اخر الاخباراليمنفلسطين المحتلة

صاروخ هايبر سونيك اليمني يضرب عمق الكيان الصهيوني

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأحد، ضرب هدف عسكري صهيوني جنوب يافا بفلسطين المحتلة بصاروخ باليستي فرط صوتي جديد لم يكشف عنه بعد

الجيش اليمني يكشف عن صاروخ حاتم 2 الأسرع من الصوت
الجيش اليمني يكشف عن صاروخ حاتم 2 الأسرع من الصوت

وقال ناطق القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان متلفز: نفذت قواتنا الصاروخية ـ بعون الله ـ عملية عسكرية نوعية ضرب هدفا عسكريا في منطقة يافا بفلسطين المحتلة.

وأوضح العميد سريع أن العملية نُفذتِ بصاروخٍ باليستيٍّ جديدٍ فرطِ صوتيٍّ نجحَ ـ بعونِ اللهِ ـ في الوصولِ إلى هدفِه وأخفقتْ دفاعاتُ العدوِّ في اعتراضِه والتصدي له.

وبين أن الصاروخ الجديد قطع مسافةً تقدرُ 2040 كم في غضونِ 11 دقيقةً ونصفِ الدقيقة، وتسببَ في حالةٍ من الخوفِ والهلعِ في أوساطِ الصهاينةِ حيث توجهَ أكثرَ من مِليوني صهيونيٍّ إلى الملاجئِ وذلك لأولِ مرةٍ في تاريخِ العدوِّ الإسرائيلي.

وأكد أن هذه العمليةَ تأتي في إطارِ المرحلةِ الخامسةِ وجاءتْ تتويجاً لجهودِ أبطالِ القوةِ الصاروخيةِ الذين بذلوا جهوداً جبارةً في تطويرِ التِّقنيّةِ الصاروخيةِ حتى تستجيبَ لمتطلباتِ المعركةِ وتحدياتِها مع العدوِّ الصهيونيِّ وتنجحَ في الوصولِ إلى أهدافِها وتتجاوزَ كافةَ العوائقِ والمنظوماتِ الاعتراضيةِ في البرِّ والبحرِ منها الأمريكيةُ والإسرائيليةُ وغيرُ ذلك.

وشدد على أن عوائقَ الجغرافيا والعدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ ومنظوماتِ الرصدِ والتجسسِ والتصدي لن تمنعَ اليمنَ العزيزَ من تأديةِ واجبِه الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ انتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ.

وتوعدت القوات المسلحة اليمنية كيان العدو الصهيوني بالمزيدَ من الضرباتِ والعملياتِ النوعيةِ القادمة، ونحن على أعتابِ الذكرى الأولى لعمليةِ السابعِ من أكتوبرِ المباركةِ، منها الردُّ على عدوانِه الإجرامِي على مدينةِ الحديدة، ومواصلةُ عملياتِ الإسنادِ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلوم.

وكان وزير الدفاع والإنتاج الحربي اللواء الركن محمد ناصر العاطفي قد أكد أمس السبت، بأن هناك مفاجآت للعدو لن يتخيلها أبداً.

وفي برقية تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف، رُوفعت إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط قال، العاطفي إننا “سنرد بقبضة من حديد، ولن نتسامح، أو ننسى، وسنجعل عدونا يندم على يوم اعتدائه علينا، وستكون دماؤنا أثمن ما ندفعه من أجل كرامتنا وسيادة وطننا”.

ودعا الوزير العاطفي العدو أن يأخذ التحذيرات على محمل الجد؛ لأن ما أعددنا له سيكون أثره كبيراً، ووقعه مزلزلاً، وقد حان الوقت لكي يدفع الأعداء ثمن حربهم العبثية بإذن الله وقوته وتأييده.

وكان السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، قد أكد في خطاب سابقة له أن الرد على كيان العدو سيكون مفاجئاً للعدو، مشددا على أن اليمن يسعى لتحقيق أكبر تأثير على العدو الصهيوني ورعاته، موضحا أنه لا يمكن لأي تحرك أن يؤثر على موقفنا أو يعرقله، مؤكداً أن هذا جهادا مقدسا ومسؤولية دينية وأخلاقية.

وتعرضت محافظة الحديدة، في 20 يوليو الفائت، لعدوان صهيوني أمريكي غاشم استهدف بعدة غارات محطة الكهرباء والميناء وخزانات الوقود في ميناء الحديدة غربي البلاد.

وأكد إعلام العدو الصهيوني أن صاروخا يمنيا قويا جدا وفرط صوتي تخطى كل الدفاعات وضرب منطقة عسكرية في اللد قرب مطار “بن غوريون”، فيما اعترف المتحدث باسم جيش العدو الصهيوني ، اليوم الأحد، بوصول صاروخ أطلق من اليمن إلى وسط الكيان دون التمكن من اعتراضه.

وقال إعلام العدو: دخل أكثر من 2 مليون “إسرائيلي” إلى الملاجىء بسبب صاروخ يمني واحد

وأكدت وسائل إعلام العدو عن إصابة مباشرة لمحطة للكهرباء جنوب شرق “تل أبيب”، فيما ذكر موقع “حدشوت بزمان” العبري أنه تم إطلاق عدد كبير من الصواريخ الاعتراضية المختلفة على الصاروخ القادم من اليمن ولم يتم اعتراضه، أما “نجمة داوود الحمراء” التابعة للعدو فأكدت إصابة 9 صهاينة خلال الهروب إلى الملاجئ إثر الصاروخ الذي ضرب وسط “البلاد”.

وذكر إعلام العدو أن رجال الإطفاء يواصلون العمل لإخماد حريق ناجم عن الصاروخ القادم من اليمن ولأول مرة يصل صاروخ باليستي إلى وسط البلاد، و”الجيش” يفتح تحقيقا في فشل اكتشافه قبل وصوله.

إذاعة “جيش” العدو ، بدورها قالت إنّ الصاروخ البالستي قطع مسافة 2000 كيلومتر من اليمن، وأنّ زمن الرحلة المطلوب لصاروخ باليستي لمثل هذه المسافة نحو 15 دقيقة، مشيرةً إلى أنّ سلاح الجو و”الجيش” يحققان في سبب فشل الدفاعات الجوية في اعتراض الصاروخ.

وأوضحت أنّ منظومات الكشف يبدو أنها قد رصدت الصاروخ اليمني، لكن السؤال هو في أي مرحلة حدث ذلك، وما إذا كان الوقت قد فات بالفعل لإجراء اعتراض ناجح لصاروخ بالستي ثقيل بعيد المدى.

كذلك، قالت إنّ “اليمنيين لديهم حساب مفتوح معنا… وهذه ليست المرة الأولى التي ينجحون فيها في اختراق منظومات الدفاع الإسرائيلية”.

وتعليقاً على ذلك، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ “السؤال الصعب بعد إطلاق الصاروخ من اليمن: لماذا تم اكتشاف الصاروخ في مرحلة متأخرة؟”.

من جهته، قال المراسل العسكري لقناة “الـ 14” الإسرائيلية، هيليل بيتون روزين، إنّ المنظومة الأمنية تتبعت ​​الصاروخ لعدة دقائق وقامت بتفعيل نظام الاعتراض “حيتس” والقبة الحديدية تجاهه، مضيفاً: “ليس من الواضح لماذا جرت محاولات الاعتراض فوق وسط إسرائيل، وليس بعيداً عن حدودها”.

القناة الـ 14 التابعة للعدو من جانبها أكدت أن التحقيق الأولي في سلاح الجو “الإسرائيلي” يفيد بأن جميع الصواريخ فشلت في عملية الاعتراض للصاروخ اليمني.

وقال موقع ماكو التابع للقناة 12 العبرية: “كيف تمكن الصاروخ الباليستي الذي أُطلق من اليمن، من الإفلات من كل أنظمة الكشف الخاصة بالأمريكيين ودول المنطقة أيضًا، وصولًا إلى “الإسرائيلية”؟!”، فيما أكدت صحيفة “جوزليم بوست” العبرية تمكن “الحوثيون” من تهديد “إسرائيل” على الرغم من أن دفاعاتها الجوية تعمل بشكل جيد، إذ تمتلك “إسرائيل” دفاعات جوية متعددة الطبقات مثل القبة الحديدية، ومقلاع داود، وحو 2، وحو 3. أما صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية فأوضحت أن نجاح الهجوم الصاروخي من اليمن صباح اليوم على “إسرائيل” يثير تساؤلات صعبة.

وذكرت المراسلة الإسرائيلية، أن الصاروخ قطع نحو ألفي كيلومتر، وأن زمن الرحلة المطلوب لصاروخ باليستي لمثل هذه المسافة حوالي 15 دقيقة.

وأشارت إلى أن الأمر استغرق وقتًا طويلًا جدا للتعرف عليه واعتراضه من قبل الجيش الإسرائيلي.

وأوضحت أنه ربما يكون تم اكتشاف الصاروخ بواسطة أنظمة الدفاع الجوي، لكن السؤال هو في أي مرحلة حدث ذلك؟ وما إذا كان الوقت قد فات بالفعل لإجراء اعتراض ناجح عندما يتعلق الأمر بصاروخ باليستي ثقيل بعيد المدى.

وكشفت مراسلة القناة أن القوات الجوية الإسرائيلية فتحت تحقيقا في أسباب عدم اعتراض الصاروخ، رغم أن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية نفذت، منذ بداية الحرب، عشرات من عمليات الاعتراض الناجحة، سواء في الهجوم الإيراني أو في العديد من حوادث إطلاق الصواريخ الباليستية من اليمن.

ومن جهته، قال الخبير العسكري والأمني، يوسي ميلمان، “سقطت شظايا الصاروخ الباليستي الذي تم إطلاقه هذا الصباح من اليمن بالقرب من موديعين، على مسافة ليست بعيدة عن تل أبيب، وعلى الرغم من أن رحلة الصاروخ استغرقت حوالي عشرين دقيقة، إلا أنه اخترق المجموعة الكاملة متعددة الطبقات من منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية “حيتس ومقلاع داود والقبة الحديدية والطائرات وأنظمة التشويش”.

وقال الإعلام العبري، إن “القوات اليمنية” سجلت نجاحاً ثالثاً خلال الحرب بعد إصابة “إيلات” و”تل أبيب” واليوم مطار “بن غوريون” كان الهدف، حيث قطع الصاروخ 1800 كلم وسقط غير بعيد عن مطار “بن غوريون”.

كما أشارت إلى، أنّ الدفاع الجوي لم ينجح في اعتراض الصاروخ أساساً بسبب طريقة صنعه حيث أنّه قادر على تغيير مساره فجأة.

واعترف جيش العدو، صباح اليوم الأحد، بأن صاروخًا من نوع “أرض-أرض” أطلق على وسط “إسرائيل”، قادما من اليمن، تمكن من اجتياز أنظمة الرادار المختلفة، وسقط في غوش دان في “تل أبيب”.

وتسبب الصاروخ في إطلاق صافرات الإنذار في نحو 20 مستوطنة وبلدة إسرائيلية وسط “إسرائيل”، محدثا حالة من الهلع والخوف في أوساط الإسرائيليين، قبل أن ينفجر في “منطقة مفتوحة”.

وقال مراسل القناة 14 العبرية – ناعوم أمير، إن التحقيق الأولي في سلاح الجو الإسرائيلي يفيد بأن جميع الصواريخ الاعتراضية التي أطلقتها الدفاعات الجوية الإسرائيلية تجاه الصاروخ اليمني فشلت في عملية الاعتراض.

وقالت مصادر عبرية، إنه تم اطلاق أكثر من 20 صاروخ دفاع جوي من منطومتي “الحيتس” إلى “مقلاع داوود” ولم تستطع إسقاط الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”.

وأضافت، أن الصاروخ اليمني وصل “تل أبيب” بعد أن اخترق الدفاعات الجوية “الإسرائيلية” وأجواء عدة دول عربية، وأخفقت كل المحاولات باعتراضه.

وأكّد موقع “حدشوت بزمان” الإسرائيلي أنّه تم إطلاق عدد كبير من الصواريخ الاعتراضية المختلفة على الصاروخ ولم يتم اعتراضه، بينما تداول مستوطنون مشاهد لاشتعال النيران في موقع سقوط الصاروخ شرقي “تل أبيب”.

وقال رئيس أركان الاحتلال السابق غادي آيزنكوت تعليقاً على الصاروخ الذي سقط وسط الكيان: الواقع تغير بشكل دراماتيكي

وأعلن جيش العدو، عن 9 مصابين خلال محاولتهم الوصول للملاجئ وسط فلسطين المحتلة بعد إطلاق صافرات الإنذار في مناطق واسعة صباح اليوم بفعل الصاروخ اليمني.

بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم


قال تعالى:{ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلنَّبِیُّ جَـٰهِدِ ٱلۡكُفَّارَ وَٱلۡمُنَـٰفِقِینَ وَٱغۡلُظۡ عَلَیۡهِمۡۚ وَمَأۡوَىٰهُمۡ جَهَنَّمُۖ وَبِئۡسَ ٱلۡمَصِیرُ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ

نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ من خلالِها هدفاً عسكرياً للعدوِّ الإسرائيليِّ في منطقةِ يافا في فلسطينَ المحتلة.

وقدْ نُفذتِ العمليةُ بصاروخٍ باليستيٍّ جديدٍ فرطِ صوتيٍّ نجحَ بعونِ اللهِ في الوصولِ إلى هدفِه وأخفقتْ دفاعاتُ العدوِّ في اعتراضِه والتصدي له، وقطعَ مسافةً تقدرُ 2040 كم في غضونِ 11 دقيقةً ونصفِ الدقيقة، وتسببَ في حالةٍ من الخوفِ والهلعِ في أوساطِ الصهاينةِ حيث توجهَ أكثرَ من مِليوني صهيونيٍّ إلى الملاجئِ وذلك لأولِ مرةٍ في تاريخِ العدوِّ الإسرائيلي.

إنَّ هذه العمليةَ تأتي في إطارِ المرحلةِ الخامسةِ وجاءتْ تتويجاً لجهودِ أبطالِ القوةِ الصاروخيةِ الذين بذلوا جهوداً جبارةً في تطويرِ التِّقنيّةِ الصاروخيةِ حتى تستجيبَ لمتطلباتِ المعركةِ وتحدياتِها مع العدوِّ الصهيونيِّ وتنجحَ في الوصولِ إلى أهدافِها وتتجاوزَ كافةَ العوائقِ والمنظوماتِ الاعتراضيةِ في البرِّ والبحرِ منها الأمريكيةُ والإسرائيليةُ وغيرُ ذلك.

إنَّ عوائقَ الجغرافيا والعدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ ومنظوماتِ الرصدِ والتجسسِ والتصدي لن تمنعَ اليمنَ العزيزَ من تأديةِ واجبِه الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ انتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ وعلى العدوِّ الإسرائيليِّ أن يتوقعَ المزيدَ من الضرباتِ والعملياتِ النوعيةِ القادمة ونحن على أعتابِ الذكرى الأولى لعمليةِ السابعِ من أكتوبرِ المباركةِ، منها الردُّ على عدوانِه الإجرامِي على مدينةِ الحديدة، ومواصلةُ عملياتِ الإسنادِ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلوم.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 12 ربيع أول 1446للهجرة
الموافق للـ 15 سبتمبر 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مواصفات الصاروخ:

  • السرعة: تفوق سرعة الصوت.
  • نوع الوقود: صلب.
  • نظام التحكم: ذكي.
  • المميزات: تكنولوجيا متقدمة، دقة عالية.
  • القدرات: سهولة المناورة ، أجيال متعددة ومداها متفاوت.
  • التصنيع: من إنتاج هيئة التصنيع العسكري اليمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى