اخر الاخبارأيرانالعراقلبنان

استمرار العدوان على غزة قد يفتح جبهات أخرى ضد “إسرائيل”

وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان

الوزير الخارجية الايراني اميرعبداللهيان في زيارة لبغداد و بيروت

وتعد هذه الزيارة الأولى لأمير عبد اللهيان بعد التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة، بما في ذلك العملية الناجحة للمقاومة الفلسطينية، فضلا عن الجرائم التي یرتكبها الکیان الصهيوني المتمثلة في شن العدوان وفرض الحصار علی قطاع غزة

الاعرجي و امير عبداللهيان اماج الاخبارية

لقاء الوزير الخارجية الايراني امير عبداللهيان مع مستشار الامن القومي العراقي قاسم الاعرجي

مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي يستقبل وزير الخارجية الإيراني امير عبداللهيان

استقبل مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، مساء يوم الخميس، وزير الخارجية الإيراني، السيد أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له، بحضور السفير الإيراني في بغداد،

وبارك السيد الأعرجي لوزير الخارجية الإيراني، عودة علاقات بلده في المنطقة، مؤكدا أنها علامة واضحة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما أشار السيد الأعرجي، إلى أن بيان السيد السيستاني وبيان الحكومة العراقية والفعاليات الشعبية والتظاهرات التي ستنطلق يوم غد في بغداد هي تعزيز لمواقف الدعم للشعب الفلسطيني.

من جانبه أكد وزير الخارجية الإيراني، أن للعراق مكانة مهمة في المنطقة، لافتا إلى أن مايحصل في غزة من شأنه التأثير في المنطقة، مؤكدا دعم بلاده للحق الفلسطيني، مشددا على الحاجة إلى توفير الظروف المناسبة لوقف قتل الأطفال المدنيين في فلسطين .

كما قدم وزير الخارجية الإيراني، شكر بلاده للجهود الحثيثة للحكومة العراقية في الملف الحدودي بين البلدين .

السوداني و امير عبداللهيان اماج الاخبارية

لقاء الوزير الخارجية الايراني امير عبداللهيان مع رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني يستقبل وزير الخارجية الإيراني امير عبداللهيان

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مساء يوم الخميس، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له.

وشهد اللقاء التباحث في مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، والأوضاع الإقليمية والدولية، كما جرى بحث التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية، والحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة، والأوضاع الإنسانية السيئة التي يعيشها الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأكد السيد السوداني موقف العراق الثابت والمبدئي إزاء حقّ الشعب الفلسطيني في الحياة الكريمة، وإقامة دولته الوطنية المستقلة على أرضه وترابه التاريخي، مؤكداً ضرورة تحرك المجتمع الدولي لإنقاذ الأهالي هناك من محنتهم.

من جانبه، نقل السيد عبد اللهيان تحيات القيادة الإيرانية لسيادته، وتأكيدها على الدور المحوري الذي يضطلع به العراق، في الساحتين العربية والإسلامية، إزاء مشاكل المنطقة والجهود الساعية إلى حلّها.

بيروت امير عبداللهيان اماج الاخبارية

وفد من نواب حزب الله وحركة أمل وممثلا حركة “حماس” وحركة”الجهاد الاسلامي” في استقبال وزير الخارجية الايراني في بيروت

عبد اللهيان من مطار بيروت: استمرار العدوان على غزة قد يفتح جبهات أخرى ضد “إسرائيل”

وصل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إلى بيروت مساء يوم الخميس في مستهل زيارة له إلى المنطقة، وكان في استقباله وفد من نواب حزب الله وحركة أمل في البرلمان اللبناني، وممثلون عن حركة “حماس” وحركة “الجهاد الإسلامي” في لبنان.

وقال أمير عبد اللهيان إنّ “عملية طوفان الأقصى جاءت رداً على جرائم الكيان الصهيوني”، مؤكداً رفض “الانتهاكات المستمرة بحق الشعب الفلسطيني”.

وأضاف أمير عبد اللهيان أنّ “قطع الماء والكهرباء واستهداف المدنيين من أهل غزة جريمة حرب يرتكبها كيان الاحتلال الصهيوني”.

وشدد على أنّ “الكيان الصهيوني وداعموه سيكونون مسؤولين عن نتائج استمرار الاعتداءات على الشعب الفلسطيني”.

وقال عبد اللهيان إنّ “إيران مستمرة وبقوة في دعمها السياسي والإعلامي للمقاومة الفلسطينية”، مشدداً على أنّه “في ظل استمرار العدوان وجرائم الحرب والحصار على غزة فإن فتح جبهات أخرى هو احتمال قائم”.

وقال ممثل حركة “حماس” في لبنان أحمد عبد الهادي: “جئنا إلى مطار بيروت لنرحب بوزير الخارجية الإيراني”، معبراً عن شكره لتضامن إيران مع فلسطين.

وأضاف عبد الهادي أنّه “باسم شعبنا ومخيماتنا في لبنان نشكر الوزير عبد اللهيان والجمهورية الإسلامية على موقفها الداعم”، مشيراً إلى أنّ “الوزير عبد اللهيان جاء ليقف مع الشعب الفلسطيني ودعماً لقضيته”.

وأعلن السفير الإيراني لدى لبنان مجتبی أماني، في وقت سابق من يوم الخميس، أنّ “جولة وزير الخارجية الإيراني في المنطقة تأتي في إطار الأحداث الجارية في فلسطين والجرائم التي تمارس بحق غزة وتداعياتها الخطيرة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي