اخر الاخبارالعراقالمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلاملبنان

کتائب سید الشهداء‌ تدین اغتیال الشهید حسن الطویل

استشهد القائد الطويل في اعتداء إسرائيلي استهدف سيارته في جنوب لبنان


زفت المقاومة الإسلامية اللبنانية الشهيد القائد وسام حسن طويل “الحاج جواد” من بلدة خربة سلم في جنوب لبنان الذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.

واستشهد القائد الطويل في اعتداء إسرائيلي استهدف سيارته في جنوب لبنان.

وبحسب المصادر أن الشهيد وسام الطويل كان قيادي في “كتيبة الرضوان” التابعة لحزب الله والمسؤول عن إدارة العمليات في الجنوب.

وولد الطويل في مدينة صور اللبنانية عام 1970، والتحق بحزب الله في سن مبكرة، وسرعان ما تدرج في صفوفه حتى أصبح أحد أبرز قياداته.

حسن الطویل
حسن الطویل

وتولى الشهيد الطويل مناصب قيادية عديدة في حزب الله، منها مسؤوليته عن ملف التصنيع العسكري، ومسؤوليته عن ملف العمليات الخارجية و كان عضوًا في مجلس الشورى المركزي للحزب

ويعد “الحاج جواد” أبرز قائد ميداني يستشهد من حزب الله في معركة “طوفان الأقصى” ضد الاحتلال الإسرائيلي.
على صعيد اخر أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الاثنين، أنّها استهدفت مواقع إسرائيلية عدّة على طول الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة.

وقالت المقاومة إنّها استهدفت موقع “حدب ‏البستان” الإسرائيلي قُبالة بلدتَي الضهيرة ويارين اللبنانيتين، محققةً إصاباتٍ مباشرة.

وكذلك، استهدفت المقاومة موقع ‏”رويسات العلم” الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وحققت إصاباتٍ مباشرة.

الشهيد الطويل
الشهيد الطويل

قامت کتائب سید الشهداء علیه السلام بأصدار بیان بشأن اغتیال الشهید

بسم الله الرحمن الرحيم
(لَا يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي الْبِلَادِ * مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ)
صدق الله العلي العظيم

مرةً اخرى تطال يد الغدر والارهاب الصهيونية احد قمم الجهاد والبطولة، الشهيد القائد وسام الطويل (الحاج جواد)، احد قادة المحور الأماجد في المقاومة الاسلامية اللبنانية- حزب الله، ليلتحق بركب الشهداء على طريق القدس.

نؤكد ان الاحتلال الصهيوامريكي البغيض يحاول اشاحة الانظار عن هول هزائمه وعظيم انكساراته، عبر تكرار هجماته الغادرة ضد رجالات المقاومة البواسل، ظنًا منه انه يفتَّ بعضدهم، او يشكل عامل ردع يخفف من خناقهم عليه.

اننا نؤمن بأن يوم النصر آتٍ لا محال، وإن هذه الدماء العزيزة ستعجّل بذلك اليوم الذي سيولّي فيه المحتل الادبار ذليلًا مدحورًا، ويشفِ صدور قوم مؤمنين.

نبارك للاخوة في حزب الله في لبنان ارتقاء الشهيد وسام، فقد كان حقًا وسامًا على صدور ابناء محور المقاومة في حياته واستشهاده.

والنصر حليف الثابتين

القائد الطويل
القائد الطويل

نبذة عن الشهيد القائد وسام حسن طويل

  • الاسم: وسام حسن طويل “الحاج جواد”
  • الوضع العائلي: متأهل وله أربعة أولاد.
  • مواليد بلدة خربة سلم في جنوب لبنان بتاريخ ١٩٧٥/٩/٢٠.
  • التحق بصفوف المقاومة الإسلاميّة في العام 1989.
  • خضع للعديد من الدورات العسكرية وتدرّج في مراحل التدريب العسكري وصولًا لأعلى مستوياته.
  • ساهم بشكل كبير وفعال في بناء وتطوير الجهاز التدريبي في المقاومة الإسلاميّة.
  • شارك في العديد من عمليات المقاومة الإسلاميّة، خاصةً النوعية، قبل تحرير الجنوب في العام 2000.
  • تسلّم مهمّة الاستطلاع في محور إقليم التفاح بعد العدوان الإسرائيلي على لبنان في نيسان 1996 ليتولى بعدها نيابة مسؤولية المحور ذاته.
  • أصيب بجراح بليغة في رقبته أثناء مشاركته في عملية سجد النوعية في العام 1999.
  • شارك في العمليات النوعية التي استهدفت مواقع العدوّ الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بعد تحرير الجنوب في العام 2000.
  • شارك في عملية الأسر النوعية (الوعد الصادق) في العام 2006 وفي حرب تمّوز.
  • واكب ورافق العديد من الشهداء القادة في المقاومة الإسلاميّة (الحاج رضوان، السيد ذو الفقار، الحاج أبو محمد الإقليم، الحاج أبو عيسى الإقليم، الحاج حاتم حمادة، الحاج علاء البوسنة، الحاج خالد بزي، الحاج محمد سرور، وغيرهم…)
  • مع بدء الحرب الكونية على سوريا، كان في طليعة الملتحقين للتصدي للتنظيمات الإرهابية، وقاد العديد من العمليات النوعية التي استهدفت هذه التنظيمات والتي ساهمت في التحرير الثاني.
  • بعد انطلاق معركة طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول 2023، قاد العديد من العمليات النوعية التي استهدفت مواقع وانتشار جيش العدوّ الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌والشريفة.
  • حائز على تنويه الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله عدة مرات.
  • اغتاله العدوّ الإسرائيلي يوم الاثنين بتاريخ 08 – 01 – 2024 أثناء توجهه إلى قريته خربة سلم في جنوب لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي