اخر الاخبارالعراق

غارة أمريكية تستهدف الحشد الشعبي شمال بابل

إستهداف لواء 47 في الحشد الشعبي شمال محافظة بابل بواسطة صواريخ اطلقت من طائرات مسيرة وأنباء عن سقوط 9 شهداء و 2 جرحى

بالساعة 2130 مساء يوم الثلاثاء (30 تموز 2024) تعرضت قوات تابعة للواء 47 ضمن عمليات الجزيرة في هيئة الحشد الشعبي قاطع جرف النصر / منطقة السعيدات الى انفجار لم تعرف طبيعته، مما أسفر عن إرتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين . وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا.


الحاقا بالموقف السابق، فان المعلومات المتوفرة تشير الى ان استهداف الدوريتين التابعتين للواء 47 بالحشد الشعبي شمال محافظة بابل تمت بواسطة صواريخ اطلقت من طائرات مسيرة.

هيئة الحشد الشعبي
31 / 7 / 2024

الأمين العام لمقاومة الإسلامية كتائب سيد الشهداء علية السلام

في الوقت الذي يغدر فيه الارهاب بشيعة باكستان مخلفًا فيهم عدد كبير من الشهداء والجرحى يتجاسر العدو الصهيوني على تجاوز قواعد الاشتباك في الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة ، معتديًا على المدنيين في الضاحية الجنوبية لبيروت في قصف غادر وجبان ، وينفذ الاحتلال الامريكي جريمة غادرة على مواقع رسمية للحشد الشعبي في جرف النصر.

ان الجرائم اعلاه ، وبالرغم من تنفيذها بأيادٍ متعددة ، إلا انها خططت بيد امريكية ، الامر الذي يؤكد وضوح معسكري الحق والباطل ، مما يقتضي على احرار الامة عدم الاكتفاء بالتفرج ، فقد توحد اهل الباطل على باطلهم ، وحري بنا جميعاً ان نتوحد على حقنا في العيش بكرامة وعزة.

هيهات منا الذلة

وفي بيان أخر يدعو الحاج ابو الاء الولائي قادة الفصائل في تنسيقية المقاومة العراقية الى اجتماعِ طارئ

الامين العام لمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء

في عدوان صهيونيِّ سافر وغادر، ضد أهلنا بالضاحية الجنوبية لبيروت، يؤكد من خلاله هذا العدو، استمراره في منهج الطغيان والاستكبار، وفي ذات الوقت قامت شريكة هذا العدو، وداعمته الأولى “الولايات المتحدة الأمريكية” بقصف أحد مقرات حشدنا الشعبيّ، في جرف النصر شمال بابل، ليتسبب باستشهاد وجرح كوكبة من مقاتلينا البواسل .
لينكشف للجميع، وعبر هذه الانتهاكات السافرة وجرائمه الغادرة، وحدة مشروع العدو، ووحشيته واستهتاره، وفي الوقت الذي نُعزي فيه إخوتنا في حزب الله، وأُسر شهدائنا الأبرار، فإننا نؤكد موقفنا الراسخ، في وحدة جبهات المقاومة في مواجهة العدو المشترك، واستعدادنا لبذل الغالي والنفيس، دفاعاً عن مقدساتنا وكرامتنا ، وسيعلمُ الذين ظلموا أيَّ مُنقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين.

بيان الامين العام لمقاومة الاسلامية عصائب أهل الحق

بيان الأمين العام لمنظمة بدر

بسم الله الرحمن الرحيم

ندين وبشدة العدوانَ الأمريكي الآثم على قواتنا الأمنية العراقية من أبناء الحشد الشعبي في منطقة جرف النصر.
كما نعتبر إن تزامنَ هذا الإعتداء مع العدوان الصهيوني على بيروت، إنما يؤكد وحدة المنهج العدواني، وحجم التنسيق الواسع بين أطرافه، وحقيقة الدور الأمريكي الذي لم يكتفِ بالدعم الشامل للصهاينة، بل تعداه للمشاركة الفعلية المباشرة في الحرب على غزة وجنوب لبنان وسائر الجبهات الأخرى.
مما يدعونا وأكثرَ من أي وقتٍ مضى، لمطالبةِ الحكومة العراقية بإتخاذ الخطوات اللازمة والسريعة من أجل رحيلٍ فوري للوجود العسكري الأمريكي غير الشرعي من العراق، حمايةً لحياة العراقيين، وصوناً لسيادةِ البلد واستقلاليته..

تغمدَّ الله أرواحَ شهدائنا السعداء بواسع رحمته، ومنَّ على الجرحى بالشفاء العاجل..

هادي العامري
الأمين العام لمنظمة بدر
٣١ تموز ٢٠٢٤

الأمين العام لمنظمة بدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى