اخر الاخبارالعراقاليمن

ثلاث عمليات عسكرية نوعية نفذتها قوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق

المقاومة الإسلامية في العراق والقوات المسلحة اليمنية ينفذان ثلاث عمليات ضد السفن الداعمه للكيان الصهيوني

المقاومة الإسلامية في العراق تُعلن استهداف سفينة في البحر الأبيض المتوسط
بعد ساعات على إعلان القوات المسلحة اليمنية استهداف سفينتين في البحر الأحمر وسفينة أخرى في البحر الأبيض المتوسط بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق، أعلنت الأخيرة اليوم الثلاثاء عن العملية التي جاءت استمرارًا لنهجها في مقاومة الاحتلال.

وقالت المقاومة الاسلامية في بيان لها اليوم: “استمرارًا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في فلسطين، وردًا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، نفذت المقاومة الإسلامية في العراق بالاشتراك مع القوات المسلحة اليمنية، أمس الاثنين عملية عسكرية في البحر الأبيض المتوسط، واستهدفت سفينة “Olvia”، وحققت العملية هدفها بنجاح”.

وأكدت “المقاومة الإسلامية” في بيانها “استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة”.

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
(إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُم بُنْيَانٌ مَّرْصُوصٌ)
صدق الله العليّ العظيم

استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، نفّذت المقاومة الإسلامية في العراق بالإشتراك مع القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ، أمس الاثنين 15-7-2024 عملية عسكرية في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ واستهدفتْ سفينةَ (Olvia) وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاح.

وتؤكد المقاومة الإسلامية، استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.

(وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ)

المقاومة الإسلامية في العراق
الثلاثاء ١٠ – محرم – ١٤٤٦ هـ

المقاومة الإسلامية في العراق

وأكدت القوات المسلحة تمكنها من تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية، الأولى نفذتْها القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ بعددٍ من الزوارقِ والطائراتِ المسيرةِ والصواريخِ البالستيةِ استهدفتْ سفينة ” BENTLEY I ” في البحرِ الأحمرِ.

وأضافت القوات المسلحة أن العملية العسكرية الثانية استهدفتْ السفينة ” CHIOS Lion” النفطيةَ في البحرِ الأحمرِ بزورقٍ مسيرٍ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضل الله، موضحة أن استهداف السفينتين جاء لانتهاكِ الشركاتِ المالكةِ لهما قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ.

كما أعلنت القوات المسلحة نفيذها عملية عسكرية ثالثة بالاشتراكِ مع المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ واستهدفتْ سفينةَ (Olvia)، مؤكدة أن العملية حققت هدفها بنجاح بفضلِ الله.

وأوضحت أن العمليات العسكرية تأتي في إطار الانتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ والرد على مجزرةِ المواصي في “خانيونس” التي ارتكبَها العدوُّ الإسرائيلي.

وجددت القوات المسلحة اليمنية التأكيد على أن استمرار العدوان الإسرائيليّ في ارتكاب المجازرِ بحقِّ إخوانِنا في غزةَ لن يدفعَ الشعبَ اليمنيَّ وقواتِه المسلحةَ وقيادتَه المؤمنةَ المجاهدةَ إلا للمزيدِ من عملياتِ الإسنادِ والعملياتِ المشتركةِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ دعماً وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ ، مضيفة أنَّ هذه العملياتِ لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

ويوم أمس 14 يوليو أعلنت القوات المسلحة استهداف السفينةَ (MSC UNIFIC)) الإسرائيليةَ في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ، مضيفة أن سلاح الجوّ المسير نفذ عملية استهداف لعدد من الأهدافِ العسكريةِ للعدوِّ الاسرائيليِّ في مِنطقةِ أُمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بعددٍ من المسيرات.

ويوم الجمعة 12 يوليو الجاري أعلنت القوات المسلحة استهداف السفينة(Charysalis) لمرتين في البحرِ الأحمرِ وبابِ المندب، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البالستيةِ والبحريةِ المناسبةِ والطائراتِ المسيرةِ.

كما استهدفت القوات المسلحة في 9 يوليو الجاري ثلاث سفن، الأولى السفينةِ( Maersk Sentosa ) الأمريكيةِ في البحرِ العربيِّ واستهدفت بعدد منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحة، والثانية السفينة( Marthopolis ) في البحرِ العربيِّ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة، والثالثة السفينة ( MSC Patnaree ) الإسرائيليةِ في خليجِ عدن وذلك بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ .

وأعلنت القوات المسلحة في 8 يوليو تمكنها بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق، من استهداف هدف حيوي في أم الرشراش جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ.

وفي 1 يوليو الجاري استهداف القوات المسلحة أربع سفن، الأولى سفينةَ( MSC Unific ) الإسرائيليةَ واستهدفت بالصواريخِ المجنحة في البحرِ العربيِّ والثانية سفينةَ ( Delonix ) النفطيةَ الأمريكية واستهدفت في البحر الأحمر بالصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ والثالثة سفينة الإنزالِ ( Anvil Point ) البريطانيةَ استهدفت في المحيطِ الهنديِّ بعدد من الصواريخِ المجنحةِ والرابعة سفينةَ ( Lucky Sailor ) واستهدفت في البحر الأبيضِ المتوسطِ بعدد من الصواريخ المجنحة.

وفي الـ2 من يوليو نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالاشتراكِ مع المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ هدفاً حيوياً في حيفا بعددٍ من الصواريخِ المجنحة.

العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية
العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى: { وَلَیَنصُرَنَّ ٱللَّهُ مَن یَنصُرُهُۥۤۚ إِنَّ ٱللَّهَ لَقَوِیٌّ عَزِیزٌ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على مجزرةِ المواصي في “خانيونس” التي ارتكبَها العدوُّ الإسرائيلي.

نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ نوعيةٍ وعلى النحوِ التالي:
الأولى نفذتْها القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ بعددٍ من الزوارقِ والطائراتِ المسيرةِ والصواريخِ البالستيةِ استهدفتْ سفينة ” BENTLEY I ” في البحرِ الأحمرِ.

العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ سفينةَ ” CHIOS Lion” النفطيةَ في البحرِ الأحمرِ بزورقٍ مسيرٍ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضل الله.

وجاءَ استهدافُ السفينتينِ لانتهاكِ الشركاتِ المالكةِ لهما قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ.

العمليةُ الثالثةُ نفذتْها القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالاشتراكِ مع المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ واستهدفتْ سفينةَ (Olvia) وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاحٍ بفضلِ الله.

إنَّ استمرارَ العدوانِ الإسرائيليِّ في ارتكابِ المجازرِ بحقِّ إخوانِنا في غزةَ لن يدفعَ الشعبَ اليمنيَّ وقواتِه المسلحةَ وقيادتَه المؤمنةَ المجاهدةَ إلا للمزيدِ من عملياتِ الإسنادِ والعملياتِ المشتركةِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ دعماً وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ وإنَّ هذه العملياتِ لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 9 محرم 1446للهجرة
الموافق للـ 15 يوليو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

قوات المسلحة اليمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى