اخر الاخبارالعراقسوريا

ضربات العدوان الأمريكي على سوريا والعراق تؤكد على ضرورة اخراج الاحتلال الامريكي من المنطقة

مسيرات هاجمت أهدافا في الميادين والبوكمال في سوريا وقصف مقار للفصائل المقاومة في القائم وعكاشات

الامريكي على العراق وسوريا

وفي السياق ذاته أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) شن غارات جوية في العراق وسوريا ضد أهداف .

وأكد البيان أن القوات العسكرية الأمريكية ضربت أكثر من 85 هدفا مع العديد من الطائرات التي تضم قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة، واستخدمت الغارات الجوية أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه.

هذا وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الضربات الأمريكية التي شنّت الجمعة على العراق وسوريا ردا على هجوم بمسيّرة أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين في الأردن مؤخرا “ستتواصل”.

وجاء في بيان للرئيس الأمريكي “ردنا بدأ اليوم. وسيتواصل في أوقات وأماكن من اختيارنا” حسب تعبيره.

وزعم بايدن ان بلاده لا تسعى إلى نزاع في الشرق الأوسط أو في أي مكان آخر في العالم. لكن “ليعلم أولئك الذين قد يسعون لإيذائنا أنكم إذا آذيتم أميركيا فسنرد” على حد تعبيره.

وكانت قد أفادت شبكة “إيه بي سي نيوز” نقلا عن مسؤول أمريكي أن الضربات العسكرية الأمريكية قد بدأت في سوريا، في إطار الرد على الهجوم الذي تسبب بمقتل 3 جنود بقاعدة أمريكية في الأردن.

وأشارت مصادر اخبارية في سوريا الى أن عمليات القصف طالت أهدافا في ريف الميادين والبوكمال شرقي سوريا ومقار للفصائل العراقية بمنطقة السكك في القائم غرب العراق.

وكانت السلطات الأمريكية قالت في وقت سابق إن القوات الأمريكية في الأردن تعرضت لهجوم من قبل المقاومة الإسلامية العراقية، وبحسب البنتاغون، فقد أسفرت هذه الضربة عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة أكثر من 40 آخرين

لا يمكن وضع العدوان السافر الذي شنته القوات الامريكية المحتلة يوم الجمعة على العراق وسوريا، واستهدف وفقا للبيان الامريكي 85 موقعا، واسفر عن ارتقاء 16 شهيدا وإصابة 36 آخرين في العراق، و18 شهيدا واصابة العشرات في سوريا، بينهم العديد من المدنيين، وكذلك العدوان الذي شنته بعد ساعات، امريكا وبريطانيا، على محافظة صعدة في اليمن، إلا في خانة العدوان الذي تشنه امريكا على العرب والمسلمين، منذ اكثر من عقدين، من اجل دعم وحماية “اسرائيل”، وتجلى هذا العدوان اليوم وبشكل عار ومكشوف، لاسيما بعد معركة “طوفان الاقصى” منذ السابع من اكتوبر الماضي.

ان الحرب التي تشنها امريكا على المنطقة، انطلاقا من قواعدها غير الشرعية المنتشرة في المنطقة كالسرطان، جاءت لتؤكد ان “اسرائيل” بالنسبة لامريكا والغرب ليست الا “قاعدة متقدمة” لها في قلب العالم الاسلامي، كما اتضح ذلك من ردة فعل الغرب الهستيرية، ازاء معركة “طوفان الاقصى”، عندما هرع بكل ما يملك من قوة عسكرية، وخلال ساعات فقط، الى منطقة الشرق الاوسط، لانقاذ “قاعدتهم”، من غضب 1500 مقاتل فقط، من مقاتلي المقاومة الاسلامية في غزة، كادوا ان يطيحوا بكيانهم المزيف.

اليوم اتضح، اكثر من اي وقت مضى، ان العدو الاول والاخير والرئيسي للعرب والمسلمين، هو امريكا حصرا، واما “اسرائيل” و “داعش” وجميع العصابات التكفيرية والارهابية، بل وحتى بعض الانظمة القبلية والدكتاتورية، ليست سوى ادوات تستخدمها امريكا، لضرب امن واستقرار المنطقة، بهدف شرعنة تواجدها، والتغطية على نهب ثروات شعوبها ، وبث الشقاق والضغينة بين دولها، وبين الحكومات وشعوبها، وقد تجلى ذلك حتى في العدوان الامريكي الاخير على العراق، عندما اعلنت الادارة الامريكية انها نسقت مع الحكومة العراقية في عدوانها على العراق!، في محاولة للاساءة الى الحكومة العراقية.

الحكومة العراقية كانت بالمرصاد لاكاذيب امريكا، التي وأدتها وهي في مهدها، عندما اصدرت بيانا، ادانت فيه الغارات ووصفتها بأنها “عدوان جديد على سيادة العراق” ونفت وجود تنسيق مسبق بين واشنطن وحكومة بغداد، واصفة هذه المزاعم بأنها محاولة لتضليل الراي العام، كما شددت على ان وجود “التحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة في المنطقة”، “صار سببا لتهديد الأمن والاستقرار في العراق”.

سعيد محمد

الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي يدعو استجواب الوزير الخارجية

الامين العام لكتائب سيد الشهداء

عظيم التحايا لابطال المقاومة الاسلامية الذين اذلوا الاحتلال الامريكي منذ أن كان عديد قواته في العراق يناهز الـ١٦٠ الفاً بكل تلك الترسانة العسكرية، ولازالوا يخوضون غمار المنازلة غير آبهين بتهويل الاحتلال وتهديداته.

نشيد بشجاعة الشعبين الكويتي والاردني لنصرة غزة ودعم القضية الفلسطينية، ونحثهم على منع حكومتيهم من السماح بأن تكون اراضيهم منطلقًا للاعتداء على العراق، الامر الذي تكرر لست مرات متتالية خلال معركة طوفان الاقصى، وبالرغم من قدرة المقاومة للرد على مصادر النيران، إلا انها احجمت عن ذلك، مراعاةً لمبادىء حسن الجوار واحترامًا لدور الحكومة العراقية المباركة.

ندعو البرلمان العراقي ورئيسه بالإنابة الاخ محسن المندلاوي المحترم الى استجواب وزير الخارجية ومسائلته عن اجراءاته ازاء سماح بلدان الاردن والكويت والسعودية باستخدام الاحتلال لاراضيهم في تنفيذ الاعتداءات الاخيرة على العراق، والتي خلفت عدد من الشهداء والجرحى بين صفوف قواتنا الامنية، ومستعدون لتقديم ما لدينا من ادلة تثبت ذلك.

نذكر بضرورة المضي بملف التفاوض لانهاء وجود الاحتلال بمختلف عناوينه رسميًا في العراق، ونؤكد انه اولوية قصوى لن تسقط بالتقادم ولن يحل محلها اي حدثٍ آخر.

الحاج ابوالاء الولائي

الناطق بإسم القائد العام للقوات المسلحة بعد الهجوم الامريكي يعلن ان هذه الضربات تعد خرقا للسيادة العراقية وتقويضا لجهود الحكومة العراقية

يحيى رسول عبدالله

تتعرض مدن القائم والمناطق الحدودية العراقية إلى ضربات جوية من قبل طائرات الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تأتي هذه الضربات في وقت يسعى فيه العراق جاهدا لضمان استقرار المنطقة.
ان هذه الضربات تعد خرقا للسيادة العراقية وتقويضا لجهود الحكومة العراقية ، وتهديدا يجر العراق والمنطقة إلى ما لايحمد عقباه، ونتائجه ستكون وخيمة على الامن والاستقرار في العراق والمنطقة.

اللواء قوات خاصة
يحيى رسول عبدالله
الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة
3 شباط 2024

أعلنت قوات المسلحة السورية في بيان لها إن عدوان قوات الاحتلال الأمريكي فجر اليوم ليس له مبرر سوى محاولة إضعاف قدرة الجيش العربي السوري وحلفائه في مجال محاربة الإرهاب

وزارة الدفاع السوریة

شنت قوات الاحتلال الأمريكي فجر اليوم عدواناً جوياً سافراً على عدد من المواقع والبلدات في المنطقة الشرقية من سورية، وبالقرب من الحدود السورية ــ العراقية ما أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين والعسكريين وإصابة آخرين بجروح وإلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة.
إن المنطقة التي استهدفتها الهجمات الإمريكية شرقي سورية هي ذاتها المنطقة التي يحارب فيها الجيش العربي السوري بقايا تنظيم داعش الإرهابي وهذا يؤكد أن الولايات المتحدة وقواتها العسكرية متورطة ومتحالفة مع هذا التنظيم، وتعمل لإعادة إحيائه ذراعاً ميدانياً لها سواء في سورية والعراق بكل الوسائل القذرة.
إن عدوان قوات الاحتلال الأمريكي فجر اليوم ليس له مبرر سوى محاولة إضعاف قدرة الجيش العربي السوري وحلفائه في مجال محاربة الإرهاب، لكن الجيش الذي استطاع أن يهزم مختلف التنظيمات الإرهابية على مدى سنين مضت سيستمر بثباته ومبدأه في الدفاع عن سورية أرضاً وشعباً وضرب جميع التنظيمات مهما حاول رعاتها وداعموها إعاقة هذا الهدف.
إن احتلال القوات الأمريكية لأجزاء من الأراضي السورية لا يمكن أن يستمر وتؤكد القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة استمرارها في حربها ضد الإرهاب حتى القضاء عليه وعزمها على تحرير كامل الأراضي السورية من كل إرهاب واحتلال.

القوات المسلحة السورية

وزارة الخارجية والمغتربين السورية في بيان لها إن الولايات المتحدة الأمريكية المصدر الرئيسي لحالة عدم الاستقرار العالمي

الوزارة الخارجية والمغتربين

قامت الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم باعتداء آخر على الأراضي السورية يضاف إلى سجل انتهاكاتها بحق سيادة سورية ووحدة أراضيها وسلامة شعبها، لتثبت مجدداً أنها المصدر الرئيسي لحالة عدم الاستقرار العالمي، وأن قواتها العسكرية تهدد الأمن والسلم الدوليين عبر اعتداءاتها ضد الدول وشعوبها وسيادتها، وأن ما ارتكبته يصبّ في تأجيج الصراع في منطقة الشرق الأوسط على نحو خطير للغاية.
وليس غريباً أن هذا الاعتداء استهدف المنطقة الشرقية من سورية حيث تحارب قواتنا السورية ضد بقايا تنظيم داعش فيما تعمل الولايات المتحدة لإحياء نشاطه الإرهابي. وإذ تدين الجمهورية العربية السورية هذا الانتهاك الأمريكي السافر، فإنها ترفض رفضاً قاطعاً كل الذرائع والاكاذيب التي روجت لها الإدارة الأمريكية لتبرير هذا الاعتداء.
إن الاعتداء الأمريكي يوم أمس على مناطق عدة في محافظة دير الزور، في الوقت الذي تستمر فيه القوات الأمريكية باحتلال أجزاء من أراضي سورية، هو دليل واضح على أن السمة الصريحة للإدارة الأمريكية هي عدم احترام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي، وعلى أن هدفها دائماً تقديمُ الدعم لأدواتها من التنظيمات الإرهابية التي أنشأتها لخدمة أجنداتها.
تعبّر الجمهورية العربية السورية عن قلقها البالغ إزاء حالة الشلل التي يعاني منها مجلس الأمن الدولي جراء إعاقة الولايات المتحدة الأمريكية قدرتَه على تحمل مسؤولياته في وقف كل هذه الانتهاكات الخطيرة لأحكام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي.
تشدد الجمهورية العربية السورية على أن هذا الانتهاك الجديد للسيادة السورية يندرج ضمن سلسلة الانتهاكات التي دأبت الولايات المتحدة الأمريكية على ارتكابها في سورية، بما في ذلك من خلال أعمال العدوان للتحالف الدولي المزعوم الذي انشأته منذ عام ٢٠١٤، ودعمها المفضوح للإرهاب، وقتل المدنيين، ونهبها المستمر للثروات الوطنية السورية.

وزارة الخارجية والمغتربين السورية

المتحدث باسم الحكومة العراقية ينفي وجود أي تنسيق مُسبق لارتكاب العدوان الاميركي على السيادة العراقية

باسم العوادي المتحدث الرسمي بإسم الحكومة العراقية

نفى الناطق باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي، اليوم السبت، وجود أي تنسيق مُسبق لارتكاب العدوان الأمريكي على السيادة العراقية.

وقال العوادي، في بيان : إن “الإدارة الأمريكية أقدمت على ارتكاب عدوان جديد على سيادة العراق، إذ تعرضت مواقع تواجد قواتنا الأمنية، في منطقتي عكاشات والقائم، فضلاً عن الأماكن المدنية المجاورة، الى قصف من عدة طائرات أمريكية”، لافتاً إلى أن “هذا العدوان السافر أدى إلى ارتقاء 16 شهيداً، بينهم مدنيون، إضافة إلى 25 جريحاً، كما أوقع خسائر وأضراراً بالمباني السكنية وممتلكات المواطنين”.
وأضاف أن “الجانب الأمريكي عمد بعد ذلك إلى التدليس وتزييف الحقائق، عبر الإعلان عن تنسيق مُسبق لارتكاب هذا العدوان، وهو ادعاء كاذب يستهدف تضليل الرأي العام الدولي، والتنصل عن المسؤولية القانونية لهذه الجريمة المرفوضة وفقاً لجميع السنن والشرائع الدولية”.
وأكد أن “هذه الضربة العدوانية، ستضع الأمن في العراق والمنطقة على حافة الهاوية، كما أنها تتعارض وجهود ترسيخ الاستقرار المطلوب”، مردفاً بالقول: “يجدد العراق رفضه أن تكون أراضيه ساحة لتصفية الحسابات وعلى جميع الأطراف أن تدرك ذلك، فأرض بلدنا وسيادته ليس المكان المناسب لإرسال الرسائل واستعراض القوة بين المتخاصمين”.
وتابع: “وفي الوقت نفسه نؤكد بأن وجود التحالف الدولي الذي خرج عن المهام الموكلة إليه والتفويض الممنوح له، صار سبباً لتهديد الأمن والاستقرار في العراق ومبررا لإقحام العراق في الصراعات الإقليمية والدولية”.
ولفت إلى أن “الحكومة العراقية ستبذل كل الجهد الذي تقتضيه المسؤولية الأخلاقية والوطنية والدستورية، لحماية أرضنا ومدننا وأرواح أبنائنا في القوات المسلحة بكل صنوفها”، خاتماً بالقول: “المجد والرفعة لشهدائنا الأبرار، والشفاء العاجل للجرحى”.

المتحدث باسم الحكومة العراقية

وزارة الخارجية العراقية تستدعي القائم بالأعمال لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد وتسلمة مذكرة احتجاج رسمية

الوزارة الخارجية العراقية

جددت وزارة الخارجية العراقية ، اليوم السبت، رفض العراق أن تكون أراضيه ساحة لتصفية الحسابات بين الدول المتخاصمة.

وقال بيان للوزارة الخارجية العراقية : إن “وزارة الخارجية استدعت القائم بالأعمال المؤقت في سفارة الولايات المتحدة الأمركية في بغداد ديفيد بيركر”.
وأضاف البيان، أن “رئيس دائرة أمريكا دياري أحمد مجيد، سلم مذكرة احتجاج رسمية إلى القائم بالأعمال المؤقت تضمنت رفض العراق واستنكاره للعدوان الأمريكي الذي استهدف قوات أمنية عراقية فضلاً عن مواقع مدنية في منطقتي عكاشات والقائم والذي أدى إلى وقوع شهداء وجرحى بينهم مدنيون إضافة إلى إلحاق أضرار بالمباني السكنية وممتلكات المواطنين”.
وأشار البيان، إلى أن “العراق أكد مجدداً رفضه أن تكون أراضيه ساحة لتصفية الحسابات بين الدول المتخاصمة؛ إذ إن بلدنا ليس المكان المناسب لإرسال الرسائل واستعراض القوة بين المتخاصمين وستبذل الحكومة كل الجهد الذي تقتضيه المسؤولية الأخلاقية والوطنية والدستورية لحماية أرضنا ومُدننا وأرواح أبنائنا من المدنيين وقوات الأمن بصنوفها المختلفة”.

وزارة الخارجية العراقية

الاسلامية حركة النجباء بيان

بسم الله الرحمن الرحيم
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اصْبِرُواْ وَصَابِرُواْ وَرَابِطُواْ وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ‎

صدق الله العلي العظيم

استهداف آخر تنتهك فيه قوات الاحتلال الأمريكي سيادة العراق وكرامته جهاراً نهاراً ليوقع عشرات الشهداء العراقيين من أبطال الحشد الشعبي والمواطنين الأبرياء العزل .

وليعلم الاحتلال الأمريكي وإدارته المشؤومة أن المقاومة الإسلامية سترد بما تراه مناسبا في الزمان والمكان الذي تريد وأن ذلك ليس نهاية المطاف، فلدينا من المفاجآت ما يغيض العدا ويسر الصديق، وستخرجون من العراق أذلاء خاسئين غير مأسوف عليكم، ونكرر لكي يسمع من به صمم أننا لن نهادن ولا نتراجع ولن ننكسر وإن عدتم عدنا
والعاقبة للمتقين

المقاومة الاسلامية حركة النجباء

المكتب السياسي لأنصارالله يدين العدوان الأمريكي على العراق وسوريا

المكتب السياسي لأنصار الله

أدان المكتب السياسي لأنصار الله اليوم السبت، 3 فبراير 2024م العدوان الأمريكي على العراق وسوريه، معتبراً ذلك عدواناً همجياً وسافراً وانتهاكاً للسيادة ‏العراقية والسورية وخرقاً للقوانين الدولية.
وأشار المكتب في بيان له إلى أن “العدوان على العراق وسورية يأتي في سياق الدعم الأمريكي للعدو الإسرائيلي لمواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني في غزة”، منوهاً إلى أن “الأعمال الأمريكية العدوانية سوف تجر المنطقة نحو صراع أوسع وهذا يهدد الأمن والسلم الدوليين”.

وأكد أنه “كان بوسع واشنطن إلزام الإسرائيلي بوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني ورفع حصاره عن غزة بدلاً من التورط في استهداف دول وشعوب المنطقة”.

وأكد المكتب أن ” لشعوبنا الحق في الدفاع عن نفسها وحماية أمنها وسيادتها من الاعتداءات الأمريكية الإجرامية المتكررة”، مجدداً التأكيد على “رفض السردية الأمريكية التي تدعي زوراً وكذباً أن عدوانها على دول وشعوب المنطقة إنما هي ردة فعل بينما هو عدوان سافر”.

المكتب السياسي لأنصارالله

المقاومة اسلامية حزب الله دان بشدة العدوان الأميركي السافر على العراق وسوريا

حزب الله اللبناني

دان حزب الله في بيان، “بشدة العدوان الأميركي السافر على العراق وسوريا، والذي استهدف مناطق عدة في ‏البلدين الشقيقين، وأدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى”.‏

أضاف: “إنّ ما قامت به الولايات المتحدة الأميركية هو انتهاك صارخ لسيادة الدولتين وتعدّ على أمنهما ‏ووحدة أراضيهما، وتجاوز وقح لكل القوانين الدولية والإنسانية”.‏

وتابع: “إنّ هذا العدوان الجديد يسهم في زعزعة الاستقرار في المنطقة، وإيجاد المبررات والذرائع الواهية ‏لاستمرار الاحتلال الأميركي لمناطق عدة في العراق وسوريا ضد إرادة شعبيهما التوّاقة إلى الحرية ‏والاستقلال”.‏

واكد أنّ “العدوان الأميركي على العراق وسوريا واليمن يكشف كذب الادعاءات الأميركية بعدم رغبتها ‏في توسعة الصراع في المنطقة، وعلى العكس تمامًا، فإنّه يُسهم في تأجيج الصراع والتوتر وتصعيد ‏الحروب في المنطقة”.‏

وتابع: “إنّنا نعتقد أنّ هذا العدوان الإجرامي يدفع الشعبين العراقي والسوري إلى التمسّك بنهج المقاومة ‏لتحرير بلديهما من الاحتلال الأميركي وعلى مواصلة دعم وإسناد قطاع غزة المظلوم حتى وقف ‏العدوان الصهيوني وإجرامه”.‏

وختم متقدما “بأحر التعازي والمواساة بالشهداء الأبرار”، وسأل “الله تعالى الرحمة لهم وعلو الدرجات، وللجرحى العافية والشفاء العاجل”.

المقاومة الاسلامية حزب الله

كتائب حزب الله: نعزي شعبنا بارتقاء عدد من أبنائنا المرابطين لحماية بلادنا إثر استهدافهم بالقصف الأمريكي على الحدود العراقية السورية

المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله

بسم الله الرحمن الرحيم

نعزي شعبنا الأبي الصابر بارتقاء عدد من أبنائنا المرابطين لحماية بلادنا من شرور أمريكا، وصنيعتها داعش الوهابية التكفيرية، إثر استهدافهم من قبل طواغيت العصر على الحدود العراقية السورية.

إن الإجرام الأمريكي المتأصل في عقلية الساسة الأمريكان، لا ينفك عن سفك الدماء، وتجويع الشعوب، وقتلها، لتحقيق مصالحهم، وتنفيذ أجنداتهم الخبيثة، سواء باحتلال البلدان ونهب ثرواتها، أم الهيمنة على قرارها والسعي لإذلال شعبها، وأنى يكون لهم ذلك في بلد احتضن ترابُه أبا الأحرار، وسيد الشهداء، الحسين بن علي (عليهما السلام).

إن ما تعرض له أبناؤنا في القائم ومقترباته من وحشية، ليس بالغريب على أمريكا، فهي من دمرت مدناً على رؤوس قاطنيها في اليابان، ولا تزال تمارس وتدعم هذه الجرائم في غزة الصمود، إن أول الحلول في الفكر الأمريكي هو القتل، وتاريخ نشأتها شاهد على هذا الفعل، وهو ما تفعله اليوم وفعلته أمس بالقائم.

المجد والرفعة لشهدائنا الأبرار، والصبر والسلوان لمحبيهم وعوائلهم، والشفاء العاجل لجرحانا الصابرين.

المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله

أدانت وزارة الخارجية الروسية الضربات الأمريكية لسوريا والعراق، ودعت لعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي

وزارة الخارجية الروسية

ومن المتوقع عقد اجتماع مجلس الأمن الدولي بخصوص الضربات الأمريكية لسوريا والعراق في الساعة 00.00 بتوقيت موسكو يوم الثلاثاء.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: “الضربات الجوية الأمريكية لأراضي العراق وسوريا تجاهل تام من واشنطن لمعايير القانون الدولي”.

وأضافت: “لا يجب أن توهم مشاركة بريطانيا الولايات المتحدة في هذه الضربات بأنهما شكلتا “تحالفا دوليا”، كما جرت العادة في تعريف تحالفاتهما.

وتابعت: “ندين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني الأخير على بلدين مستقليين، ونسعى لمناقشة هذا الوضع بشكل عاجل في مجلس الأمن الدولي”.

وأشارت إلى أن الضربات الجوية هدفها الأساسي تأجيج الصراع في المنطقة.

وقالت: “تدعي الولايات المتحدة أنها تهاجم الجماعات التي تزعم أنها موالية لإيران في العراق وسوريا، لكنها في الواقع تحاول إغراق أكبر دول المنطقة في الصراعات”.

وأكدت زاخاروفا أن “محاولات استعراض العضلات في المنطقة تهدف للتأثير على الوضع السياسي الداخلي الأمريكي، وتعكس الرغبة في تصحيح المسار الفاشل للإدارة الأمريكية الحالية بطريقة ما على الساحة الدولية”.

وأضافت: “الولايات المتحدة لا تبحث عن حلول للمشاكل في المنطقة، واشنطن كانت دائما راضية عن تصاعد التوتر في الشرق الأوسط”

الوزارة الخارجية الروسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي