اخر الاخبارالعراقالمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام

العدو الأمريكي يفرض عقوبات على كتائب سيد الشهداء عليه السلام

الولايات المتحدة الأمريكية تجعل الامين العام لكتائب سيد الشهداء في لائحة الأرهاب و الأمين العام يفتخر بذلك

الامين العام لكتائب سيد الشهداء
الامين العام لكتائب سيد الشهداء

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، يوم الجمعة، عقوبات على الأمين العام لـ”كتائب سيد الشهداء أبو آلاء الولائي” وعدد من قيادات كتائب حزب الله العراقي، الذي يرأسه “ابو حسين الحميداوي”.

وذكرت الوزارة في بيان، “قام مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) اليوم بإدراج ستة أفراد مرتبطين بجماعة الميليشيا المتحالفة مع إيران (IAMG) كتائب حزب الله (KH) ومقرها في العراق. كتائب حزب الله، التي تم تدريبها وتمويلها ودعمها من قبل فيلق القدس التابع للحرس الثوري”.

واوضح أن “كتائب حزب الله، التي تم تدريبها وتمويلها ودعمها من قبل فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي الإيراني، تقف وراء سلسلة من الهجمات الأخيرة ضد الولايات المتحدة وشركائها في العراق وسوريا في أعقاب الهجمات المروعة التي شنتها حماس ضد إسرائيل”.

وتابع البيان “تقوم وزارة الخارجية الأمريكية أيضًا بإدراج كتائب سيد الشهداء وزعيمها “ابو الاء الولائي”، هاشم فنيان رحيم السراجي، وهي مجموعة أخرى مقرها العراق وتتلقى الدعم من الحرس الثوري الإيراني، خططت وشاركت في هجمات ضد أفراد أمريكيين في العراق وسوريا.

وقال أندر: “إن إجراء اليوم يبعث برسالة إلى كتائب حزب الله وجميع الجماعات الأخرى المدعومة من إيران مفادها أن الولايات المتحدة ستستخدم جميع التدابير المتاحة لمحاسبة أي جهات فاعلة انتهازية تسعى إلى استغلال الوضع في غزة لتحقيق أهدافها الخاصة”.

وزير شؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان إي. نيلسون. قال: “نحن ملتزمون تمامًا بالأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وثابتون في جهودنا لعرقلة هذه الأنشطة المزعزعة للاستقرار”.

تم تصنيف كتائب حزب الله سابقًا من قبل وزارة الخارجية الأمريكية كمنظمة إرهابية أجنبية (FTO) وإرهابي عالمي محدد (SDGT) في عام 2009 لمسؤوليتها عن العديد من الهجمات الإرهابية ضد أهداف حكومية أمريكية وعراقية في العراق، والعديد منها نيابة عن حكومة إيران وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

ولفت البيان الى أن “كتائب حزب الله واصلت شن هجمات غير مبررة بطائرات بدون طيار وصواريخ على مواقع عسكرية عراقية وأمريكية في العراق وسوريا”.

وشملت العقوبات، قادة في كتائب حزب الله منهم “عماد ناجي البهادلي (البهادلي)ط، وهو عضو في مجلس الشورى الحاكم في كتائب حزب الله، وهي هيئة اتخاذ القرار الرئيسية في كتائب حزب الله”.

واوضح البيان “قبل تعيينه (البهادلي) في مجلس الشورى، كان مسؤولاً عن العناصر العملياتية التابعة لـ «كتائب حزب الله» المشاركة في تنفيذ الهجمات وعمليات الاختطاف. وقام البهادلي بتجنيد أعضاء من كتائب حزب الله للانضمام إلى فرق تنفيذ العمليات في العراق التي خطط لها وأذن بها الحرس الثوري الإيراني. وبالتنسيق مع الأمين العام لـ «كتائب حزب الله» المعينة من قبل الولايات المتحدة أحمد الحميداوي، وضع البهادلي خططًا لترهيب السياسيين العراقيين الذين لم يدعموا إخراج القوات الأمريكية من العراق والأولويات السياسية الأخرى لـ «كتائب حزب الله». وبتوجيه من كبار مسؤولي كتائب حزب الله، سعى البهادلي إلى تحديد المنشآت العسكرية الأمريكية والشركات الأمريكية التي يمكن أن تكون بمثابة أهداف لهجمات كتائب حزب الله المستقبلية، والتي سيتم شنها بناءً على أوامر من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. استعدادًا لهذه الهجمات على المصالح الأمريكية، أرسل البهادلي مقاتلين من كتائب حزب الله للتدريب في لبنان مع حزب الله اللبناني الذي تصنفه الولايات المتحدة منظمة إرهابية، حيث تم تدريبه هو نفسه.

كما شملت العقوبات، “حبيب حسن مغامس الدراجي (الدراجي) الذي يشغل منصب رئيس الشؤون الخارجية في حزب الله”.

ولفت البيان الى ان “الدراجي قام بتنسيق تدريب مقاتلي كتائب حزب الله في إيران مع الحرس الثوري الإيراني وسهل تهريب البضائع من إيران إلى أعضاء كتائب حزب الله في العراق.

وشملت العقوبات جعفر الحسيني وهو أحد المتحدثين الإعلاميين الرئيسيين لـ «كتائب حزب الله» وقد قام بالتنسيق مع مقاتلي «كتائب حزب الله» الذين يخططون لهجمات ضد أفراد عسكريين أمريكيين في العراق، بسحب البيان.

وشملت عقوبات الوزارة الارميكية، “خالد كاظم جاسم السكيني (السكيني) وهو قائد عسكري كبير في كتائب حزب الله الذي عمل مع الحرس الثوري الإيراني لتدريب مقاتلي كتائب حزب الله.

وايضا شملت باسم محمد حسب المجيدي (الماجدي) هو رئيس التطوير التجاري لـ KH ويعمل مباشرة مع أعضاء مجلس الشورى في KH. وكان المجيدي أيضًا المدير التنفيذي لمحطة “الاتجاه” الفضائية التابعة لـ “كتائب حزب الله”، وسعى للحصول على خبرة فنية إيرانية لإنشاء الأخبار والدعاية لدعم “كتائب حزب الله”.

وايضا شملت مجتبى جهاندوست (جهاندوست) هو مسؤول في الحرس الثوري الإيراني- فيلق القدس الذي يسهل سفر وتدريب مقاتلي كتائب حزب الله في إيران.

تم إدراج البهادلي، والدراجي، والحسيني، والسكيني، والماجدي على لائحة العقوبات بموجب الأمر التنفيذي. 13224، بصيغته المعدلة، لأنه تصرف أو زعم أنه يعمل لصالح أو بالنيابة عن KH، بشكل مباشر أو غير مباشر. تم تصنيف Jahandust وفقًا لـ E.O. 13224، بصيغته المعدلة، لتقديم المساعدة المادية أو الرعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات إلى KH أو دعمًا لها. تداعيات العقوبات نتيجة لإجراء اليوم، سيتم حظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات الأشخاص المدرجين أعلاه والموجودة في الولايات المتحدة أو في حوزة أو سيطرة أشخاص أمريكيين ويجب إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عنها. بالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضًا حظر أي كيانات مملوكة، بشكل مباشر أو غير مباشر، بشكل فردي أو إجمالي، بنسبة 50 بالمائة أو أكثر من قبل شخص واحد أو أكثر من الأشخاص المحظورين. ما لم يكن ذلك مصرحًا به بموجب ترخيص عام أو خاص صادر عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، أو معفى، تحظر لوائح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بشكل عام جميع المعاملات التي يجريها أشخاص أمريكيون أو داخل (أو عبر) الولايات المتحدة والتي تنطوي على أي ممتلكات أو مصالح في ممتلكات أشخاص محددين أو محظورين. وبالإضافة إلى ذلك، المؤسسات المالية والأشخاص الآخرين

PRESS RELEASES تصريحات صحفية

الخزانة الامريكية


U.S. Treasury Sanctions Iran-Aligned Militias in Iraq
November 17, 2023
WASHINGTON — Today, the U.S. Department of the Treasury’s Office of Foreign Assets Control (OFAC) is designating six individuals affiliated with the Iran-aligned militia group (IAMG) Kata’ib Hizballah (KH) based in Iraq. Trained, funded, and supported by Iran’s Islamic Revolutionary Guard Corps-Qods Force (IRGC-QF), KH is behind a spate of recent attacks against the United States and partners in Iraq and Syria following the horrific attacks by Hamas against Israel. The U.S. Department of State is also designating Kata’ib Sayyid al-Shuhada (KSS) and KSS leader Hashim Finyan Rahim al-Saraji. KSS, another Iraq-based IAMG that receives support from the IRGC, has planned and been involved in attacks against U.S. personnel in Iraq and Syria.

“Today’s action sends a message to Kata’ib Hizballah and all other Iran-backed groups that the United States will use all available measures to hold to account any opportunistic actors who seek to exploit the situation in Gaza for their own ends,” said Under Secretary for Terrorism and Financial Intelligence Brian E. Nelson. “We remain fully committed to security and stability in the Middle East and are steadfast in our efforts to disrupt these destabilizing activities.”

KH was previously designated by the U.S. Department of State as a Foreign Terrorist Organization (FTO) and a Specially Designated Global Terrorist (SDGT) in 2009 for having been responsible for numerous terrorist attacks against U.S. and Iraqi government targets in Iraq, many on behalf of the Government of Iran and the IRGC-QF. KH has continued to launch unprovoked drone and rocket attacks on Iraqi and U.S. military locations in Iraq and Syria.

KATA’IB HIZBALLAH SENIOR LEADERS AND SUPPORTERS
Imad Naji al-Bahadli (al-Bahadli) is a member of KH’s governing Shura Council, the lead decision-making body for KH. Prior to his appointment to the Shura Council, al-Bahadli was responsible for KH’s operational elements involved in conducting attacks and kidnappings. Al-Bahadli recruited members of KH to join teams to carry out operations in Iraq that had been planned and authorized by the IRGC. In coordination with U.S.-designated KH Secretary General Ahmad al-Hamidawi, al-Bahadli made plans to intimidate Iraqi politicians who did not support the removal of U.S. forces from Iraq and other KH political priorities. At the direction of senior KH officials, al-Bahadli sought to identify U.S. military installations and U.S. companies that could serve as targets for future KH attacks, which would be launched on the orders of the IRGC-QF. In preparation for these attacks on U.S. interests, al-Bahadli sent KH militants to train in Lebanon with U.S.-designated terrorist organization Lebanese Hizballah, where he himself had been trained.

Habib Hasan Mughamis Darraji (Darraji) serves as KH’s foreign affairs chief. Darraji has coordinated the training of KH fighters in Iran with the IRGC and facilitated the smuggling of goods from Iran to KH members in Iraq.

Ja’afar al-Husayni (al-Husayni) is one of KH’s main media spokesmen and has coordinated with KH fighters planning attacks against U.S. military personnel in Iraq.

Khalid Kadhim Jasim al-Skeni (al-Skeni) is a senior KH military commander who has worked with the IRGC to train KH fighters.

Basim Mohammad Hasab al-Majidi (al-Majidi) is the KH commercial development chief and works directly with members of KH’s Shura Council. Al-Majidi has also been the executive director of the KH-affiliated satellite TV station Al-Ittijah and sought Iranian technical expertise to create news and propaganda in support of KH.

Mojtaba Jahandust (Jahandust) is an IRGC-QF official who facilitates the travel and training of KH fighters in Iran.

Al-Bahadli, Darraji, al-Husayni, al-Skeni, and al-Majidi are being designated pursuant to E.O. 13224, as amended, for having acted or purported to act for or on behalf of, directly or indirectly, KH. Jahandust is being designated pursuant to E.O. 13224, as amended, for having materially assisted, sponsored, or provided financial, material, or technological support for, or goods or services to or in support of, KH.

SANCTIONS IMPLICATIONS
As a result of today’s action, all property and interests in property of the designated persons described above that are in the United States or in the possession or control of U.S. persons are blocked and must be reported to OFAC. In addition, any entities that are owned, directly or indirectly, individually or in the aggregate, 50 percent or more by one or more blocked persons are also blocked. Unless authorized by a general or specific license issued by OFAC, or exempt, OFAC’s regulations generally prohibit all transactions by U.S. persons or within (or transiting) the United States that involve any property or interests in property of designated or otherwise blocked persons.

In addition, financial institutions and other persons that engage in certain transactions or activities with sanctioned entities and individuals may expose themselves to sanctions or be subject to an enforcement action. The prohibitions include the making of any contribution or provision of funds, goods, or services by, to, or for the benefit of any designated person, or the receipt of any contribution or provision of funds, goods, or services from any such person.

The power and integrity of OFAC sanctions derive not only from OFAC’s ability to designate and add persons to the Specially Designated Nationals and Blocked Persons List (SDN List), but also from its willingness to remove persons from the SDN List consistent with the law. The ultimate goal of sanctions is not to punish, but to bring about a positive change in behavior. For information concerning the process for seeking removal from an OFAC list, including the SDN List, please refer to OFAC’s Frequently Asked Question 897 here. For detailed information on the process to submit a request for removal from an OFAC sanctions list, please click here.

موقع وزارة الخزانة الأمريكية

بعد إدراج كتائب سيد الشهداء عليه السلام وأمينُها العام في لائحة الإرهاب الأمريكي أعلنت كتائب سيدالشهداء بالفخر والأعتزاز أن تكون في هذه القائمة

العام لكتائب سيد الشهداء عليه السلام اماج الاخبارية

رسالة الأمين العام لكتائب سيد الشهداء عبر منصة إكس X

الامين العام لكتائب سيد الشهداء عليه السلام

من دواعي الفخر والاعتزاز ادراج اسمي على قوائم العقوبات الامريكية فضلاً عن كتائب سيد الشهداء المنصورة.
حين قال الامام الخميني “قدس”: “من رضيت عنه امريكا فليراجع نفسه” كان يعرف جيداً ان معركة الشرف بين معسكر الحق والباطل تقتضي للشجعان ان يعرفوا على الدوام مع أي طرف يقفون.
ابارك لاخوتي في كتائب سيد الشهداء وكتائب حزب الله هذا الشرف العظيم.

کتائب سید الشهداء
كتائب سيد الشهداء عليه السلام

بيان المجلس الاعلامي لكتائب سيد الشهداء عليه السلام

بسم الله الرحمن الرحيم


(لَهُمُ الْبُشْرَىٰ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ۚ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)
صدق الله العلي العظيم

بيان

نزف لابناء شعبنا العراقي الغيور ومجاهدي حركات المقاومة في كل مكان خبر ادراج الامين العام المقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء القائد الحاج ابو الاء الولائي (دام عزه) على لوائح العقوبات الامريكية.
اننا إذ نعد وسام الشرف هذا مدعاة للفخر والرفعة والاحتفال، فإننا نؤكد ان قرار الاحتلال الامريكي هذا، ليس إلا صراخ مصدره الالم والارق الذي سببه لهم اميننا العام ورجال المقاومة الافذاذ.

العزة والنصر والفخر للمقاومين الأماجد
والله ناصر المؤمنين

المجلس الاعلامي
كتائب سيد الشهداء المنصورة
١٧/ ١١/ ٢٠٢٣

كتائب سيد الشهداء عليه السلام
ابناء كتائب سيد الشهداء عليه السلام

رسالة ابناء كتائب سيد الشهداء

انه لمن دواعي سرورنا وعزنا وفخرنا امام الله وامام انفسنا انضمام ابو الاء الولائي واخوته الى قائمة الشرف الامريكية شرف ما بعده شرف

🔻رسالة من ابناء كتائب سيد الشهداء عليه السلام

🔹️فخر كبير وشرف الى ابناء كتائب سيد الشهداء و امينها العام انضمام هاشم الذي هشم قواعدهم و كسر اسطورة المدن الامنة التي يحتمي بها الصهيوني في العراق

🔸هاشم الذي طالما هشم دباباتهم في شوارع بغداد وتلك الازقة لا تزال شاهدة على انتصارات المديرية التي ابدع واجاد في ادارتها حتى كلفه ذلك سجون الاحتلال وكانه السندي عاد من جديد والكاظم لا يزال رافضا للظلم

كيف لا

وهذا الخط الشريف ضم ابو علي النظيف

كيف لا ومنا الدراجي

الذي درج رقاب الدواعش بالسيوف حتى صارت سامراء و بيجي و الطاقة الروسية مقبرة المشاريع الارهابية

انه لمن دواعي سرورنا وعزنا وفخرنا امام الله وامام انفسنا انضمام ابو الاء الولائي واخوته الى قائمة الشرف الامريكية شرف ما بعده شرف

الطائفة المنصورة
ابناء كتائب سيد الشهداء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامین العام لکتائب سید الشهداء الحاج ابو الاء الولائي