اخر الاخبار

السعودية تخطط للتطبيع مع الإحتلال خلال 5 سنوات

تحدثت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن تخطیط السعودية للتطبيع مع الإحتلال خلال 5 سنوات

تحدثت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن الشروط التي وضعتها السعودية للتوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات مع الإحتلال الإسرائيلي ومنها إقامة دولة فلسطينية في الضفة وغزة وتجميد بناء المستوطنات.

السعودية تخطط للتطبيع مع الإحتلال خلال 5 سنوات

إن تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين السعودية و”إسرائيل يتطلب شروطا معينه

وقال الصحفي توماس فريدمان في مقال له، إن تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين السعودية و”إسرائيل”، يتطلب شروطا معينة. ولن يحدث ذلك إلا إذا وافقت تل أبيب على شروط الرياض وهي: “الخروج من غزة، وتجميد بناء المستوطنات في الضفة الغربية، والشروع في مسار مدته ثلاث إلى خمس سنوات لإقامة دولة فلسطينية في الأراضي المحتلة”.

السعودية تخطط للتطبيع مع الإحتلال خلال 5 سنوات

وأفاد بأن إنشاء دولة فلسطينية “سيكون مشروطا أيضا بقيام السلطة الفلسطينية بإصلاحات لجعلها هيئة حاكمة يثق بها الفلسطينيون ويعتبرونها شرعية، ويرى الإسرائيليون أنها فعالة”.

الاحتلال الاسرائیلي

وأشار إلى أنه “من غير المرجح أن توافق الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على مثل هذه الشروط، وعلى هذا النحو ربما يتم الانتهاء من الصفقة مع الشرط المعلن بأن المملكة العربية السعودية سوف تقوم بتطبيع العلاقات مع “إسرائيل” في اللحظة التي تكون فيها لدى “إسرائيل” حكومة مستعدة للوفاء بالشروط السعودية الأمريكية”.

السعودیه

وأوضح أن “الصفقة ستوفر أيضا للمملكة العربية السعودية ضمانات أمنية من واشنطن، وقد أكملت الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية بالفعل 90% من تحالفهم الدفاعي المشترك”، ملمحا إلى أن “اتفاق التطبيع يمكن أن يعزز تحالفا دفاعيا إقليميا واسع النطاق بين الدول العربية “.

الاحتلال الاسرائیلي

وأضاف: “الدول العربية لا تستطيع تحمل أن يُنظر إليها على أنها تدافع عن إسرائيل بلا حدود – إذا لم تتحرك إسرائيل لإيجاد شركاء فلسطينيين معتدلين ليحلوا محل سيطرتها على غزة والضفة الغربية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامین العام لکتائب سید الشهداء الحاج ابو الاء الولائي