اخر الاخبارالعراق

شن العدوان الامريكي فجر اليوم الاربعاء غارات جوية ضد مقرات الحشد الشعبي

شن العدوان غارات في جرف النصر بمحافظة بابل والقائم الحدودية في محافظة الانبار.

إن “ضربة جوية أمريكية وقعت في منطقة السعيدات بجرف النصر مستهدفة مدرسة عسكرية”.

وأعلنت قيادة عمليات الجزيرة في الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، استشهاد مقاتل واصابة اثنين اخرين جراء القصف الأمريكي على مواقع في القائم غربي الانبار، فيما لم تشر إلى أية خسائر بشرية في قصف اخر طال جرف الصخر.

هذا وقال مستشار الأمن القومي العراقي ان استهداف مقرات الحشد الشعبي اعتداء وانتهاك صارخ للسيادة العراقية ولايساعد على التهدئة.

وادعى وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن تعليقا على الغارات بأنّها “جاءت رداً على الهجمات ضد القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق وسوريا”.

وأقرّت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، في وقتٍ سابق، بإصابة نحو 70 من جنودها في كل من سوريا والعراق في الفترة الأخيرة، نتيجة هجمات المقاومة الإسلامية في العراق المتواصلة ضد قواعدها غير الشرعية في البلدين، منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وفي التاسع عشر من الشهر الجاري، قالت نائبة السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع “البنتاغون”، سابرينا سينغ، إنّ “نحو 140 هجوماً وقع على القوات الأميركية في العراق وسوريا، منذ بداية التصعيد في المنطقة على خلفية الحرب الدائرة في غزة”، موضحةً أنّ 57 من الهجمات وقعت في العراق، و83 في سوريا.

و يوم الثلاثاء، استهدفت المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة “عين الأسد” الأميركية، مرتين، في محافظة الأنبار، غربي البلاد، عبر هجومين منفصلين بالطيران المُسيّر.

وتستمر المقاومة الإسلامية في العراق باستهداف قواعد الاحتلال الأميركي في العراق وسوريا، استكمالاً لنهج مقاومة الاحتلال الأميركي في المنطقة، ورداً على مجازر الكيان الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزّة

وثيقة العدو الاميركي
وثيقة العدو الاميركي

بالوثيقة العدو الاميركي يعلن استهدافه مقرات تابعة لهيئة الحشد الشعبي بمحافظتي بابل والأنبار.

المقاومة في العراق ترد على العدوان الأميركي على الحشد الشعبي

ردت المقاومة الاسلامية في العراق على العدوان الأميركي الذي استهدف مقرات الحشد الشعبي في جرف النصر وقائم الليلة الماضية، بقصف حقل كونيكو في العمق السوري.

المقاومة الاسلامية في العراق استهدفت برشقة صاروخية قاعدة كونيكو التي تضم قوات أمريكية في سوريا، ردا على العدوان الاميركي على مقرات الحشد في العراق.

وقال ان العدوان الامريكي استهدف فجر اليوم الاربعاء بغارات جوية مقرات الحشد الشعبي في جرف النصر بمحافظة بابل والقائم الحدودية في محافظة الانبار.

وان القصف الاميركي استهدف الكلية العسكرية داخل جرف النصر ومقر عمليات شمال بابل.

و ان عمليات الجزيرة – الحشد الشعبي أكدت صباح اليوم الأربعاء، تعرض مقار تابعة لها في محافظتي الانبار وبابل الى قصف جوي امريكي خلفا ضحية واصابات بين صفوف المقاتلين.

أن المسؤولين العراقيين ادانوا هذا العدوان، ووصفه مستشار الامن القومي العراقي قاسم الاعرجي بانتهاك سافر للسيادة العراقية.

 غارات جوية ضد مقرات الحشد الشعبي

وأعلنت قيادة عمليات الجزيرة في الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، استشهاد مقاتل واصابة اثنين اخرين جراء القصف الأمريكي على مواقع في القائم غربي الانبار، فيما لم تشر إلى أية خسائر بشرية في قصف اخر طال جرف الصخر.

وادعى وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن تعليقا على الغارات بأنّها “جاءت رداً على الهجمات ضد القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق وسوريا”.

يذكر أن یوم الثلاثاء، استهدفت المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة “عين الأسد” الأميركية، مرتين، في محافظة الأنبار، غربي البلاد، عبر هجومين منفصلين بالطيران المُسيّر.

وتستمر المقاومة الإسلامية في العراق باستهداف قواعد الاحتلال الأميركي في العراق وسوريا، استكمالاً لنهج مقاومة الاحتلال الأميركي في المنطقة، ورداً على مجازر الكيان الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزّة

قاموا بعض شخصیات المقاومه الاسلامیه بأدانه هذه الضربه

قاسم-الأعرجي-مستشار-الأمن-القومي-العراقي

مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي

اعتبر مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، استهداف مقرات الحشد الشعبي انتهاك صارخ لسيادة العراق.

وقال الأعرجي في تغريدة على موقع “أكس”، إن “استهداف مقرات الحشد في القائم وجرف الصخر هو اعتداء وانتهاك صارخ للسيادة العراقية ولا يساعد على التهدئة”.

وأضاف الأعرجي، أنه “على الجانب الأمريكي الضغط لإيقاف استمرار العدوان على غزة بدلا من استهداف وقصف مقرات مؤسسة وطنية عراقية”.

الأمن القومي العراقي يعلن موقفه بشأن استهداف مقرات الحشد الشعبي

وأعلنت قيادة عمليات الجزيرة في الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، استشهاد مقاتل واصابة اثنين اخرين جراء القصف الأمريكي على مواقع في القائم غربي الانبار، فيما لم تشر إلى أية خسائر بشرية في قصف اخر طال جرف الصخر

تغریده الحاج ابو الاء الولائي

الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي

إننا نشد على يد مجاهدي المقاومة الاسلامية في العراق شروعهم بالمرحلة الثانية من عملياتهم المباركة المتضمنة إطباق الحصار على الملاحة البحرية الصهيونية في البحر الابيض المتوسط

في الوقت الذي يعاود فيه الاحتلال الامريكي المجرم استهدافه السافر لقواتنا الامنية وحشدنا المقدس في عدد من مناطق العراق، فإننا نشد على يد مجاهدي المقاومة الاسلامية في العراق شروعهم بالمرحلة الثانية من عملياتهم المباركة المتضمنة إطباق الحصار على الملاحة البحرية الصهيونية في البحر الابيض المتوسط، وإخراج موانيء الكيان الغاصب عن الخدمة، واستمرار ذلك حتى فك الحصار الظالم عن غزة، وايقاف المجازر الصهيونية المروعة بحق اهلها.

سید احمد المگصوصي

السيد احمد خضير المكصوصي نائب الأمين العام كتائب سيد الشهداء

ها هي قوات الاحتلال تتمادى في إجرامها بتكرار اعتدائها على مواقع الحشد الشعبي في منطقتي جرف النصر والقائم . وهل نحن بحاجةٍ إلى أن نذكّرَ المحتل في صولاتنا ضده أم إنّه يعلمُ أنّ ردّنا سيكون قاسياً وان مثل هكذا استهدافات لن تثنينا عن عزمنا ولن تحيدنا عن الطريق في الجهاد
وذلك نصرةً لاهلنا في غزة الصمود حتى يتوقف القصف الهمجي على الأبرياء من قبل الكيان الصهيوأميركي…

تغریده الشیخ اکرم الکعبي

الشيخ أكرم الكعبي

﴿ ۞ إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ ۚ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ ۖ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ ۚ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ ۚ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ ۚ وَذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ﴾ صدق الله العلي العظيم

بیان حرکه النجباء

المقاومة الإسلامية حركة النجباء

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ
صدق الله العلي العظيم
اعتداء جديد وانتهاك آخر للسيادة ترتكبه عرابة الشر في العالم امريكا يستهدف ابناء العراق من منتسبي الحشد الشعبي في القائم وجرف النصر ويسفر عن استشهاد عدد منهم وجرح آخرين. إن تكرار هذه الانتهاكات الصارخة لأمن واستقرار البلاد إنما يضع مسؤولية وطنية واخلاقية على الحكومة العراقية بضرورة اتخاذ خطوات أكثر جدية
لوقف هذه الاعتداءات ومن ثم العمل على تجريم مرتكبيها ومحاسبتهم . إن هذه الافعال الاجرامية مرفوضة جملة وتفصيلا وسيكون للمقاومة الاسلامية موقف بازائها ورد يشفي صدور قوم مؤمنين لاسيما انها تؤكد وبما لا يقبل الشك كذب ادعائهم بأنّ هذه القوات استشارية وتثبت أنها قوات قتالية استعمارية وأن سفارة الشر الامريكية إنما هي قاعدة عسكرية تنطلق منها كل الاعتداءات والانتهاكات للسيادة العراقية وان
مطالباتنا بطرد هذه السفارة هي مطالب حقة ولها أسبابها ومبرراتها . أما بالنسبة للرد فبإذن الله سيكون قويا وسريعا ومباغتا ولن يكون الأخير حتى طرد آخر جندي من جنود الاحتلال
وما النصر إلا من عند الله

النائب حسن سالم
النائب حسن سالم

النائب حسن سالم

الاحتلال الامريكي الارهابي يقصف مقرات امنية عراقية متمثلة بالحشد الشعبي ويقتل ابنائنا من المقاتلين المجاهدين في انتهاك سافر وهمجي لسيادة البلد وشعبه في جرف النصر والقائم ولاعلاج سوى المقاومة وتنفيذ قرار البرلمان عام 2020 لطرد هذا الاحتلال الارهابي الذي يعيش الهزيمة هو ولقيطته الكيان الصهيوني وان يكون دور الخارجية نشط وفعال بتقديم شكوى لدى مجلس الامن والسكوت يضع عدة علامات استفهام احداها عدم الاهتمام بالسيادة
والتفريط بدماء العراقيين.

هادي العامري

الامین العام لمنظمة بدر هادي العامري

ندين وبشدة الجريمة النكراء التي إقترفتها القوات الأمريكية المعتدية بإستهدافها للقوات الأمنية العراقية المتمثلة بقطعات الحشد الشعبي في كل من القائم وجرف النصر. كما نجدد مطالبتنا الحكومة العراقية بالتحرك الفوري والحازم لإنهاء تواجد جميع القوات الأجنبية من العراق.
ونؤكد موقفنا من هذا التواجد الذي بات يشكل خطراً على أمن وسلامة الشعب العراقي، وتعدياً صارخاً على السيادة العراقية.
ندعو الله تعالى أن يوسع برحمته الشهيد السعيد الذي إرتقـى بفعل حادث الإجرام الأمريكي، ويسكنه فسيح جناته، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل .

رئیس مجلس الاعلی الاسلامي الشیخ همام حمودي

رئیس مجلس الاعلی الاسلامي الشیخ همام حمودي

بسم الله الرحمن الرحيم
إن تمادي القوات الامريكية وصلفها في تكرار هجماتها العدوانية على مقرات أمنية رسمية تابعة للحشد الشعبي، لهو انتهاك صارخ للسيادة العراقية لا ينبغي التوقف إزائه عند حدود الادانة والتنديد بل يتوجب اتخاذ إجراءات عملية سريعة لإنهاء التحالف الدولي وإخراج القوات الامريكية بعدما أصبح وجودها مصدر انتهاك سيادتنا الوطنية وتهديد لارواح شعبنا واستقرار بلدنا. ندعو السلطات الثلاث والقوى السياسية الى موقف شجاع وحازم بمستوى خطورة الاعتداءات المتكررة والغطرسة العسكرية الامريكية، وكلنا ثقة بمواقف شعبنا الغيور في مؤازرة الدولة ودعم قيادتها بما ترتايه من قرارات. رحم الله الشهداء، وتغمد أرواحهم بواسع جناته، والشفاء العاجل للجرحى.

رئیس حرکه حقوق حسین مؤنس

رئیس حرکه حقوق حسين مؤنس

عقوبات امريـكـية على شخصيات وشركات تجارية تهمتها دعم المـ،،ـقــاومــة التي تتعاطف مع فلسـطين وقصف امريكــي لمعسكرات الـحــــــشــــد الشعبي بشكل متكرر في وسط وغرب العراق، ارتقت بسببه ثلة من شبابنا بين شـــهيــــد وجريح من أبطال الـــــحــــرب على داعش، وطيران استطلاعي تجسسي مسير يخترق سماء بغداد والمحافظات بلا هوادة، واستهتار واستهانة وعدم احترام لسيادة البلد، فهل سنكتفي بالإدانة والتعازي فقط ؟!
ماضرورة بقائهم؟!!
اما آن الاوان .. ؟!!

 الشیخ حیدر الغراوي

الشیخ حيدر الغراوي


يتوالى مسلسل الاعتداءات الامريكية على مواقع ومقرات القوات الأمنية العراقية بين الحين والآخر وهو أمر انتبهت له المقاومة وحذرت منه لكون العدو الغادر لايؤمن له جانب ولا تضمن له كلمة ، وماحصل من اعتداء في جرف النصر والقائم ماهو إلا إستكمالاً لعداء لاينتهي وحقداً لاينضب تجاه حشدنا وقواتنا الأمنية العراقية التي كان ولايزال لها اليد الطولى بجلد ربيب الصهاينة داعش وامثالهم ، إننا في الوقت الذي نستنكر فيه وندين هذه الإعتداءات نجدد مطالبنا للحكومة العراقية والبرلمان بضرورة العمل الدؤوب على إخراج القوات المحتلة من أرض العراق وبمختلف مسمياتها وعناوينها فإنه اذا استمر ذلك الوجود فسيستمر قصف مقرات الحشد الشعبي ويستمر نزيف الشهداء ولاتبقى للسيادة الوطنية اي قيمة كما ونجدد العهد والوعد بالثأر لدماء الشهداء الأبطال وأن نبقى على طريق الجهاد والمقاومة حتى خروج آخر محتل من ارضنا العزيزة ، وعاش العراق بشهدائه وابنائه ومقدساته وترابه ، والرحمة والخلود للمجاهدين الشهداء والحمدلله الذي لا يحمد على مكروه سواه وإنا لله وانا اليه راجعون .

المتحدث بأسم کتائب سید الشهداء علیه السلام الشیخ کاظم الفرطوسي في اتصال بسبب الضربه


السید الامین العام في‌ تغریدته یوم امس و هذه عبارة عن رسائل لداخل و خارج بأن المقاومه لن تنثني و لن تتوقف لأستهداف المقرات للحشد الشعبي او الحکومه العراقیه نحن مادامنا في هذا الخط و مادامنا في هذه المواجهه حتی خروج المحتل و حتی فک العناق عن شعبنا في غزه فلسطین لن تکون هناک اي مساومات او مفاوضات حول استهداف القواعد الامریکیه اذا لم تتحقق هذه الاهداف

*نعم .. ماهو الرد القادم المقاومه العراقیه عموما و خصوصا کتائب سید الشهداء علیه السلام ؟


الشیخ کاظم الفرطوسي نحن في حرب مفتوحه الیوم لا نبحث عن رد الیوم هناک تکتیک و هناک استهداف مستمر زمن الردود انتهی کانت هناک عملیات متقطعه و متفاوته یمکن الحدیث عن الرد انتهاکها واستهدافها ..اما الیوم فنحن في حرب مفتوحه هي التي تفرط علینا ماهو الاسلوب واین و متی یکون الاستهداف

هيئة الحشد تزف شهيداً بقصف أمريكي استهدف مقار قيادة عمليات الجزيرة في القائم وجرف النصر

الشهید علي انور

بسم الله الرحمن الرحيم
“وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ”

تزف هيئة الحشد الشعبي الشهيد البطل (علي أنور صبيح الساعدي) الذي ارتقى فجر اليوم الأربعاء، جراء القصف الأمريكي الغادر استهدف مقار للفوج الثالث من اللواء 45 ضمن قيادة عمليات الجزيرة بالحشد الشعبي في قاطع عمليات القائم غرب الأنبار.
كما استهدف العدوان الأمريكي بثلاث غارات اللواءين 46 و47 التابعين لقيادة عمليات الجزيرة بالحشد الشعبي في جرف النصر شمالي محافظة بابل.
وبهذا المصاب الأليم، نتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى ذوي الفقيد العزيز وسائر متعلقيه، سائلين المولى الكريم أن يتغمده بواسع رحمته، ويلحقه بالنبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي