اخر الاخبارالعراق

ما يحدث في غزة غير مسبوق، وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان

رئيس مجلس الوزراء العراق محمد شياع السوداني

أكد رئيس مجلس الوزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، حرص العراق على تعزيز نظامه الديمقراطي، فيما شدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لإيقاف الحرب على غزة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، تلقته (وكالة انباء آماج الاخبارية )، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، وكيلة وزير الخارجية الأمريكي للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان أوزرا زيا”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراق ، خلال اللقاء، “حرص العراق على تعزيز نظامه الديمقراطي، وتمسكه بما تحقق على هذا المسار، استناداً إلى دستوره الذي ينصّ على التعددية وحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية بعد تغيير النظام، وإنصاف المكونات التي تعرضت إلى القمع والهجمات الإرهابية”.

وشدد، على أن “ما يحدث في غزة غير مسبوق، وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان، ويرقى لأن يكون إبادة جماعية”، مشيراً إلى أن “أغلب الضحايا هم من النساء والأطفال وفقاً لتقارير المنظمات الدولية”.

وأكد “على ضرورة بذل المزيد من الجهود لإيقاف هذه الحرب التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني”.

من جانبها، نقلت زيا “تحيات الرئيس بايدن والوزير بلينكن إلى رئيس مجلس الوزراء”، مشيرة إلى “دور العراق الاستثنائي في المنطقة؛ كونه بلداً ذا نظام ديمقراطي، ويحقق تقدماً في مجال حقوق الإنسان، والحدّ من ظاهرة الاتجار بالبشر، بالإضافة إلى دوره في حفظ السلم بالمنطقة”.

وأشادت “بما أنجزته الحكومة في تأسيس مجلس أعلى للشباب ومجلس للمرأة”.

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل وكيلة وزير الخارجية الأمريكي للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، صباح اليوم الأربعاء، وكيلة وزير الخارجية الأمريكي للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان السيدة أوزرا زيا.

وأكد سيادته، خلال اللقاء، حرص العراق على تعزيز نظامه الديمقراطي، وتمسكه بما تحقق على هذا المسار، استناداً إلى دستوره الذي ينصّ على التعددية وحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية بعد تغيير النظام، وإنصاف المكونات التي تعرضت إلى القمع والهجمات الإرهابية.

وشدد السيد رئيس مجلس الوزراء على أن ما يحدث في غزة غير مسبوق، وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان، ويرقى لأن يكون إبادة جماعية، مشيراً إلى أن أغلب الضحايا هم من النساء والأطفال وفقاً لتقارير المنظمات الدولية، مؤكداً على ضرورة بذل المزيد من الجهود لإيقاف هذه الحرب التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

من جانبها، نقلت السيدة زيا تحيات الرئيس بايدن والوزير بلينكن إلى السيد رئيس مجلس الوزراء، مشيرة إلى دور العراق الاستثنائي في المنطقة؛ كونه بلداً ذا نظام ديمقراطي، ويحقق تقدماً في مجال حقوق الإنسان، والحدّ من ظاهرة الاتجار بالبشر، بالإضافة إلى دوره في حفظ السلم بالمنطقة، مشيدةً بما أنجزته الحكومة في تأسيس مجلس أعلى للشباب ومجلس للمرأة.


المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
8- أيار- 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامین العام لکتائب سید الشهداء الحاج ابو الاء الولائي