اخر الاخبارالعراق

اوجزت المديرية العامة للتوجيه العقائدي في الحشدالشعبي فعالياتها ونشاطاتها في الزيارة الأربعينية

اوجزت المديرية العامة للتوجيه العقائدي، في يوم الأربعاء، فعالياتها ونشاطاتها في الزيارة الأربعينية، مشيرة الى انها استنفرت منذ اليوم الأول من شهر صفر كل جهودها وطاقاتها وكوادرها لخدمة الزائرين القادمين من شتى أصقاع الأرض نحو كربلاء المقدسة.


وقالت المديرية في بيان، إنها نشرت أكثر من 459 مبلّغاً على الطرق التي يسلكها الزوار في محافظات البصرة وميسان وذي قار والديوانية وواسط وبابل والنجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبغداد وديالى وكركوك ونينوى، ضمن 22 نقطة، وقاموا باستقبال أسئلة الزوار والاستفتاءات الشرعية وتقديم مختلف النصائح والإرشادات، حاثين على عدم التفاعل والتعاطي مع الشائعات والتصرفات المشبوهة والإبلاغ عنها.


وأضافت، أن منطقة الانتشار للمبلّغين تقع ضمن محاور وطرق الزوار في جنوب ووسط العراق والعاصمة بغداد وصولاً الى النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، فضلاً عن المحافظات الشمالية التي شهدت توافد الزوار الى المقامات والمشاهد المقدسة، وإقامة 10362 صلاة جماعة وتنظيم 10362 محاضرة دينية وإقامة 10 محافل قرآنية مركزية وأشركت 8 من قرائها في محافل وأنشطة قرآنية أخرى.
وتابعت انه تم توزيع 41888 مطبوعاً مختلفة تتضمن مفاهيم ثقافية وعقائدية ووطنية وإرشادات مختلفة، كما تم توزيع 1003 فلكسات شملت مفاهيم توعوية وقرآنية وعقائدية وتصاميم للشهداء على المخيمات الحشدية والثقافية فضلاً عن توزيع 3200 راية حسينية و5405 كوفيات للزائرين و400 عصابة رأس تحمل شعار الحشد الشعبي وتوزيع 3770 هدية عقائدية (تربة ومسبحة).


واشارت إلى توزيع 1600 قطعة توعوية تعلق على حقائب الزوار تحمل مفاهيم وكلمات الشهداء القادة و4590 بطاقة زيارة بالإنابة عن الشهداء و533 بروشور خاص بالزيارة الأربعينية، فضلا عن 8800 بروش لاصق لكلمات حسينية تعلق على الملابس وتوزيع 2400 نسخة من كتاب فقه الزائرين.

كما وزعت المديرية 5420 نسخة من كتاب الرد على الحركات المنحرفة، وعرض مواد فديوية عقائدية وثقافية وتوعية في 7 شاشات مركزية موزعة على طرق الزائرين تحتوي على 80 فاصلاً تبين دور الحشد الشعبي في تحرير العراق وللشهداء ووصايا المرجعية للزائرين ودور العمامة في عمليات التحرير.


وعلى الصعيد الخدمي فقد شاركت المديرية بـ58 آلية تخصصية وزجت 553 عنصراً متخصصاً وأشارت المديرية الى اقامة نشاطات وفعاليات اخرى تتعلق بالتواصل والتنسيق مع المؤسسات الثقافية والمراكز الدينية التي تنشط في الزيارة الأربعينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى