اخر الاخبارسوريا

إدانات عربية ودولية للاعتداء الإرهابي على حفل تخرج ضباط الكلية الحربية بحمص في سورية

الرئيس البيلاروسي


تلقى السيد الرئيس بشار الأسد برقية تعزية من الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بشهداء الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص.
وجاء في برقية التعزية “أنهى الإجرام الذي لا معنى له حياة هؤلاء الشباب السوريين الذين كان هدفهم الدفاع عن مصالح وطنهم الأم وإعادته إلى الحياة السلمية”.
وقال الرئيس لوكاشينكو “في هذه اللحظة الصعبة، نحزن مع الشعب الشقيق في سورية، ونعبر عن دعمنا وتعاطفنا مع عائلات الضحايا، ونتمنى أيضاً الشفاء العاجل للمصابين”.

سفارة الجمهورية التونسية

سفارة الجمهورية التونسية تتقدم بأخلص عبارات التعازي والمواساة لسورية قيادة وشعبا ولعائلات الضحايا الأبرياء الذين استهدفهم الهجوم الإرهـابي الإجـرامي خلال حفل تخريج ضباط الكلية الحربية بحمص سائلة الله أن يحفظ هذا البلد الشقيق من كل مكروه.

أبناء الجولان المحتل

الاعتداء الإرهابي على الكلية الحربية دليل إفلاس التنظيمات الإرهابية

الخارجيَّة العراقية

الخارجيَّة العراقية تعرب عن خالص التعازي والمواساة للجمهوريَّة العربيَّة السوريَّة ولذوي الضحايا، الذينَ قضوا جرّاء الهجوم الذي استهدف حفلَ تخريج طلبة الكليَّة الحربيَّة في مدينة حمص، وأصدق التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس

بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس تدين جريمة الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية في حمص.

الخارجية الجزائرية

الخارجية الجزائرية تدين بشدة الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية في حمص، وتقدم تعازيها ومواساتها لعلائلات الشهداء والمصابين وتجدد تضامنها مع الحكومة السورية.

الرئيس الإيراني

مسؤولية جريمة العدوان على الكلية الحربية في حمص تقع على عاتق حماة الإرهابيين لا سيما القوات المحتلة للأراضي السورية.

البرلمان الايراني

رئيس البرلمان الايراني يبرق إلى نظيره السوري معزياً ويطالب المجتمع الدولي بقرار جاد من أجل مكافحة ظاهرة الإرهاب

الخارجية الفلسطينية

الخارجية الفلسطينية تدين الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية في حمص

الخارجية الأردنية

الخارجية الأردنية تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف الكلية الحربية في حمص وتؤكد تضامنها مع سورية.

الخارجية الأرمينية

الخارجية الأرمينية تعبر في بيان لها عن عميق حزنها نتيجة الهجوم الإرهـ. ابي الأخير الذي أدى إلى استشهاد أكثر من 100 شخص وإصابة العديد من الجرحى في مدينة حمص وتتقدم بتعازيها الحارة للشعب السوري ولأسر الضحايا، والشفاء العاجل للجرحى.

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني


أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الاعتداء الإرهابي بالطائرات المسيرة الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص.

وأكدت الجبهة أن هذا العمل الإجرامي الجبان من صنع التنظيمات الإرهابية وداعميها، ويأتي بسبب فشل مشروعهم في إخضاع سورية.

وأضافت الجبهة في بيانها: إن هذه الاعتداءات الإرهابية لن تنال من صمود وعزيمة سورية شعباً وجيشاً وقيادة في تحقيق الانتصارات المتتالية حتى تحرير كل ذرة تراب من الإرهاب والاحتلال.

ووجهت الجبهة تحية الإجلال والإكبار لأرواح الشهداء، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

وزارة الخارجية الايرانية

المقداد يتلقى اتصالاً هاتفياً من عبد اللهيان نقل فيه تعازي الرئيس الإيراني للرئيس الأسد وإدانته للاعتداء الإرهابي على الكلية الحربية

سلطنة عمان

‏تُعرب عن خالص التعازي وصادق المواساة للجمهورية العربية السورية الشقيقة ولذوي الضحايا في الهجوم الذي استهدف حفل تخريج طلبة الكلية الحربية في مدينة حمص، وعن التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

الخارجية الإماراتية

دولة الإمارات تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف الكلية الحربية في حمص وسط سورية، وتعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية وتعرب عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة الجمهورية العربية السورية وشعبها الشقيق ولأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

سفارة الهند

سفارة الهند في دمشق: نعرب عن خالص التعازي لحكومة الجمهورية العربية السورية وشعبها إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف حفل تخرج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص، وندين بشدة هذا العمل الإرهابي ونقف متضامنين إلى جانب الشعب السوري في هذا الوقت العصيب.

الخارجية اليمنية

الخارجية اليمنية تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف حفل تخرج الكلية الحربية في حمص والذي أسفر عن استشهاد وجرح العشرات من المدنيين والعسكريين.

نجدد التأكيد على موقف اليمن الثابت المناهض للتطرف والإرهاب بوصفه تهديداً للأمن والسلم الدوليين ومنافياً لقيم الدين الإسلامي الحنيف.

نعرب عن تضامن الجمهورية اليمنية مع سورية الشقيقة قيادة وشعباً في مواجهة الأعمال الإرهابية التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار

وزارة الخارجية الفنزويلية

أدانت الحكومة الفنزويلية بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص.

ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الخارجية الفنزويلية فإن الحكومة الفنزويلية أعربت عن تعازيها لأسر الشهداء، متمنية بأن يعم السلام المطلق ربوع سورية سريعاً.

وأضاف البيان أن فنزويلا ترفض هذه الاعتداءات التي تتسبب بالحزن للشعب السوري وتترك تأثيرها على العديد من العائلات السورية.

المقاومة الاسلامية حزب الله

أصـدر حـزب الله في لبنان الـبـيـان الـتـالـي:

يتقدم حزب الله من سيادة الرئيس بشار الاسد رئيس الجمهورية العربية السورية ومن الجيش ‏السورى قيادة وضباطا وجنودا ومن الشعب السوري الشقيق…
باسمى ايات العزاء واصدق مشاعر ‏المواساة والحزن بالشهداء العسكريين والمدنيين في حفل التخرج في الكلية الحربية في حمص بفعل ‏الجريمة الارهابية المُدانة التي ارتكبتها عصابات الحقد والتكفير والارهاب.
ان هذه الجريمة النكراء والمُدانة تؤكد مرة اخرى على طبيعة المعركة المتواصلة منذ اكثر من عقد ‏مع الجماعات الارهابية ومشغليها الاقليميين والدوليين وعلى خطورة المؤامرة الكونية المستمرة ‏ضد سوريا وشعبها الصامد.
والتي تعود مجددا بدعم خارجي صريح الى ممارسة ادوارها الاجرامية ‏كلما عادت الحياة في سوريا الى طبيعتها.
وكلما تنعم الشعب السوري بالامن والاستقرار وذلك ‏بموازاة العقوبات الظالمة التي تزيد في معاناة الشعب على كافة المستويات. ‏
اننا نؤكد وقوفنا التام والتزامنا القاطع الى جانب القيادة والجيش والشعب السوري في هذه المعركة…
وكلنا ثقة ان هذه المأساة المفجعة لن تفت في عضد سوريا بل ستزيدها قوة وصلابة وعزيمة على ‏المواجهة والانتصار والحفاظ على وحدة سوريا وسلامة شعبها العزيز.
ونسال الله تعالى ان يمن ‏بالرحمة على الشهداء الابرار وعلى الجرحى بالشفاء العاجل وعلى عائلاتهم بالصبر والمواساة.‏

روسيا

الرئيس الأسد يتلقى برقية تعزية من الرئيس بوتين بشهداء الاعتداء الإرهابي على الكلية الحربية بحمص

الخارجية المصرية:

جمهورية مصر العربية تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف الكلية الحربية بـ حمص، وتتقدم بصادق تعازيها ومواساتها إلى حكومة وشعب دولة سورية الشقيقة، وأسر الضحايا.

الاتحاد البرلماني العربي

الاتحاد البرلماني العربي يدين الاعتداء الإرهابي الغادر على الكلية الحربية ويؤكد وقوفه إلى جانب سورية

البرازيل

البرازيل تعرب عن تعازيها بضحايا الاعتداء الإرهابي على الكلية الحربية

الجامعة العربية

الجامعة العربية تدين الاعتداء الإرهابي على الكلية الحربية وتؤكد ضرورة القضاء على الإرهاب بكل أشكاله

البرلمان العربي

البرلمان العربي يدين الاعتداء الإرهابي على الكلية الحربية بحمص

رئيس مجلس النواب اللبناني

الرئيس الأسد يتلقى برقية تعزية من رئيس مجلس النواب اللبناني بشهداء الكلية الحربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي