اخر الاخبارأيران

تم الافراج عن الاصول الايرانية في كوريا الجنوبية

وزارة الخارجية الایرانیة

اصدرت وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية بيانا بشان الافراج عن الاصول الايرانية المجمدة في كوريا الجنوبية و تبادل السجناء.
جاء في بيان وزارة الخارجية : في اطار استيفاء حقوق الرعايا الإيرانيين في جميع أنحاء العالم وكذلك الإيرانيين المقيمين في أمريكا وفي إطار عملية مستقلة، تم الافراج عن 5 مواطنين إيرانيين الذين تمت محاكمتهم بشكل غير قانوني من قبل الجهاز القضائي الامريكي بسبب الأنشطة التجارية العادية وتم عودتهم إلى عائلاتهم.

واضاف البيان : وقبل ذلك، تم الافراج عن الاصول الايرانية في كوريا الجنوبية، والتي كانت مجمدة بسبب الضغوط غير الشرعية الامريكية ولم يكن استخدامها لعدة سنوات، بحيث تم الافراج عنها بمتابعة حثيثة من قبل وزارة الخارجية والبنك المركزي للجمهورية الإسلامية الإيرانية ومن خلال عملية مالية ومصرفية استمرت عدة أسابيع، تم تحويلها إلى حسابات تابعة لبنوك بلدنا في قطر.

وتابع : وهذه الاصول اصبحت متاحة حاليا للمصرف المركزي للجمهورية الإسلامية الايرانية وسيتم استخدامها وفقًا لتقدير السلطات المعنية وبناءً على احتياجات وأولويات البلاد.

وقال البيان : مما لا شك فيه أن السياسات والإجراءات التي تتخذها مختلف الحكومات الامريكية لمنع استخدام إيران الحر والمشروع لمواردها المالية في البلدان الأخرى تعد سياسات غير قانونية وغير إنسانية.

واضاف البيان : على الرغم من ذلك، فإن الإجراء غير القانوني والرجعي الذي اتخذته امريكا في إساءة استخدام النظام المصرفي الدولي وممارسة الضغط على الدول الأخرى للحد من استخدام إيران لاصولها، لا ينفي بأي حال من الأحوال مسؤولية الحكومات التي يتم الاحتفاظ بهذه الأصول فيها، ويجب محاسبتهم على أعمالهم غير المبررة في تنفيذ مطالب الحكومة الامريكية غير القانونية وان تتحمل الخسائر المالية الناجمة عن تجميد الأصول الإيرانية على مدى طويل الامد، فضلاً عن تبعاته الإنسانية، خاصة خلال فترة انتشار وباء كورونا.

واختتم البيان: تعرب الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن تقديرها لـ الحكومة القطرية للقيام بدور فاعل في عملية تحويل الموارد المالية وتبادل السجناء كما تثمن الجهود القيمة التي تبذلها سلطنة عمان في دفع هذه العملية الى الامام و أيضا لتعاون الحكومة السويسرية في تسهيل هذه العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي