اخر الاخبارفلسطين المحتلة

حرب الإبادة الجماعية على غزّة في يومها الـ286.. الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 286 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 % من السكان

وأفادت الوكالات المحلية في غزة أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الخميس- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، والتوغل في عدة أحياء من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة، في حين تتسع دائرة المجاعة شمال قطاع غزة مع استمرار منع إدخال المساعدات ونفاد البضائع من الأسواق.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 54 شهيدا و95 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 83848 شهيدا و89459 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأصيبت مواطنة اليوم بجروح جراء إطلاق نار من قوات الاحتلال استهدفها رغم أنها كانت ترفع راية بيضاء صباح اليوم، خلال محاولتها النزوح من غزة إلى وسط قطاع غزة، بناء على أوامر الاحتلال.

وأفاد شهود أن المواطنة أصيبت وتنزف وهناك مناشدات بتوجه الصليب لإنقاذها.

وأكد نازحون تمكنوا من الوصول إلى دير البلح، أن قوات الاحتلال تقيم بوابة تتحكم فيها في حركة النازحين، مجهزة بأجهزة مراقبة، حيث تضيء باللون الأخضر لمرور المسموح بمرورهم وتضيء باللون الأحمر للممنوعين والذين يتعرضون لإطلاق النار والقتل.

وأكد الشهود وجود عدد من الشهداء قرب البوابة (الحلابة) جراء استهدافهم من قوات الاحتلال التي قتلت أيضا سائق عربة كارو قبل أن تدوسه دبابة إسرائيلية.

واستشهدت مواطنة هي والدة الصحفي يعقوب أبو غلوة متأثرة بإصابتها في مجزرة الاحتلال على مواصي خانيونس قبل عدة أيام.

وأفاد الدفاع المدني بارتقاء 3 شهداء في استهداف الاحتلال مركبة مدنية بمنطقة البركة بمدينة دير البلح.

وارتقى شهداء وأصيب وفقد آخرون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الطهراوي في مخيم البريج وسط قطاع غزة

واستشهد 7 مواطنين وأصيب العشرات جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو ركاب في الزوايدة وسط قطاع غزة.

وأفاد مصدر محلي لمراسلنا أن الشهداء هم: أيمن أبو محيسن وزوجته واثنين من أطفالهما إضافة إلى سيدة من الجيران.

وارتقى شهيد وأصيب 15 في قصف إسرائيلي استهدف مسجد عبد الله عزام في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية من مخيم جباليا للاجئين، ومناطق متفرقة من المناطق الشرقية لشمال غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال غارة على أرض زراعية محيط مركز شرطة معسكرات الوسطى، وسط القطاع.

واستهدفت قوات الاحتلال شقة سكنية في برج “الاتحاد 2” بمخيم النصيرات وسط القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال قرية المصدر، ومدينة دير البلح، وسط القطاع.
وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية من مدينة خانيونس.

واستشهدت طفلتان في قصف الاحتلال منزلا لعائلة “الرملي” في محيط ميدان فلسطين وسط مدينة غزة.

وأُصيب 4 أطفال وسيدة جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستهدف جيش الاحتلال محيط مركز أبو مدين بشارع صلاح الدين بقصف مدفعيّ وسط قطاع غزة.

في اليوم السادس والثمانين بعد المئتين والعدوان مستمر على غزة يحصد ارواح الابرياء من الفلسطينيين في ظل اضغاث أحلام للنيل من المقاومة.

فقد أوقعت غارة إسرائيلية شهداء وسط القطاع، وتزامن ذلك مع قصف مكثف على مناطق أخرى شمالا وجنوبا.

مصادر ميدانية افادت باستشهاد سبعة فلسطينيين جراء غارة استهدفت منزلا في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، كما استشهدت طفلتان بعد استهداف منزلهما في حي الدرج وسط مدينة غزة.

الی ذلک أدی قصف الطيران الإسرائيلي منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة الی استشهاد فلسطينيين اثنين وإصيب أكثر من سبعة آخرين فيما مازال بعض الافراد مفقودين.

مصادر اخرى افادت بأن فلسطينيا استشهد وأصيب خمسة عشر آخرون في قصف طال مسجد عبد الله عزام في مخيم النصيرات وسط القطاع بالاضافة الی تدمير مسجد الاصلاح في حي الشجاعية شرق غزة، بينما يستمر القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على مخيم جباليا شمالي القطاع.

من جهة اخرى استشهد فلسطيني وأصيب آخرون إثر قصف إسرائيلي استهدف سيارة في دير البلح وسط قطاع غزة. بالاضافة الى غارة من طائرات الإحتلال الحربية استهدفت أراض زراعية في محيط مركز شرطة معسكرات الوسطى، جنوب مخيم النصيرات وسط القطاع.

في رفح اعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد واحد وثمانين مواطنا واصابة مئة وثمانية وتسعين اخرين بجراح خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وحتى الان ترتفع الحصيلة الاجمالية للعدوان على قطاع غزة لأكثر من ثمانية وثلاثين ألفا وثمانمئة شهيد ونحو تسعة وثمانين ألفا وأربعمئة جريح.

انسانيا قالت اليونيسف، إن 90 بالمئة من سكان قطاع غزة نزحوا منذ بدء العدوان على القطاع وإن الكثير منهم من الأطفال. وأضافت المنظمة أن الأماكن التي يجبر السكان على النزوح إليها تفتقر إلى الضروريات الأساسية للحياة والأمان.

وكان مفوض وكالة الأونروا”فيليبي لازاريني”، اعلن الاربعاء، إن قصفت في الأيام العشرة الماضية 8 مدارس على الأقل في غزة، 6 منها تابعة للوكالة.

مدينة النصيرات في فلسطين المحتلة
مخيم النصيرات في فلسطين المحتلة

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، أن كيان الاحتلال الصهيوني استخدم في قصف المواصي، قبل أيام، 8 أطنان من القنابل.

وكان جيش الاحتلال ارتكب، الأسبوع الفائت، مجزرة كبيرة، عبر قصف مخيمات النازحين قرب مفترق النّص في منطقة مواصي خان يونس، جنوبي القطاع، بحيث خلّفت هذه المجزرة المروّعة أكثر من 350 شهيداً وجريحاً.

وفي السياق، أظهر استطلاع أجرته مؤسسة “يوغوف”، بتكليف من مركز البحوث الاقتصادية والسياسية “CEPR”، أنّ 52% من الأميركيين يتفقون على أنّ الحكومة الأميركية يجب أن توقف شحنات الأسلحة إلى “إسرائيل”، حتى توقف هجماتها على قطاع غزة.

وسلّطت شبكة “أن بي سي نيوز” الأميركية الضوء على ردات الفعل، التي أثارها استهداف الاحتلال الإسرائيلي، في إطار عدوانه المستمر على قطاع غزة، للطفلة هند رجب، البالغة من العمر 6 أعوام، في شباط/فبراير الماضي، والتي حاصرتها نيران الاحتلال، وأدى ذلك إلى إدانة دولية.

وأكدت الشبكة أنّ الطيار الأميركي، الذي لا يزال في الخدمة الفعلية، لاري هيبرت جونيور، قرر السعي للحصول على وضع “المستنكف ضميرياً” من الجيش الأميركي، موضحةً أنّ “حادث الطفلة سرّع في اتخاذه هذا القرار”.

وحدث الأمر نفسه بالنسبة إلى الطيار الأميركي، خوان بيتانكورت، الذي قال، بعد أن شاهد لقطات الموت والدمار في غزة، إنّه “لم يعد في إمكانه تجاهل دور الحكومة الأميركية في الحرب، بما في ذلك إمداداتها من الأسلحة والتغطية الدبلوماسية والاستخبارات”.

وفي ظل المجازر الإسرائيلية في غزّة، لفتت الشبكة إلى أنّ هيبرت وبيتانكورت، وهما في القوات الجوية الأميركية، يطلبان حالياً أن يصبحا من المستنكفين ضميرياً بسبب دعم الولايات المتحدة للكيان الصهيوني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى