار بابل

وأضاف: إذا كان العدو يراهن على أن الحشد الشعبي مكبلة يداه بالأوامر الرسمية، ولا يتوقع منه ردا، فالمقاومة ليست كذلك.

تغریده الحاج الولائي

بإختصار شديد وبوضوح تام
سيتم الرد على من يقف خلف هذا الاعتداء الآثم علی موقع للحشد الشعبي كائنا من يكون، ومن يثبت تورطه بهذه الجريمة النكراء بعد اكمال التحقيقات اللازمة، فسيدفع الثمن، واذا كان العدو يراهن على ان الحشد الشعبي مكبلةٌ يداه بالاوامر الرسيمة فلا يتوقع منه رداً، فالمقاومة ليست كذلك

المقاومة الإسلامية في العراق

کما أستهدفت المقاومة الإسلامیة‌ في العراق قاعدة عوبدا الجوية التابعة للكيان الصهيوني في أراضينا المحتلة وجاء‌ ذلك في‌ نص البیان التالي :

بسم الله الرحمن الرحيم
أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ

استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في غزّة، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، إستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق يوم الإثنين الموافق 15 / 4 / 2024 ، قاعدة عوبدا الجوية التابعة للكيان الصهيوني في أراضينا المحتلة ، بالطيران المسيّر ، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دكّ معاقل الأعداء .
(وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ)

المقاومة الإسلامية في العراق
الجمعة ١٠ – شوال – ١٤٤٥ ه

قاعدة کالسو

تعرضت قاعدة كالسو في محافظة بابل ليل الجمعة صباح السبت لقصف جوي لقصف جوي

داخل قاعدة كالسو العسكرية المشتركة شمالي محافظة بابل الواقعة وسط البلاد، لافتة إلى أن القصف تم بصاروخين من قبل طيران مجهول، مما تسبب بوقوع حريق كبير داخل القاعدة التي تضم أفرادا من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية والقوات المساندة.

قاعدة كالسو في بابل بعد العدوان الجوي

وذكرت أن فريق تحقيق وصل على الفور إلى المكان لمعرفة ملابسات الهجوم، مرجحة أن تكون أطرافا خارجية من تقف وراء هذه العملية.

وفي ظل الأنباء المتواترة بوقوف الولايات المتحدة وراء الهجوم، أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط سنتكوم، عبر منصة إكس، أن واشنطن “لم تنفذ ضربات في العراق”، قائلة “نحن على علم بمعلومات تزعم أن الولايات المتحدة نفذت غارات جوية في العراق، وهي معلومات خاطئة”.

هذا واستشهد شخص وأصيب عدد آخر جراء اعتداء جوي على قاعدة كالسو للحشد الشعبي جنوبي بغداد.

قاعدة كالسو في بابل بعد العدوان الجوي

وأفادت مصادر عراقية بدوي انفجارات في محافظة بابل جنوبي بغداد وتصاعد النيران من قاعدة كالسو التي تضم قوات من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي.

وأشات المصادر إلى أن قاعدة كالسو تعرضت لعدوان جوي مجهول المصدر إذ إنه أدى إلى استشهاد شخص وإصابة ثمانية تم نقلهم إلى مستشفى المحاويل.

وأكد رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل وقوع خمسة انفجارات بقاعدة كالسو ناجمة عن قصف طيران مسير لمواقع تابعة لهيئة الحشد الشعبي.

الحشد الشعبي

وقع انفجار في مقر للحشد الشعبي في قاعدة كالسو العسكرية في ناحية المشروع طريق المرور السريع شمال محافظة بابل.
وقد وصل فريق تحقيقي على الفور الى المكان، وتسبب الانفجار بوقوع خسائر مادية وإصابات وسنوافيكم بالتفاصيل في حال انتهاء التحقيق الاولي.

هيئة الحشد الشعبي
٢٠-٤-٢٠٢٤

الحشد الشعبي
المقاومة الإسلامية في العراق

كما وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، فجر اليوم السبت، استهدافها موقعا إسرائيليا حيويا في إيلات، وذلك عقب العدوان الجوي على مقر للحشد الشعبي في قاعدة كالسو العسكرية بمحافظة بابل العراقية.

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان صحفي: “استهدف مجاهدونا فجر اليوم السبت، بواسطة الطيران المسير ، هدفا حيويا في إيلات بأراضينا المحتلة، نصرة لأهلنا في غزة، وردا على المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين العزل، وانتهاك العدو الصهيوني للسيادة العراقية في استهدافه الغادر لمعسكرات الحشد الشعبي”.

بسم الله الرحمن الرحيم
(إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنتَقِمُونَ)

استهدف مجاهدو المقاومة الاسلامية في العراق فجر اليوم السبت الموافق 20 – 4 – 2024 ، بواسطة الطيران المسيّر ، هدفًا حيويًا في إيلات بأراضينا المحتلة ، مؤكدين استمرارنا في دكّ معاقل الأعداء استكمالاً للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال ، ونصرة اهلنا في غزة ، وردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزّل ، وانتهاك العدو الصهيوني للسيادة العراقية في استهدافه الغادر لمعسكرات الحشد الشعبي .

(وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ)

المقاومة الإسلامية في العراق
السبت ١١ – شوال – ١٤٤٥ هـ

الالمقاومة الإسلامية في العراق

رئيس هيئة اركان الحشد الشعبي “ابو فدك المحمداوي” يتفقد موقع الانفجار في قاعدة كالسو بمحافظة بابل

رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي يصل آمرية بابل ويطمئن على سلامة المقاتلين والجرحى

وصل رئيس هيئة أركان الحشد الشعبي عبد العزيز المحمداوي إلى موقع آمرية بابل.

واطلع المحمداوي على مكان الانفجار الذي طال موقع آمرية بابل العسكري والذي يضم قوة من الدفاع والداخلية وقوات من الحشد الشعبي، واطمئن على سلامة المقاتلين الموجودين هناك، كما اطلع على تفاصيل اللجان التحقيقية الموجودة في المكان الذي تم الاعتداء عليه.


هذا وزار السيد رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي، الجرحى الراقدين في المستشفى وأمر بتوفير أقصى الرعاية الصحية لهم.

حرکة حماس

أدانت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” العدوان الغاشم

الذي استهدف مقرًّا للحشد الشعبي في قاعدة كالسو العسكرية بمحافظة بابل، فجر اليوم، وتسبب بوقوع أضرار مادية، وإصابة عدد من المواطنين.

أكدت “حماس”، في تصريح صحفي، اليوم السبت، أن هذا الاعتداء “يمثّل اعتداءً وانتهاكًا لسيادة العراق وأمنه، وتجسيداً للهمجية الصهيونية التي توسع عدوانها باستمرار على كل المناطق”.

وحمّلت الحركة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مسؤولية التصعيد في المنطقة، عبر إمدادها ودعمها لحرب الإبادة النازية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشددة على أن “المنطقة لن تشهد استقرارًا أو سلامًا إلا بإنهاء الاحتلال الصهيوني لأراضينا الفلسطينية والعربية المحتلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامین العام لکتائب سید الشهداء الحاج ابو الاء الولائي