اخر الاخبارالعراقسوريا

استهداف قواعد امريكية في سوريا والعراق

استهدفت المقاومة الاسلامية قواعد الاحتلال الامريكي في العراق وسوريا تنديدا لدعم الارهاب الصهيوني وجرائم التي ارتكبتها ضد الشعب الفلسطيني

اكدت مصادر استهداف قاعدتي التنف وكونيكو الأميركيتين في سوريا. وقد استُهدفت الأولى بالطائرات المسيّرة، فيما كان استهداف الأخرى صاروخياً.
وافادت هذه المصادر للميادين أنّ “هجوماً استهدف قاعدة التنف الأميركية عند مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية بثلاث طائرات مسيّرة”.

واكدت بأنّ الطائرات “تمكّنت من التحليق فوق القاعدة واستهدافها من دون معلومات عن حجم الخسائر”.

بالتزامن مع ذلك، استُهدفت أيضاً قاعدة كونيكو الأميركية في ريف دير الزور الشمالي بصاروخين من دون معلومات عن حجم الخسائر، بحسب مصادر الميادين.

وأدى الاستهداف إلى استنفار كبير داخل القاعدة مع تحليق متواصل للطيران الحربي والمروحي في المنطقة.

يُذكر أنّ هجوماً استهدف قوات الجيش الأميركي في العراق باستخدام طائرة مسيّرة أُحبط أمس الأربعاء، وفق ما نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولَين أميركيين.

ولاحقاً، تبنّت المقاومة الإسلامية العراقية عمليات استهداف القوات الأميركية في قاعدتَي عين الأسد وحرير في كردستان العراق، متوعّدةً القوات الأميركية بالمزيد من العمليات، وفق ما أكدته مصادر في المقاومة للميادين.

بدوره، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله العراق، جعفر الحسيني، “دخول المقاومة في العراق معركة “طوفان الأقصى” وتوجيه ضرباتها إلى القواعد الأميركية”.

وفي حديثه ، قال الحسيني إنّ المقاومة في العراق حقّقت أولى الإصابات، مؤكّداً استمرار العمليات بوتيرة أعلى، ومشدداً على امتلاك الإمكانات لدكّ كل القواعد الأميرك

هجوم عين الأسد نجح بإخراج أحد مدرجات القاعدة عن الخدمة

قاعدة عين الاسد
استهداف قواعد امريكية في سوريا والعراق 16

تواجه القاعدة الجوية للقوات الأمريكية في عين الأسد بمحافظة الأنبار، واقعاً جديداً، يوم الأربعاء، بعد أن تعرضت لهجوم بواسطة طائرات مسيرة، أدى إلى خروج أحد مدارجها عن الخدمة وتكبد أضرارًا مادية جسيمة.


وأفاد مصدر أمني لـ /المعلومة /، بأن “هجوماً نفذه ثلاث طائرات مسيرة استهدف مبنى قاعدة عين الأسد الجوية في بلدة البغدادي بقضاء هيت غربي الأنبار، نجح في إلحاق أضرار جسيمة بأحد مدارج القاعدة، مما أدى إلى خروجه عن الخدمة”.

وأضاف، أن “القوات الأمريكية تعتمد على الطائرات المسيرة لأغراض دفاعية واستخبارية، بينما تقوم بعمليات إعادة إعمار وتأهيل المدرج الذي تعرض للأضرار”.

وأشار إلى أن “الهجوم جاء مفاجئاً بالنسبة للقوات الأمريكية نظراً لوجود أنظمة دفاعية حديثة تجهز المبنى لمنع أي اختراق، الأمر قد دفع بالقوات الأمريكية إلى اتخاذ إجراءات احترازية غير مسبوقة في قاعدة عين الأسد، وهو ما يعكس القلق من احتمال تكرار هجمات مماثلة في المستقبل”.

وأفاد مصدر أمني، الأربعاء، بأن قصفاً استهدف مطارا عسكريا تقطنه قوات أمريكية في محافظة أربيل بإقليم كردستان.

كما واعترف الجيش الأمريكي، اليوم الاربعاء، بشن طائرات مسيرة هجوم استهدف قواته في قاعدة عين الاسد غربي محافظة الانبار.

وأكد مصدر أمني في محافظة الأنبار بأن ألسنة الدخان ما زالت تتصاعد من مبنى قاعدة عين الأسد الجوية بعد تعرضها لهجوم باستخدام ثلاث طائرات مسيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي