اخر الاخبارأيران

أعلنت الجمهورية الإسلامية الإيرانية بـإنضمام مجموعة من مسيرات “كرار”

انضمت مجموعة من مسيرات “كرار” المسلحة بصواريخ “مجيد” إلى الوحدات العملياتية لقوة الدفاع الجوي للجيش الإیراني في المنطقة الشرقية من البلاد.

مسيرات "كرار" المزودة بصواريخ مجيد
مسيرات “كرار” المزودة بصواريخ مجيد

وأقيمت اليوم الأربعاء مراسم انضمام مجموعة من مسيرات “كرار” المسلحة بصواريخ “مجيد” في اطار “مشروع رسول” إلى الوحدات العملياتية لقوة الدفاع الجوي للجيش الإیراني في المنطقة الشرقية من البلاد بحضور محافظ محافظة خراسان الجنوبیة وعدد من القادة العسكريين ومسؤولي المحافظة في قوة الدفاع الجوي للمنطقة الشرقية من البلاد.

وقال قائد الدفاع الجوي للمنطقة الشرقية من البلاد ، العميد أرسلان برويز : إن هذا الإنجاز والمبادرة الخلاقة يثبت عزة وقوة واقتدار القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وخاصة قوة الدفاع الجوي. ويبشر بروح الإيمان بالنفس والثقة بالنفس والكرامة والإرادة الوطنية القوية.

مسيرات "كرار" المزودة بصواريخ مجيد
مسيرات “كرار” المزودة بصواريخ مجيد

وتابع: إن نجاح الاختبار التشغيلي لمسيرات “مشروع رسول” والحصول علی الطائرات المسيرة المسلحة ذات القدرات القتالية الجوية أدى إلى تحسين قدرة الدفاع الجوي بشكل كبير وكان له تأثير مباشر على زيادة قوة الردع.

یذکر أنه انضمت الأحد الماضي مجموعة طائرات مسيرة من طراز “كرار” إلى القوة الجوية في الجيش الإيراني برعاية القائد العام لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية اللواء”عبدالرحيم موسوي” وذلك من أجل تعزيز قدرات الدفاع الجوي الإيراني.

ومن أهم ميزات المسيرات، تحسين قدرة الدفاع التكتيكي، وتعريف جديد لقواعد وأساليب القتال الجوي، وتقليل مخاطر مهمة القتال الجوي، وتحسين القوة القتالية للدفاع الجوي وتعزیز قوة الردع من خلال اكتساب المعرفة والتكنولوجيا المتقدمة للطائرات بدون طيار، وتحسين المدى التشغيلي وتعزيز مبدأ الدفاع في عمق الدفاع الجوي.

وان مسيرة كرار المسلحة بصاروخ مجيد تحت مسمى مشروع رسول هي ثمرة تعاون وتضافر جهود وزارة الدفاع ومساندة القوات المسلحة وقوات الدفاع الجوي للجيش والتي تستطيع تدمير الطائرات المعادية بتكلفة أقل بكثير من الطائرات المقاتلة المأهولة.

صاروخ مجيد
صاروخ مجيد

وان صاروخ مجيد الدفاعي الذي تم استخدامه لاستهداف الأهداف في مشروع رسول، يتبع الهدف بطريقتين حرارية وبصرية وهو إنجاز محلي تماماً، وأدت مسيرة كرار المسلحة بصاروخ مجيد بنجاح جميع مهامها في مناورات الجيش في أكتوبر من هذا العام.

وقدرات عديدة تتمتع بها ‘طائرة كرار المسيرة’ منها زيادة السرعة، وامكانية حمل جميع أنواع الصواريخ، ودمجها مع نظام المراقبة والاشتباك الراداري، وزيادة مستوى الطيران. وإن مجال استخدام طائرة كرار المسيرة تغير اليوم من الدعم القتالي إلى الدور القتالي، حيث إن علماء الدفاع الجوي والخبراء الفنيين نجحوا في نقل منصة الصواريخ الأرضية على طائرة كرار، بحيث يمكن تحويل هذه الطائرة إلى منصة جوية متنقلة ذات قدرات مختلفة للمراقبة والاستطلاع والاشتباك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي