اخر الاخباراليمن

قوات المسلحة اليمنية تستهدف أم الرشراش وسفينة أمريكية في البحر الأحمر

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم، تنفيذ عمليتين عسكريتين استهدفتا أهدافاً مهمة في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة، وسفينة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة

وأوضحت القوات المسلحة في بيان، أن القوة الصاروخية نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت أهدافاً مهمة في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة وذلك بعددٍ من الصواريخ الباليستية وحققت أهدافها بنجاح.

وذكر البيان أن القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية نفذت عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة (Pumba) الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ الباليستية والطائرات المسيرة، مشيراً إلى أن العملية أدت إلى إصابة السفينة بشكلٍ مباشر.

وأكدت القوات المسلحة حقها الكامل في الدفاع عنِ الوطن ضد العدوان الأمريكي البريطاني، والعدوان الإسرائيلي، مشددة على أن هذا العدوان لن يثني اليمن عن موقفه الثابت تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني.

الغارات على مدينة الحديدة استهدفت منشآت تخزين النفط في الميناء
الغارات على مدينة الحديدة استهدفت منشآت تخزين النفط في الميناء

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أكدت أمس السبت، أنها لن تتردد في الرد على العدوان الإسرائيلي الغاشم على محافظة الحديدة وأنها لن تتردد في ضرب الأهداف الحيوية للعدو الإسرائيلي.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان لها أن العدوُّ الإسرائيليّ شن عدواناً غاشماً على محافظةِ الحديدةَ و استهدفَ بعدةِ غاراتٍ محطةَ الكهرباءِ التي تُغذي مدينةَ الحديدةَ الساحليةِ بالكهرباءِ واستهدفَ كذلك ميناءَ الحديدةِ وخزاناتِ الوقودِ، موضحة أن جميع هذه الأهداف ذات طابع مدني.
وأكدت القوات المسلحة اليمنية أنَّها سترد على العدوان الإسرائيلي السافرِ و أنها لن تترددَ في ضربِ الأهدافِ الحيويةِ للعدوِّ الإسرائيليِّ مع تأكيدِها على ما وردَ في بيانِها السابقِ بشأنِ اعتبارِ منطقةَ يافا المحتلةَ منطقةً غيرَ آمنة.
وأوضحت القوات المسلحة أنها وبتوجيهات قيادتِها المؤمنة ومعها كلُّ أبناء الشعب اليمنيّ الحرّ الأبيِّ الصامدِ المجاهدِ لن تتوقفَ عن عملياتِها المساندةِ لإخوانِنا في غزةَ مهما كانتِ التداعياتُ ومهما كانتِ النتائجُ وأنها بعونِ اللهِ تعالى تُعِدُّ العُدةً لحربٍ طويلةٍ مع هذا العدوِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ وإيقافِ كلِّ جرائمِه المرتكبةِ بحقِّ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.
ولفتت القوات المسلحة إلى أن العدوان الإسرائيليّ على اليمن يفرض على كلّ أبناء الأمة التحرك الجادّ نُصرةً للقضيةِ الفلسطينيةِ ورفضاً للعدوانِ الإسرائيليِّ وانتصاراً لدماءِ المظلومينَ في غزة، مؤكدة أن الشعب اليمنيَّ العظيمَ بقيادتِه وقواتِه المسلحةِ سيتجاوزُ بعونِ اللهِ هذا التحدي كما تجاوزَ بعونِ اللهِ التحدياتِ خلالَ السنواتِ الماضية.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف أهدافاً مهمةً في منطقةِ “أمِّ الرشراشِ” واستهداف سفينةَ (Pumba) الأمريكيةَ في البحرِ الأحمر 21-07-2024م

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديه ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ الإسرائيليِّ على بلدِنا

نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ أهدافاً مهمةً في منطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ وحققتْ أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ الله.

فيما نفذتْ القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (Pumba) الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ بفضلِ الله.

تؤكدُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ حقَّها الكاملَ في الدفاعِ عنِ اليمنِ العزيزِ ضدَّ العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ وكذلك ضدَّ العدوان الإسرائيليِّ وأنَّ هذا العدوانَ لن يثنيَ اليمنَ العظيمَ عن موقفهِ الثابتِ تجاهَ مظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ.

إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بمنطقةِ العملياتِ البحريةِ المحددةِ سابقاً ضدَّ السفنِ الإسرائيليةِ والأمريكيةِ والبريطانيةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ أوِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ لن تتوقفَ إلا عندما يتوقفَ العدوانُ ويرفعُ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وتؤكد القوات المسلحة اليمنية أن الرد على العدوان الإسرائيلي على بلدنا قادم لا محالة وسيكون كبيرا وعظيما بإذن الله.

اللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 15 محرم 1446للهجرة
الموافق للـ 21 يوليو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

صواريخ القوات المسلحة اليمنية
صواريخ القوات المسلحة اليمنية

ويتفق الكثير من المحللين والخبراء العسكريين الدوليين وغيرهم أن الكيان الصهيوني قد تورط بالفعل في عدوانه على اليمن، فاليمنيون لا يحتفظون بحق الرد، وإنما يردون على العدوان بسرعة عالية، ولهذا نجد حالة من الخوف والهلع داخل الكيان المؤقت، ومخاوف كبيرة من ردة الفعل اليمني.

ويقول الخبير والمحلل العسكري اليمني العميد عابد الثور أن القوات المسلحة اليمنية بدأت في إيصال رسائل تحذيرية من مساء السبت بإرسال الصواريخ على مدينة “أم الرشراش”، لكن الرد لم يأت بعد، منوهاً إلى أن القوات المسلحة اليمنية حينما تقول إن الرد سيكون كبيراً وعظيماً، فإن ذلك بالفعل ما سيحدث.

وأكد أن اليمن تصر على الرد، وأن القوات المسلحة اليمنية تمتلك الأسلحة الكافية، ومن بينها الصواريخ الفرط صوتية، والتي لا يمكن اعتراضها، فهي سريعة جداً، وتستطيع الوصول إلى عمق الكيان، لافتاً إلى أن اليمن امتلك التسليح الكافي لمواجهة العدو الصهيوني، وأن لدى القوات المسلحة بنك أهداف واسعة، وستوجع كيان العدو.

يدرك الجميع أن دائرة النار تتسع، وأننا أمام مرحلة جديدة، كما أشار إلى ذلك حزب الله اللبناني في بيان ادانته للعدوان الإسرائيلي على اليمن، فالدخول الإسرائيلي بشكل مباشر في العدوان على اليمن، وتحريك 20 طائرة حربية، وقصف منشآت مدنية يدل على مدى الغرور والغطرسة للكيان الصهيوني، واستعداده للدخول في مغامرة حربية تشمل المنطقة برمتها.

باعتقادنا لن تطول ساعات الرد اليمني، فالأهداف قد تم تحديدها بشكل واضح، وفي البيان السابق للعميد يحيى سريع أكد أن الأهداف الحيوية للكيان الصهيوني ستكون المستهدفة، فالرد سيكون بالمثل، وما على الكيان الصهيوني سوى الاستعداد لتلقي هذه الضربات.

ستظل المعادلة الراسخة أمام الكيان المؤقت أن اليمن لن يكون وحيداً في هذه المعركة، فمحور المقاومة قد عزز من وحدة الساحات، ولا نستبعد أن تكون هناك ضربات قوية تشترك فيها المقاومة الإسلامية العراقية، وحزب الله في لبنان، وربما رد من داخل مدينة غزة نفسها.. ولهذا نحن أمام الكثير من السيناريوهات المفتوحة، وأمام ساعات أو أيام عصيبة على الكيان، لكن ما هو مؤكد أن الرد اليمني سيكون كبيراً وعظيماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى