اخر الاخبارفلسطين المحتلة

في اليوم الـ135 للعدوان المتواصل على غزة الإحتلال يرتكب اكثر من 13 مجزرة

دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة، اليوم الأحد، يومها الـ 135، في ظل استمرار المجازر والجرائم بحق المدنيين والنازحين في مختلف مناطق القطاع، والتي خلفت عشرات الشهداء ومئات الإصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 13 مجزرة بحق العائلات في قطاع غزة، أدت لاستشهاد 127 مواطنا، وجرح 205 آخرين، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت مصادر طبية، اليوم الأحد، بارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع المحاصر إلى 28 ألفا و985 شهيدا، فضلا عن إصابة 68 ألفا و883 آخرين.

وأكدت الوزارة أنه لا يزال العديد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وشن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق عديدة في القطاع، فيما كثف الغارات على مناطق مختلفة في رفح جنوبي قطاع غزة، وخانيونس، ومحيط مراكز الإيواء للنازحين، ومخيم جباليا.

واستهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية بحر وشاطئ مدينة رفح، في وقت واصلت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية والمناطق المأهولة، فيما ركز الطيران والمدفعية استهداف مستشفى ناصر الذي حوله الجيش الإسرائيلي إلى ثكنة عسكرية.

يأتي ذلك، في ظل توقعات بهجوم إسرائيلي وشيك على رفح، حيث نزح نحو 1.5 مليون فلسطيني، وفي ظل التهديدات الإسرائيلية، اضطرت أعداد كبير من النازحين إلى رفح، إلى النزوح العكسي والعودة إلى التمركز في وسط قطاع غزة.

استشهاد مواطنين باستهداف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بخان يونس

استشهد مواطنان وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف إسرائيلي استهدف محيط مدرسة تؤوي نازحين في بلدة القرارة شمال شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي سياق متصل، قالت مصادر طبية في قطاع غزة إن خروج مجمع ناصر في مدينة خان يونس جنوب القطاع عن الخدمة، يعد حكم إعدام على مئات آلاف الفلسطينيين في مدينتي خان يونس ورفح والذي يعتبر العمود الفقري للخدمات الصحية جنوب غزة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المستشفى هو ثاني أكبر مستشفى في قطاع غزة “خرج عن الخدمة”، مشيرا إلى أن هناك أربعة من أفراد الطواقم الطبية يتولون رعاية المرضى داخل مستشفى ناصر في مدينة خان يونس بجنوب القطاع.

وأفادت المصادر المحلية، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الأحد- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

وصل 5 شهداء وأصيب آخرون إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد استهداف الاحتلال لمنزل لعائلة بركة في دير البلح وسط قطاع غزة.

وارتقى شهيدان وأصيب آخرون في قصف الاحتلال على منزل في شارع المنصورة شرقي حي الشجاعية

وأعلنت وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 127 شهيدا و 205 إصابات خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28985 شهيدا و68883 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وحمل المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة الاحتلال المسؤولية عن الجرحى والطاقم الطبي بمجمع ناصر، مؤكدًا أن الاحتلال اعتقل 70 من الكوادر الطبية في المجمع الطبي بخان يونس.

وارتقى شهيدان وأصيب آخرون إثر قصف “إسرائيلي” في محيط مدرسة المعري للنازحين بالقرارة شمالي خانيونس

وأكد المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى أن أكثر من 50 شهيدا و150 مصابا وصلوا للمستشفى جراء القصف “الإسرائيلي” منذ مساء أمس، مشيرًا إلى أن عدد الشهداء والمصابين مرشح للارتفاع مع استمرار عمليات البحث تحت الأنقاض.

وأصيب عدد من المواطنين في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال الطابق الثالث من مستشفى الأمل في خانيونس.

واستشهد 7 مواطنين جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة العفيفي في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وقصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية ساحل بحر مدينة رفح فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية المناطق الغربية والجنوبية لخان يونس.

وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق البطن السمين وقيزان النجار جنوب خانيونس.

وأفادت المصادر المحلية بوصول شهيدة وإصابات لمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح جراء قصف إسرائيلي لمنزل عائلة الطواشى وسط قطاع غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا في بلدة الزوايدة وسط القطاع.

وقصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية بحر وشاطئ مدينة رفح بالتزامن مع قصف مدفعي شرق المدينة.

بإسم وزارة الصحة في غزة اشرف القدرة
المتحدث بإسم وزارة الصحة في غزة اشرف القدرة

المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة :

  1. الاحتلال حول مجمع ناصر الطبي الى ثكنة عسكرية واخرجه عن الخدمة
  2. الاحتلال وضع الكوادر الطبية لساعات طويلة في مبنى الولادة وهم مقيدي الايدي واعتدى عليهم بالضرب وجردهم من ثيابهم
  3. قوات الاحتلال اعتقلت 70 من الكوادر الصحية في مجمع ناصر الطبي
  4. لم يتبقى سوى 25 كادرا طبيا في مجمع ناصر الطبي ولا يستطيع التعامل مع الحالات التي تحتاج الى رعاية سريرية فائقة
  5. الاحتلال اعتقل طبيب العناية المركزة ولا يوجد أي طبيب لمتابعة الحالات الحرجة
  6. قوات الاحتلال اعتقلت عشرات المرضى الذين لا يستطيعون الحركة وهم على اسرة العلاج وتم وضعهم على اسرة للجيش ووضعهم في شاحنات واقتيادهم الى جهة غير معلومة مما يعرض حياتهم للخطر
  7. لاتزال الكهرباء مقطوعة عن مجمع ناصر الطبي منذ 3 ايام مما ادى الى توقف الاكسجين عن المرضى
  8. توقف الاكسجين ادى الى استشهاد 7 مرضى حتى اللحظة ونخشي استشهاد عشرات الحالات الخطيرة
  9. ولادة 3 سيدات من بينهن طبيبة في مجمع ناصر الطبي في ظروف قاهرة وغير آمنة وتفتقر للمياه والطعام والكهرباء والنظافة
  10. انقطاع المياه بالكامل عن مجمع ناصر الطبي بسبب توقف المولدات الكهربائية لليوم الثالث
  11. مياه الصرف الصحي تغمر اقسام الطوارئ في مبنى الطراحة بمجمع ناصر الطبي ويرفض الاحتلال التنسيق لاصلاحها منذ عدة ايام
  12. نحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الطواقم الطبية والمرضى في مجمع ناصر الطبي
أشرف القدرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي