اخر الاخبارالعراقاليمن

القوات اليمنية تستهدف سفينة إسرائيلية بالاشتراك مع المقاومة العراقية

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأربعاء، تمكنها من تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق تم خلالها استهداف السفينة الإسرائيلية MSC Manzanillo في ميناء حيفا.

سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا
سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا

أكدت القوات المسلحة في بيان أنها وفي إطار الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطينيّ ومجاهديهِ والرد على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناء الشعب الفلسطينيّ في قطاع غزة، فقد نفذت بالاشتراك معَ المقاومة الإسلامية العراقيةِ بعونِ اللهِ تعالى عملية عسكرية مشتركةً استهدفتْ سفينةَ ( MSC Manzanillo) الإسرائيليةَ في ميناءِ حيفا بعددٍ من الطائراتِ المسيرة، مؤكدة أن العملية حققت أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ الله.

وجددت القوات المسلحة تأكيدها على مواصلة تنفيذَ عملياتِها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 الصواريخ الفرط صوتية
الصواريخ الفرط صوتية

كشفت القوات المسلحة اليمنية رسميا ، اليوم الأربعاء، امتلاكها تكنولوجيا الصواريخ الفرط صوتية.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في منشور له على منصة ” إكس” : القوات المسلحة اليمنية تكشف ولأول مرة عن هوية الصاروخ الذي استهدف سفينة( MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي وهو صاروخ فرط صوتي محلي الصنع يمتلك تكنولوجيا متقدمة ودقيق الإصابة ويصل إلى مديات بعيدة”.

وأضاف العميد سريع: “سيتم توزيع مشاهد الإطلاق مع بقية التفاصيل عبر الإعلام الحربي لاحقا إن شاء الله.”.

  • السرعة: فرط صوتي.
  • نوع الوقود: صلب.
  • نظام تحكم : ذكي .
  • يمتلك تكنولوجيا متقدمة ودقيق الإصابة.
  • يتميز بقدرته على المناورة.
  • يمتلك عدة أجيال بمديات مختلفة.
  • صُنع في هيئة التصنيع العسكري اليمني.
العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية
العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية

وفي تعليق على العملية النوعية للصاروخ اليمني الجديد ذكرت وكالة رويترز يوم أمس عن مذكرة لمركز المعلومات البحرية المشترك للبحر الأحمر و خليج عدن أن من المرجح أن الهجوم على السفينة “MSC SARAH V”، تم بصاروخ على مسافة 450 كم ، ما يعادل 246 ميلًا بحريًا جنوب شرقي نشطون، وجاء بسبب ارتباطها بـ “إسرائيل”.، فيما ذكرت وكالة أسوشيتد برس أن سفينة تجارية تعرضت اليوم لهجوم من اليمن، في منطقة تعتبر أبعد مدى من أي هجوم سابق تم تسجيله بالقرب من المجرى الخارجي لخليج عدن.

الجدير بالذكر أن القوات المسلحة كشفت في الـ3 من يونيو الجاري عن امتلاكها لصاروخ باليستي محلي الصنع “فلسطين الباليستي”، ولم تكشف عن مواصفاته واكتفت بنشر مشاهد لعملية إطلاق الصاروخ على هدف عسكري إسرائيلي في أم الرشراش في فلسطين المحتلة .

كما وزع الإعلام الحربي، في 21 يونيو الجاري مشاهد تعرض للمرة الأولى لزورق طوفان1 المسيّر محلي الصنع والذي استهدف السفينة توتور TUTOR في البحر الأحمر في 12 يونيو الجاري وأدى إلى إغراقها.

ويتمتع زورق طوفان1 بكونه هجومي مسير و يحمل رأس حربي 150 كجم و يتميز بصغر حجمه وسرعته العالية وقدرته الفائقة على التخفي عن أجهزة العدو وسرعته 35 ميل بحري/ ساعة،و يستخدم لاستهداف الأهداف البحرية الثابتة والمتحركة القريبة و يعتبر جزء من الأسلحة الدفاعية عن السواحل والجزر اليمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي