اخر الاخبارالعراق

عملیات الحشد الشعبي لصباح یوم الاحد

انطلاق عملیات تطهیرللحشد الشعبي صباح یوم الاحد

بمشاركة الحشد الشعبي انطلاق عمليات وعد الحق الثانية لتطهير الصحراء الغربية لمحافظة الأنبار

بمشاركة الحشد الشعبي انطلاق عمليات وعد الحق الثانية لتطهير الصحراء الغربية لمحافظة الأنبار

انطلقت فجر اليوم الأحد قوات مشتركة من الحشد الشعبي والأجهزة الأمنية بإسناد من قيادة القوة الجوية وطيران الجيش بعملية أمنية كبيرة لتطهير الصحراء الغربية من تواجد العناصر الارهابية في محافظة الأنبار.

وانطلقت العملية بإشراف وتخطيط قيادة العمليات المشتركة وفق معلومات استخبارية دقيقة بمشاركة قيادة عمليات قاطع الانبار وقيادة عمليات الجزيرة وقيادة الحشد الشعبي لمحافظة الانبار وقيادة عمليات الفرات الاوسط والقطعات الملحقة.
وتقوم القطعات المشتركة بواجب التفتيش والتطهير لمناطق التهديد الامني ودك أوكار الإرهابيين وتعقبهم فيها وصولا الى الحدود الغربية الدولية بهدف إنهاء تواجد عناصر فلول “داعش” الارهابي وتعزيز الامن والاستقرار في عموم.

الحشد الشعبي

عملية وعد الحق الثانية هي الأكبر في الصحراء الغربية وهدفها إجهاض “المخططات الإرهابية” في الأنبار

 قائد عمليات الأنبار للحشد الشعبي قاسم مصلح:

أكد قائد عمليات الأنبار للحشد الشعبي قاسم مصلح أن عملية وعد الحق الثانية التي انطلقت اليوم في محافظة الأنبار هي الأكبر من بين العمليات العسكرية التي شنتها القوات العراقية في الصحراء الغربية، مشيرا الى أن العملية جاءت لـإجهاض المخططات الإرهابية في الأنبار”. وقال مصلح إن “عملية الوعد الصادق التي تنفذها قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية في محافظة الأنبار تعد هي الأكبر من بين العمليات العسكرية التي قامت بها قطعاتنا في الصحراء الغربية بهدف تعزيز الأمن والاستقرار وملاحقة بقايا فلول داعش الإرهاب”، مبينا ان “العملية نفذت عقب معلومات استخباراتية تشير الى وجود تحركات لعصابات داعش الإرهابية على شكل خلايا بهدف إرباك الوضع الأمني في الأنبار”. وأوضح مصلح أن “العملية انطلقت بإشراف وتخطيط من قيادة العمليات المشتركة وبمشاركة قيادات عمليات الانبار وقيادة الحشد الشعبي لمحافظة الانبار وقيادة عمليات الفرات الأوسط والقطعات الملحقة بها، بالاشتراك مع الجيش”. وبين أن “قوات الحشد المشاركة في العملية تمثلت بألوية قيادة الحشد الشعبي (17-18-13-19) وألوية (54-55-57) التابعة لقيادة عمليات حشد محافظة الانبار، والألوية 11 و 26 و 37 وفوج النخبة وفوج فجر التابعة لقيادة عمليات الفرات الأوسط الى جهاز مكافحة الارهاب”

الحشد الشعبي

عمليات الفرات الأوسط في الحشد تطلق عملية وعد الحق الثانية شمالي غرب كربلاء المقدسة

أطلقت عمليات الفرات الأوسط في الحشد الشعبي، الاحد، عملية “وعد الحق الثانية” شمالي غرب كربلاء المقدسة.

وقال قائد عمليات الفرات الأوسط اللواء علي الحمداني إن “العملية انطلقت في مناطق أطراف كربلاء الغربية وبعمق 30 كم وتضمنت محورين”، مبينا أن “المحور الأول يتكون من اللواء 11 وقوة من فوج فجر، مع اللواء 26، وقوة من الجيش العراقي”.

وتابع الحمداني “ان المحور الثاني يتكون من اللواء 37 وفوج النخبة مهمته تفتيش ما بعد الساتر”، مضيفا ان “قوات من قيادة عمليات الأنبار في الحشد تحركت بمحاور أخرى في محافظة الانبار وستلتقي مع قواتنا في خط تم رسمه مسبقا”.

وأشار الى أن “عملية وعد الحق الثانية ستستمر يومين أو أكثر بحسب نتائجها”.

قوة من اللواء 16 بالحشد الشعبي تنفذ عملية أمنية جنوب كركوك

قوة من اللواء 16 بالحشد الشعبي تنفذ عملية أمنية جنوب كركوك

نفذت قوة من اللواء 16 ضمن قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة -الحشد الشعبي، اليوم الأحد، عملية أمنية جنوب كركوك.

وشملت العملية عدة محاور لتفتيش مناطق: هادي الگاطع والجديدة واليرغون وسامي العاصي الواقعة جنوب كركوك.

وتهدف العملية الى إدامة الأمن والاستقرار والبحث عن بقايا فلول داعش الإرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامام محمد الباقر (عليه السلام) الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء عليه السلام الحاج ابو الاء الولائي الامین العام لکتائب سید الشهداء الحاج ابو الاء الولائي