اخر الاخبارالعراق

ضرورة موقف حازم إزاء العدوان على غزة ومنع التصعيد

رئيس مجلس الوزراء العراقي السيد محمد شياع السوداني

رئيس مجلس الوزراء العراقي السيد محمد شياع السوداني يستقبل وفداً من وزارة الدفاع الأمريكية

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي السيد محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط السيد دانييل شابيرو والوفد المرافق له، بحضور السفيرة الأمريكية لدى العراق.

وجرى، خلال اللقاء، بحث إجراءات المضيّ في إنهاء مهمة التحالف الدولي لمحاربة داعش، وتفعيل العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة.

كما شهد اللقاء بحث الأوضاع في المنطقة واستمرار العدوان على غزّة، إذ أشار السيد السوداني إلى معاناة الشعب الفلسطيني، وصعوبة وصول المساعدات الإنسانية وموادّ الإغاثة في ظلّ الحصار الخانق، وعدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في الضغط على حكومة نتنياهو لوقف الإبادة الجماعية.

وأكد سيادته الحاجة إلى موقف حازم إزاء العدوان، وضرورة منع التصعيد بما يهدد باتساع نطاق الصراع.

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، ضرورة الحاجة إلى موقف حازم إزاء العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان له، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط دانييل شابيرو والوفد المرافق له، بحضور السفيرة الأمريكية لدى العراق”.

وأضاف، أنه “جرى، خلال اللقاء، بحث إجراءات المضيّ في إنهاء مهمة التحالف الدولي لمحاربة داعش، وتفعيل العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة”، مشيراً إلى أن “اللقاء شهد بحث الأوضاع في المنطقة واستمرار العدوان على غزّة”.

وأشار السوداني، إلى “معاناة الشعب الفلسطيني، وصعوبة وصول المساعدات الإنسانية وموادّ الإغاثة في ظلّ الحصار الخانق، وعدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في الضغط على حكومة نتنياهو لوقف الإبادة الجماعية”.

وأكد رئيس الوزراء، العراق “الحاجة إلى موقف حازم إزاء العدوان، وضرورة منع التصعيد بما يهدد باتساع نطاق الصراع”.

من جهته، أشار المسؤول الأمريكي، إلى “أهمية دور العراق في خفض التوترات بالمنطقة، وحتمية استمرار نهج التواصل والتعاون بين البلدين في مجالات التسليح والأمن ورفع المستوى القتالي للقوات العراقية، بما يدعم أمن العراق وسيادته، والتنمية الاقتصادية والتقدم على المستويات كافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى