اخر الاخبارالعراقاليمن

القوات المسلحة اليمنية تستهدف السفينة TUTOR بالاشتراك مع المقاومة العراقية

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأربعاء، استهداف السفينة TUTOR في البحر الأحمر واستهداف هدفين في أسدود وحيفا في فلسطين المحتلة وذلك بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية في بيان لها أنه وفي إطار الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني والرد على الجرائم المرتكبة بحق إخوانِنا في قطاعِ غزة، فقد نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجوِّ عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة (TUTOR) في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ والصواريخِ الباليستيةِ، أكدت القوات المسلحة أن العملية أدت إلى إصابةِ السفينةِ إصابةً بالغةً وهي معرضةٌ للغرقِ بفضلِ الله، موضحة أنه تم استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قراَ حظرِ الدخول إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

كما أعلنت القوات المسلحة اليمنية تنفيذ عمليتين عسكريتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقيةِ، الأولى استهدفتْ هدفاً حيوياً في مدينةِ أسدودْ بصواريخَ مجنحةٍ، والعمليةُ الأخرى استهدفتْ هدفاً مهماً في مدينةِ حيفا بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ، وقدْ حققتِ العمليتانِ أهدافَهما بنجاح.

وحذرت القوات المسلحة اليمنية كافة الشركات من مغبة التعامل مع العدوِّ الإسرائيليّ ومنْ وصول سُفُنِها إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةَ، مالمْ فإنها سوفَ تتعرضُ للاستهدافِ في منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ وبحسبِ ما جاءَ في البياناتِ السابقة.

المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية العميد يحيى سريع

وجددت القوات المسلحة اليمنية التأكيد على استمرارَها في تنفيذ عملياتِها العسكرية انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيٍّ على بلدِنا حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

الجدير بالذكر أن شركة أمبري البريطانية للأمن البحري أعلنت في وقت سابق اليوم تلقيها بلاغا من سفينة تجارية عن استهدافها على بعد 67.7 ميلا بحريا جنوب غربي الحديدة باليمن.

كما أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن السفينة التجارية التي أبلغت عن واقعة في البحر الأحمر اليوم تعرضت لهجوم من زورق صغير، مضيفة أن السفينة صُدمت في مؤخرتها بواسطة زورق صغير أبيض اللون يتراوح طوله بين 5 و7 أمتار.

في ذات السياق أكدت وكالة رويترز إصابة غرفة المحرك في السفينة التجارية وتعرضها لأضرار خلال ما يبدو أنه هجوم متعمّد، فيما ذكرت شركة “ديابلوس” للأمن البحري أن السفينة السائبة تعرضت لأضرار جسيمة بعد اصطدام مباشر بجسم مجهول في البحر الأحمر، والمياه دخلت حجرة المحرك.

العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية

وفي الـ9 من يونيو الجاري نفذت القوات المسلحة عملية نوعية كرد على مجزرة العدو الإسرائيلي في النصيرات بغزة، حيث استهدفت القوات المسلحة المدمرة الحربية البريطانية “دايموند” في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البالستية، كما نفذت القوات المسلحة عمليتين مشتركتين ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة هما سفينةNorderney) ) وقد أصيبت إصابة مباشرة ما أدى إلى نشوب الحريق فيها، وسفينةMSC Tavvishi ) ) وذلك في البحر العربي

ويوم الجمعة 7 يونيو الجاري نفذت القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليتينِ مشتركتينِ في البحرِ الأحمرِ ضدَّ سفينتينِ تابعتينِ لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وهما سفينةُ (Elbella ) وسفينة (AAL GENOA ).

في 6 يونيو أعلنت القوات المسلحة تنفيذ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ ، الأولى استهدفت سفينتينِ كانتا تحملانِ معداتٍ عسكريةً فى ميناءِ حيفاء. والثانيةُ استهدفتْ سفينةً انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى ميناءِ حيفاءَ في فلسطينَ المحتلة، موضحة أن العمليتين نفذتها بعددٍ من المسيراتِ

في 5 يونيو أعلنت القوات المسلحة اليمنية تمكنها من استهداف ثلاث سفن، الأولى سفينةَ “Roza ” والأخرى سفينةَ” Vantage Dream ” التابعتينِ للشركاتِ التي انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وتم استهدافهما في البحر الأحمر، كما تم استهداف السفينة الأمريكية” Maersk Seletar” بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ شرقيَّ البحرِ العربي.

وفي 3 يونيو كشفت القوات الصاروخية عن صاروخ باليستي جديد أطلق عليه ” فلسطين” واستهدف الصاروخ هدفا عسكريا للعدو الصهيوني في منطقة “أم الرشراش” في فلسطين المحتلة.

وكانت القوات المسلحة قد تمكنت في 1 يونيو الجاري من استهداف حاملةَ الطائراتِ الأمريكيةَ (إيزنهاور) شماليَ البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ وهو ثاني استهدافٍ للحاملةِ خلالَ ٢٤ ساعة. واستهداف مدمرةً أمريكيةً في البحرِ الأحمر، كما تم استهداف السفينة( MAINA ) بعمليتينِ في البحرِ الأحمرِ وكذلك في البحرِ العربي، كما تم استهداف أيضا السفينة ( ALORAIQ ) في المحيط الهندي، والسفينة( ABLIANI ) في البحرِ الأحمرِ.

القوات المسلحة اليمنية

يوم 31 مايو، أعلنت القوات المسلحة، أن القوة الصاروخية والقوة البحرية نفذتا عملية عسكرية مشتركة استهدفت حاملة الطائرات الأمريكيةَ “ايزنهاور” في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ المجنحة والباليستية.

وفي 29 مايو أعلنت القوات المسلحة استهداف 6 سفن في البحر الأبيض المتوسط والبحرين الأحمر والعربي، ثلاث منها في البحرِ الأحمرِ وهي السفينةَ ( LAAX ) والسفينةَ ( MOREA )و السفينةَ ( Sealady ) كما تم استهداف السفينتين ( ALBA ) و( Maersk HARTFORD ) الأمريكيةِ في البحرِ العربيِّ، إضافة لاستهداف السفينة ( MINERVA ANTONIA ) في البحرِ الأبيضِ المتوسط.

وفي 27 مايو أعلنت القوات المسلحة اليمنية ، استهداف السفينة ( LAREGO DESERT ) الأمريكيةَ في المحيطِ الهندي، والسفينةَ ( MSC MECHELA ) الإسرائيليةَ في المحيطِ الهندي والسفينةَ ( MINERVA LISA ) في البحرِ الأحمرِ.

وفي الـ24 من مايو أعلنت القوات المسلحة تنفيذ أولى عملياتها ضمن المرحلة الرابعة وذلك بتنفيذ ثلاث عمليات عسكرية نوعية، العمليةُ الأولى استهدفتْ سفينةَ ( MSC ALEXANDRA ) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيّ والعمليةُ استهدفت السفينة ( YANNIS ) التابعةَ لشركةِ Eastern Mediterranean Maritime اليونانيةِ أثناءَ مرورِها من البحرِ الأحمرِ ، حيث جاءت عملية الاستهداف بعد قيام ثلاثِ سُفُنٍ تابعة لذات الشركةِ بالوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلك في تاريخِ الرابعِ من مايو وكذلك الخامسِ من مايو الجاري، أما العمليةُ الثالثةُ فاستهدفت السفينةِ ( ESSEX ) الإسرائيليةِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ.

وفي الـ15 من مايو نفذت القوات المسلحة عملية عسكرية استهدفتِ المدمرةَ الأمريكيةَ “ميسون” في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ فيما نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ عمليةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (Destiny) في البحرِ الأحمرِ حيث جاء استهداف السفينة بعد انتهاكِها قرار حظرِ مرورِ السُّفِنِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بتوجهِهَا إلى ميناءِ أُمِّ الرشراشِ في 20 أبريل الماضي بأسلوبِ الخداعِ والتمويهِ بادعاءِ توجهِهَا إلى ميناءٍ آخر، إلا أنّها كانتْ تحتَ الرصدِ والمتابعةِ من قواتِنا المسلحةِ، وتم توجيهُ التحذيراتِ إليها بعدمِ دخولِ موانئِ فلسطينَ المحتلةِ فأصرّتْ على انتهاكِ قرارِ المنعِ فأصبحتْ في قائمةِ السُّفُنِ المستهدفةِ والممنوعةِ منَ الإبحارِ في مِنطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنية.

وفي الـ9 من مايو نفذت عمليةً مشتركةً من خلالِ القواتِ البحريةِ وسلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخيةِ استهدفتْ سفينتينِ إسرائيليتين في خليج عدن، الأولى سفينةَ MSC DIEGO والأخرى سفينةَ MSC GINA ، كما نفذت القوةُ الصاروخيةُ عمليتينِ نوعيتينِ استهدفتْ سفينةَ MSC VITTORIA الأولى في المحيطِ الهنديِّ، والأخرى على نفسِ السفينةِ في البحرِ العربيِّ .

وفي مايو تمكنت الدفاعات الجوية من إسقاط طائرتين أمريكيتين من نوع MQ9 الأولى في 17 مايو وتم إسقاطها في مأرب والثانية في 21 مايو وتم إسقاطها في محافظة البيضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي