اخر الاخبارأيران

يوم التضحية للقوة البحرية للجيش الايراني

التطور الذي حققته القوة البحرية منذ بداية الثورة بأنه مثير للإعجاب والدهشة،

وصف يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني بأنه يوم تاريخي لا ينسى ، مؤكدا ضرورة اعتبار هذا اليوم يوم التضحية للقوة البحرية للجيش الايراني.


استقبل آية الله العظمى السيد علي الخامنئي القائد العام للقوات المسلحة ظهر اليوم القائد العام للجيش ولفيف من قادة القوة البحرية بجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

واشار سماحته خلال هذا اللقاء الى القدرات العديدة الموجودة في القوة البحرية بالجيش، وخاصة قدرة هذه القوة على المساعدة في تنفيذ السياسات الاقتصادية البحرية، وأكد على ضرورة اكتشاف قدرات جديدة من أجل التأكيد على زيادة اقتدار الجمهورية الاسلامية وكذلك ايجاد الحيوية والأمل في المجتمع.

وفي هذا اللقاء الذي عقد بمناسبة يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني يوم القوة البحرية للجيش، وصف قائد الثورة الإسلامية هذا اليوم بأنه يوم تاريخي لا ينسى وأضاف: يجب اعتبار هذا اليوم يوم تضحية القوة البحرية للجيش.

 قائد الثورة الاسلامية القائد العام للقوات المسلحة الامام الخامنئي
قائد الثورة الاسلامية القائد العام للقوات المسلحة الامام الخامنئي

ووصف قائد الثورة التطور الذي حققته القوة البحرية منذ بداية الثورة بأنه مثير للإعجاب والدهشة، وقال: في السنوات الأولى للثورة، كان وجود القوة البحرية خارج المياه الإقليمية أمراً لا يمكن تصوره، أما الآن فإن القوة البحرية تتجول 360 درجة حول العالم بكل قوة وتعود الى الوطن بكل شموخ.

وأضاف: في يوم من الأيام، لم يكن من المتصور أن تتمكن القوة البحرية للجيش من التواجد في بحر قزوين، أما الآن فتُبنى المدمرات على شواطئ بحر قزوين وتعوم هناك.

وشدد سماحة قائد الثورة الإسلامية على تحسين القدرات القتالية والاستعدادات للقوة البحرية من خلال استخدام قدرات هذه القوة، وأضاف: يجب بذل الجهود لجعل القوة البحرية للجيش قوة استراتيجية شاملة.

من جانبه عرض قائد القوة البحرية للجيش الادميرال شهرام ايراني في هذا اللقاء، تقريرا عن قدرات وأنشطة هذه القوة، معربا عن امتنانه وتقديره للإعلان عن سياسات التنمية البحرية، وأكد استعداد القوة البحرية للمساعدة في تنفيذ هذه السياسات.

ولفت الادميرال ايراني الى ان توسيع منطقة النفوذ في البحر والاعتماد على التكنولوجيا والمعرفة بانهما سياستان أساسيتان للقوة البحرية من أجل تعزيز مكونات قدرات نظام الجمهورية الاسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي