الكتب الثقافية

كتاب رواية جو

جهاد

رواية جو

كتاب رواية جو هي رواية خرجت من رحم المعاناة، حيث السجن وأنين الأسرى في سجن جو المركزيّ في البحرين، حيث يعتبر هذا الكتاب توثيق لأحداث (10 مارس 2015) كتبهُ أحد الأسرى في السجن إذ كان شاهداً على كل الأحداث التي سردها في روايته.

افتتح مركز التأهيل والإصلاح- جو عام 1979، وهو يقع في قرية ساحلية أطلق عليـه اسـمهـا «جو» تبعـد عـن العاصمة حوالي 25 كيلومترًا.
قبل تأسيس هذا السجن، كان في البحرين سجن رئيسي في جزيرة (جدا) وآخر صغير في القلعة مقر رئاسة الشرطة سابقا ووزارة الداخلية حاليًّا. في مارس/ آذار 1985 تم نقل أول سجين من جزيرة (جدا) إلى سجن جو المركزي تمهيدًا لإلغاء استخدام الجزيرة كسجن. وفي 8 يناير/ كانون الثاني 1986 كان آخر يوم لاستخدام جزيرة (جدا) كسجن، فقد تم نقل آخر سجينين محكومين بالسجن المؤبد منهـا إلى سجن (جو) المركزي.
في الوقت الحالي توجد في البحرين عدة سجون، مثل سجن النساء ومركز الأحداث في مدينة عيسى في مبنيين منفصلين، ويقعان تحت سلطة الشرطة النسائية بوزارة الداخلية وتنتشر مراكز التوقيف في مراكز الشرطة في مناطق البحرين المختلفة إلى جانب المركز الرئيس في احلية التحقيقات المناعة نطقة الحيلة
كتابة يدوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى