اخر الاخبارأيران

جاهزية 3800 منظومة دفاع جوي في إيران بنسبة 100 بالمائة

العميد محمد يوسفي خوش قلب

صرح مساعد الشؤون التنسيقية لقائد قوات الدفاع الجوي في الجمهورية الاسلامية الايرانية بان هنالك الان 3800 منظومة دفاع جوي جاهزة تماما في جميع انحاء البلاد

اعلن مساعد قوة الدفاع الجوي لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية لشؤون التنسيق العميد محمد يوسفي خوش قلب ان قوته وفي ظل استخدام التجهيزات المنوعة المصنعة داخليا، تشرف اشرافا تاما على سماء المنطقة موكدا ان قدرة قوات الدفاع الجوي جعلت العدو والمعتدين، يصابون بالارباك والتخبط.

واكد العميد يوسفي خوش قلب وهو يتحدث مساء امس في مراسم لتكريم شهداء الدفاع الجوي، اكد الجهوزية الدفاعية الكاملة لقوة الدفاع الجوي في رصد ومراقبة تحركات العدو والذود عن سماء الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وقال ان 3 الاف و 800 منظومة للدفاع الجوي جاهزة بالكامل على مستوى البلاد موضحا ان قوة الدفاع الجوي تقدمت على جميع المنافسين في مجال انتاج وتعزيز واستخدام المنظومات الصاروخية والمسيرات بالمديين الطويل والمتوسط وكذلك التزود بالبرمجيات المتطورة.

وقال العميد يوسفي خوش قلب في جانب اخر ان التطوير والتعزيز والتكنولوجيا تمثل اهم اولويات قوة الدفاع الجوي موكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تنحو منحى تصاعديا في مجال الوقاية وتحقيق الاكتفاء الذاتي وانتاج التجهيزات العسكرية والامنية وكذلك اعداد القوى المتخصصة والعملانية المتلتزمة.

صرح مساعد الشؤون التنسيقية لقائد قوات الدفاع الجوي في الجمهورية الاسلامية الايرانية بان هنالك الان 3800 منظومة دفاع جوي جاهزة تماما في جميع انحاء البلاد.

وفي كلمته الاربعاء خلال مراسم احياء ذكرى شهداء مجموعة الدفاع الجوي في مدينة آبدانان بمحافظة ايلام غرب ايران، اكد العميد محمد يوسفي خوش قلب أن هذه القوات مشرفة تماما على سماء منطقة باستخدام مختلف المعدات المصنعة محليا وقال: ان قدرة الدفاع الجوي جعلت الأعداء مترددين.

منظومة للدفاع الجوي للجيش الايراني
منظومة للدفاع الجوي للجيش الايراني

واضاف: ان قوات الدفاع الجوي القوية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كخدم مخلصين للشعب وتحت قيادة قائد الثورة القائد العام للقوات المسلحة ، واعتمادا على تجارب وإنجازات سنوات الدفاع المقدس الثماني (1980-1988)، تقوم بكل قوتها واستعدادها الدفاعي الأقصى، بمراقبة تحركات الأعداء وحماية سماء الجمهورية الإسلامية.

وأعلن جاهزية 3800 منظومة دفاع جوي في البلاد بنسبة 100 بالمائة وأضاف: ان قوات الدفاع الجوي تفوقت على منافسيها واصبحت لها الريادة في المنطقة في مجال إنتاج وتعزيز وتحديث واستخدام المنظومات الصاروخية والطائرات بدون طيار ذات المدى الطويل والمتوسط ​​والمجهزة بأحدث البرمجيات.

واعتبر التطوير والتعزيز والتكنولوجيا أهم أولويات قوات الدفاع الجوي وأضاف: استناداً إلى توجيهات قائد الثورة الاسلامية والجهود والأعمال الدؤوبة التي يقوم بها خبراء هذه القوات، فإن الجمهورية الإسلامية الايرانية تمضي في اتجاه تصاعدي في مجالات الوقاية والاكتفاء الذاتي وإنتاج المعدات العسكرية والأمنية وكذلك تدريب القوات العملياتية المتخصصة والملتزمة واصبحت لها اليد العليا في المنطقة.

الحاج قاسم سليماني
الامام الخامنئي قائد الثورة الاسلامية

ووصف العميد محمد يوسفي خوش قلب وجود المرشد الأعلى للثورة الإسلامية بأنه كنز لا يزال نعمة إلهية وقال:

إن التوجيه الحكيم لهذا عزيز الله ، إلى جانب الدعم الشعبي والقوة القتالية للقوات المسلحة، لقد جعلت الجمهورية الإسلامية الإيرانية نقطة مضيئة مليئة بالأمن في العالم وأصبحت سلطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى