اخر الاخبارفلسطين المحتلة

“طوفان الأقصى” في يومها الـ 27

يواصل كيان الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة باستهدافه المدنيين على نطاق واسع فيما يواجه جيشها المقامون الفلسطينيون بعزم وثبات على تخوم القطاع ويلحقون بهم خسائر فادحة في الارواح والعتاد بتكتيكات قتالية متنوعة

على غزة اماج الاخبارية

دخلت محرقة قوات الاحتلال الصهيوني، في قطاع غزة، يومها الـ 27 تواليا، بشن طائرات العدو عشرات الغارات وقصف المزيد من المنازل على رؤوس ساكنيها، واستهداف المستشفيات، وقصف مدفعي لا يتوقف، وتوغل بري من عدة محاور يرتكز على سياسة الأرض المحروقة والتدمير الشامل، ويجابه بمقاومة باسلة.

واشار “المركز الفلسطيني للاعلام” أن قوات الاحتلال الصهيوني واصلت شن مئات الغارات مع استمرار القصف المدفعي العنيف دون أي محرمات أو التزام بقواعد الحرب الإنسانية.

وجددت طائرات الاحتلال في وقت مبكر قصفها الجوي العنيف على المنطقة الغربية لمدينة غزة، وسط اشتباكات ضارية مع القوات المتوغلة في منطقة الكرامة شمال مدينة غزة.

ونفذت طائرات الاحتلال 6 غارات جوية في محيط شارع 10 غرب مدينة غزة، مع قصف مدفعي متواصل في كل أرجاء القطاع.

في هذه الأثناء تمكنت كتائب القسام من استهداف دبابة وجرافة صهيونيتين في محور شمال غرب غزة بقذيفتي “الياسين 105”.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة: توقف المولد الرئيس في المستشفى الإندونيسي وخروج أجزاء واسعة من المستشفى عن الخدمة؛ ما سيضع المرضى في خطر محدق.

وبعد منتصف الليلة شنت طائرات الاحتلال عدة غارات على جباليا وشمال غرب غزة ما أدى إلى ارتقاء شهداء وجرحى.

والليلة الماضية الأربعاء، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي أنه في أقل من 24 ساعة تجاوز عدد ضحايا مجزرتي جباليا الأولى والثانية يتجاوز 1000 ما بين شهيد وجريح ومفقود، حيث بلغ عدد الشهداء 195 والمفقودين تحت الأنقاض 120 والجرحى 777.

ومساء أمس الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 8796 شهيدا، منهم 3648 طفلا و2290 سيدة، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي: إن العدوان أسفر أيضا عن 22219 مصابا، فيما تلقت الوزارة 2030 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض حتى الآن، نصفهم تقريبا من الأطفال.

وأكد استشهاد 132 من الكوادر الطبية بسبب العدوان الإسرائيلي، فيما خرجت 16 مستشفى عن الخدمة بسبب الاستهداف الإسرائيلي ونفاد الوقود وكان آخرها مستشفى الصداقة التركي.

فيما يلي أحدث المستجدات المتعلقة بعملية ‘‘طوفان الأقصى’’ التي جاءت ردًا على عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم والوحشي ضد اهالي غزة:

  • وسائل إعلام إسرائيلية: ارتفاع عدد قتلى الجنود منذ بدء العملية البرية في غزة إلى 17 بعد نشر اسم ملازم احتياط قتل في شمالي غزة
  • كتائب المقاومة الوطنية تعلن قصف تجمعات الجنود الإسرائيليين في موقع “ناحل عوز” العسكري بقذائف الهاون
  • مقتل جندي إسرائيلي من الكتيبة 7007 خلال المعارك الجارية شمالي قطاع غزة
  • كتائب القسام تستهدف آليتين إسرائيليتين في محور شمالي غربي غزة بقذيفتي “الياسين 105”
  • الجيش الإسرائيلي: مسيرة إسرائيلية تعرضت للاستهداف بصاروخ أرض جو من لبنان دون إصابتها وقمنا بقصف موقع الإطلاق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي