اخر الاخبارالعراق

الحشد الشعبي ينطلق بالمرحلة الثالثة من عملية “الوعد الحق” في 3 محافظات

الحشد الشعبي يعلن عن إنطلق بالمرحلة الثالثة من عملية “الوعد الحق” في 3 محافظات

على بركة الله تعالى، انطلقت قوات الحشد الشعبي في الساعة 0600 من صباح اليوم الأحد بالمرحلة الثالثة من عملية “وعد الحق ” في 3 محافظات وهي ديالى وكركوك وصلاح الدين بناءً على معلومات استخبارية دقيقة بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة ومشاركة الجيش العراقي و تشكيلات الداخلية وجهاز مكافحة الإرهاب بإسناد القوة الجوية وطيران الجيش العراقي

وتشترك في العملية قيادة عمليات ديالى للحشد الشعبي ممثلة بالألوية (23، 24، 62) وقيادة عمليات كركوك وشرق دجلة ممثلة بالألوية ((16، 61 (كركوك) و9، 22 (صلاح الدين)) وقيادة عمليات محور الشمال (لواء 63) بالإضافة الى المعاونيات والمديريات والصنوف الساندة .

وتهدف العملية لملاحقة بقايا فلول “داعش” الإرهابي وتأمين المناطق المستهدفة في العملية وإنهاء اي محاولات إرهابية محتملة لزعزعة الأمن والاستقرار وتفتيش وتدقيق الأشخاص لتعزيز حالة الأمن والاستقرار خلال شهر رمضان المبارك.

الحشد الشعبي يوجز نتائج العملية البطولية في الصحراء الغربية وصحراء جزيرة الثرثار

استكمالا لجهد تعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المحررة وعموم محافظات العراق وبتوجيه من القيادة العليا لهيئة الحشد الشعبي وإثر معلومات استخبارية دقيقة، نفذت قيادة عمليات حشد الانبار أبطال ( فوج القائم و فوج الغربية ) وعلى مدى يومين متتابعين (9 و10 من الشهر الجاري) عملية لملاحقة فلول داعش في الصحراء الغربية و صحراء جزيرة الثرثار ، أسفرت عن قتل 8 عناصر إرهابيين من خلال الاشتباك المباشر، من بينهم مسؤول قاطع البعاج والجزيرة، وتم تدمير عجلتين والاستيلاء على كميات من الاسلحة والاعتدة وكميات كبيرة من المواد الغذائية، وجرت العملية بمساندة قيادة عمليات نينوى، والقوة الجوية في الجيش العراقي.

وبختام هذه العملية البطولية المثمرة، نجدد عهد الرجال بملاحقة بقايا داعش الإرهابي لتطهير كامل التراب العراقي العزيز من دنسه وشروره.

الشعبي يعثر على مضافات
عثور على مضافتين لفلول “داعش” الإرهابي شمال شرق محافظة كركوك

قوة من اللواء 16 بالحشد تعثر على مضافتين لـ”داعش” الإرهابي شمال شرق كركوك

تمكنت قوة من اللواء 16 ضمن قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة بالحشد الشعبي، الاحد، من العثور على مضافتين لفلول “داعش” الإرهابي شمال شرق محافظة كركوك.
جاء ذلك خلال المرحلة الثالثة من عملية الوعد الحق، حيث عثرت القوة على مضافتين لفلول “داعش” الإرهابي شمال شرق محافظة كركوك.

في تلال حمرين
الحشد الشعبي ينطلق بالمرحلة الثالثة من عملية "الوعد الحق" في 3 محافظات 18

اللواء 22 بالحشد الشعبي يعثر على مضافات ويعالج عبوات في تلال حمرين

تمكنت قوة من اللواء 22 ضمن قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة بالحشد الشعبي، الاحد، من العثور على عدد من المضافات التابعة لفلول “داعش” الإرهابي وتفكيك عدد من العبوات الناسفة في تلال حمرين.
جاء ذلك خلال المرحلة الثالثة من عملية الوعد الحق، حيث عثرت القوة على عدد من المضافات التابعة لفلول “داعش” الإرهابي في المنطقة المذكورة.
كما تمكنت من معالجة عدد من العبوات الناسفة.

غرب كركوك

اللواء 63 بالحشد يعثر على 4 مضافات لداعش شمال غرب كركوك

عثرت قوة من اللواء 63 ضمن قيادة عمليات محور الشمال للحشد الشعبي، اليوم الأحد، على 4 مضافات متروكة لفلول داعش شمال غرب محافظة كركوك.
وتمكنت القوة خلال خلال المرحلة الثالثة من عملية “الوعد الحق” من العثور على 4 مضافات داعش، فيما فجرت عبوة ناسفة في قاطع الدبس شمال غرب كركوك.

الحشد الشعبي
الحشد الشعبي عثر على جثة ثالثة اليوم

عقب عثوره على جثة ثالثة.. الحشد الشعبي يؤكد عودتها لما يسمى بـ”والي الجزيرة والبعاج ومساعديه”

أكد قائد عمليات الحشد الشعبي لمحافظة الانبار سعد دواي البعيجي، الاحد، ان الحشد الشعبي عثر على جثة ثالثة اليوم قتل بضربة جوية نفذتها القوة الجوية العراقية أمس في الانبار.

وقال البعيجي ان “الجثث الثلاث تعود لما يسمى بوالي الجزيرة والبعاج بداعش ومساعديه”.

وتمكنت قوة من قيادة عمليات الأنبار للحشد الشعبي، مساء امس السبت، من قتل عنصرين في فلول داعش الارهابي غربي محافظة الأنبار، بعد محاولتهما الفرار من القصف الذي نفذته القوة الجوية العراقية على نفق لفلول داعش الارهابي في صحراء قضاء راوة.

الحشد الشعبي

اللواء التاسع يفجر عبوة ناسفة في صلاح الدين بعملية وعد الحق الثالثة

فجرت مفارز المتفجرات في اللواء التاسع بالحشد الشعبي، الاحد، عبوة ناسفة في منطقة الطامور بمحافظة صلاح الدين بعملية وعد الحق الثالثة.

وعثرت قوة من اللواء التاسع المشارك بعملية وعد الحق الثالثة على العبوة مدفونة في أحد المناطق الزراعية في المنطقة المذكورة وتم تفجيرها بشكل آمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامین العام لکتائب سید الشهداء الحاج ابو الاء الولائي